إن توسيع مترو ويست من شأنه أن يربط باراماتا بعالم من الفرص





إن توسيع مترو ويست من شأنه أن يربط باراماتا بعالم من الفرص
06/05/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: كثفت مدينة باراماتا دعواتها للحكومة الفيدرالية للحضور إلى طاولة المفاوضات بتمويل لتوسيع خط مترو ويست إلى مطار غرب سيدني الدولي.
 وقال عمدة اللورد بيار إسبر إن مطار غرب سيدني وعد بربط غرب سيدني بالعالم. وأضاف قائلاً: "لكن المطار نفسه ليس وجهة".
"لن يقوم ملايين المسافرين بحجز الرحلات الجوية إلى مطار غرب سيدني إلا إذا كانوا يعلمون أن هناك خطوط مواصلات عامة سريعة ومتكررة إلى المناطق التجارية المركزية الرئيسية في باراماتا وسيدني.
"إن توسيع مترو ويست إلى ما هو أبعد من ويستميد وتحويله إلى العمود الفقري لشبكة النقل في سيدني التي ستخدم المجتمعات لأجيال هو أمر منطقي.
وأشار عمدة باراماتا الى ان "لن يحدث ذلك إلا بدعم من الحكومة الفيدرالية.
"لا فائدة من استثمار المليارات لتسهيل السفر إلى غرب سيدني إذا لم تجعل من السهل أيضًا التواصل مع الأسباب التي تجعل الناس يسافرون إليها.
"لا يرغب أي مسافر دولي في النزول من رحلة جوية بعد أكثر من 18 ساعة في مدينة غير مألوفة ثم يضطر إلى إجراء عدة رحلات بالحافلة والسكك الحديدية للوصول إلى وجهته.
"تعمل باراماتا على ترسيخ مكانتها بسرعة كنقطة جذب للأشخاص والشركات من جميع أنحاء العالم لجمع الأفكار وإنشاءها وتسريعها. وهذا يضعها في موقع متميز لتكون بوابة منطقة الأعمال المركزية إلى مطار دولي مع إمكانية استقبال 82 مليون مسافر سنويًا في غضون 50 عامًا.
ومع أنه من المقرر أن يبدأ تشغيل مطار غرب سيدني اعتبارًا من عام 2026، قال سي آر إسبر إن إنشاء خدمات حافلات سريعة إلى باراماتا أمر ضروري في أسرع وقت ممكن.
قال العضو الفيدرالي في باراماتا، الدكتور أندرو تشارلتون، إن زيادة ربط وسائل النقل مع غرب سيدني وإنشاء مطار دولي جديد كان أمرًا بالغ الأهمية لتطور باراماتا.
"يعد موقع باراماتا في القلب الجغرافي لمدينة سيدني الكبرى أحد أكبر نقاط القوة لدينا. وقال الدكتور تشارلتون إن تحسين الاتصال بوسائل النقل سيساعد على تفعيل هذه القوة وإطلاق العنان لإمكانات مدينتنا كقوة اقتصادية.