يعد استئجار المساكن بأسعار معقولة أولوية بالنسبة لباراماتا





يعد استئجار المساكن بأسعار معقولة أولوية بالنسبة لباراماتا
2/5/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: تهدف مدينة باراماتا إلى تسهيل الأمر على العمال الأساسيين لتأمين سكن للإيجار بأسعار معقولة وتدعو السكان لإبداء رأيهم في مسودة سياسة الإسكان الإيجاري الميسر لعام 2024 (السياسة).
تتناول مسودة السياسة الإدارة التشغيلية للعقارات السكنية للإيجار بأسعار معقولة المملوكة للمجلس وتكمل خطة عمل الإسكان الميسر التي تحدد الرؤية الإستراتيجية وأولويات الدعوة المتعلقة بالإسكان الميسر.
سيسمح التحديث الكبير للسياسة للمجلس بإدارة العقارات السكنية ذات الأسعار المعقولة المملوكة للمجلس بشكل أفضل وتوجيه عملية صنع القرار بشأن الحصول على مساكن للإيجار بأسعار معقولة.
قال عمدة مدينة باراماتا، السيد بيير إسبر، إن العديد من السكان في جميع أنحاء سيدني الكبرى يعانون من ضغوط السكن. 
قال السيد إسبر: "إن أولويتنا هي التأكد من أن العمال الأساسيين الذين يعملون في مدينتنا - المعلمين والممرضات وعمال النظافة وعمال الضيافة والطوارئ - لديهم إمكانية الوصول إلى سكن بأسعار معقولة بالقرب من المنزل".
"إن توفير المزيد من المساكن ذات الأسعار المعقولة سيساعد في تخفيف ضغط الإسكان المستأجر ويسمح للمجلس بتقديم أفضل النتائج الممكنة لمجتمعنا."
في سابقة هي الأولى من نوعها في الصناعة، طورت باراماتا أداة مبتكرة - حاسبة البنية التحتية - لإعادة تقسيم التطبيقات - والتي تعمل على تقييم مدى ملاءمة الموقع واحتياجات البنية التحتية بما في ذلك توفير الإسكان بأسعار معقولة.
يظهر بحث المجلس أنه ستكون هناك حاجة إلى 12600 مسكن إضافي بأسعار معقولة في جميع أنحاء منطقة LGA لإيواء الأشخاص ذوي الدخل المنخفض بحلول عام 2041. وسيتعين تسليم هذه المساكن من خلال أدوات الدولة والحكومة، وغالبًا ما تكون بالشراكة مع القطاع الخاص.
يمتلك المجلس ثماني وحدات سكنية للإيجار بأسعار معقولة، جميعها في منطقة الأعمال المركزية في باراماتا. ومع وجود 49 وحدة أخرى قيد التنفيذ خارج منطقة الأعمال المركزية، فإن باراماتا في وضع جيد يجعلها واحدة من المجالس الرائدة في تأمين الإسكان بأسعار معقولة للمجتمع.
مسودة السياسة معروضة للعامة حتى 27 مايو 2024.