زعيم مسلم لبناني يدعو إلى الهدوء وسط تصاعد المشاعر المعادية للإسلام والسامية

**
الدكتور ريفي: "اعترف بالتحديات التي تواجهها المجتمعات المتعددة الثقافات بسبب الصراعات التاريخية والدولية التي يحملها المهاجرون،..."



زعيم مسلم لبناني يدعو إلى الهدوء وسط تصاعد المشاعر المعادية للإسلام والسامية
20/4/2024
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: كان الدكتور جمال ريفي، أحد زعماء الجالية الإسلامية اللبنانية، ضيفًا على إذاعة ABC الوطنية  "Saturday Extra"مع فران كيلي لمناقشة التقارير الإعلامية غير العادلة في أعقاب الأحداث المأساوية الأخيرة في سيدني.
وأعرب الدكتور ريفي عن قلقه بشأن تحيز وسائل الإعلام على مدى العقدين الماضيين، مع التركيز بشكل خاص على الصور السلبية للمجتمع المسلم في نيو ساوث ويلز. واعترف بوجود أقلية من الأفراد ذوي السلوك السلبي لكنه أكد على أن الأغلبية مواطنون صالحون. وشدد على ضرورة العمل الجماعي على المستويين الفيدرالي والولايات لمواجهة التحديات المجتمعية.
وسلط الدكتور ريفي الضوء على الأحداث الأخيرة، مثل تلك التي وقعت في بوندي جنكشن وويكلي، وربطهما بقضايا أوسع مثل تزايد المشاعر المعادية للسامية وكراهية الإسلام، والتي يعتقد أنها أدت إلى تآكل التماسك الاجتماعي. ودعا إلى مشاركة استباقية بين المجتمعات، بما في ذلك المجتمعات المسلمة واليهودية، والحكومة لمكافحة هذه القضايا من خلال الحوار والاحترام المتبادل.
ودعا إلى وضع استراتيجية وطنية بشأن المشاركة المدنية لتعزيز الوحدة والتماسك الاجتماعي، مستشهدا بنجاح المجتمع الأسترالي متعدد الثقافات مقارنة بأجزاء أخرى من العالم. وشدد الدكتور ريفي على أهمية رعاية هذا التعدد الثقافي من خلال التواصل الفعال والسياسات الاجتماعية التي تهدف إلى تعزيز المشاركة والتفاهم بين مختلف المكونات المجتمعية.
واعترف الدكتور ريفي أيضًا بالتحديات التي تواجهها المجتمعات المتعددة الثقافات بسبب الصراعات التاريخية والدولية التي يحملها المهاجرون، مشددًا على الحاجة إلى استراتيجيات لمواجهة هذه التحديات داخل أستراليا.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط