أخبار موجزة من استراليا والعالم

**
مدينة باراماتا تطلق استراتيجية الأمم الأولى التاريخية
***
وقال والدا الصبي إن ابنهما كان عنيفاً في السابق، سواء في الأماكن العامة أو في المنزل، وأصبح خطيراً عندما يكون غاضب.
***
رئيس الوزراء في خطاب بكانبرا: لا للمزيد: مسيرة وطنية لمناهضة العنف على أساس الجنس
***
مصر تحذر من أي خرق لمعاهدة السلام سيتم الرد عليه فورا
***
ثورة طبية .. زرع جهاز في العين لعلاج مرض السكري نهائيا
***
التغييرات في قانون الإيجارات لا ترقى إلى مستوى التوقعات
***
تحقيق: بلينكن أخفى بلاغا بانتهاكات إسرائيلية في الضفة قبل 7 اكتوبر
***
اكتشاف مسلخ للخيول في منطقة نائية في نيو ساوث ويلز
***
استراليا والخطط المحفوفة بالتحديات لتعزيز قطاع التصنيع 



مدينة باراماتا تطلق استراتيجية الأمم الأولى التاريخية
02/05/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: وصلت علاقة مدينة باراماتا مع Dharug ومجتمع الأمم الأولى إلى مرحلة جديدة مع الإطلاق الرسمي لاستراتيجية الأمم الأولى الرائدة في مكان اجتماع المدينة، قاعة مدينة باراماتا
ستؤدي استراتيجية الأمم الأولى 2024-2029 إلى تعزيز التفاهم والاعتراف والاحترام لـ Dharug وغيره من شعوب الأمم الأولى في جميع أنحاء مدينة باراماتا وهي الأولى لمجلس داخل سيدني الكبرى بعد خطة عمل المصالحة. 
ستعمل الإستراتيجية على تمكين سكان الأمم الأولى من الوصول بشكل أفضل إلى الخدمات والبرامج المحلية، ومنح التمويل، ومدخلات أكبر في عمل المجلس وعمليات صنع القرار. ستعتمد الإستراتيجية أيضًا على جهود المجلس المستمرة للاعتراف بتاريخ دروغ والاحتفال بثقافتهم الغنية. 
وقالت جين كريستيان، رئيسة لجنة الأمم الأولى بمدينة باراماتا، إن التشاور مع داروغ ومجتمع السكان الأصليين للأمم الأولى كان أمرًا أساسيًا. 
وتابعت السيدة كريستيان: "إن استراتيجية الأمم الأولى هي نتيجة لعملية مستنير بها مجتمع السكان الأصليين والتي تلخص ما هو مهم لمجتمع السكان الأصليين المرتبط بباراماتا". 
"إنه يسمح بالعمل المتماسك للمجتمع بأكمله ويدمج هذه المبادئ والأهداف في كيفية قياس مدينة باراماتا للنجاح." 
وقال عمدة مدينة باراماتا، اللورد مايور بيار إسبر، إن الإستراتيجية تدور حول تحويل الكلمات إلى أفعال. 
وتابع السيد إسبر: "نريد أن نضع داروغ وجميع شعوب الأمم الأولى في قلب ما يفعله المجلس". 
"إننا نتجاوز خطة المصالحة ونتخذ الخطوة التالية نحو النتائج العملية - وأنا فخور بأن المجلس يكثف هذه الاستراتيجية وينفذها." 
واضاف السيد إسبر إن هذه الإستراتيجية تسمح برؤية أكبر لتصبح حقيقة. 
"يجب أن تعكس أهدافنا وأعمالنا أيضًا احتياجات وتطلعات دهاروغ وغيرهم من أفراد الأمم الأولى الذين لديهم صلة بهذا البلد. 
"لقد كانت باراماتا دائمًا مكانًا مهمًا للتجمع بالنسبة لـ Dharug وغيره من شعوب الأمم الأولى، ونريد أن نضمن استمرارها." 
تم تطوير هذه الإستراتيجية الخمسية بالتشاور مع مجتمع الأمم الأولى ومقدمي الخدمات والموظفين والمجتمع الأوسع لمدة عامين تقريبًا وتركز على خمس ركائز: العدالة الاجتماعية، والقيادة الثقافية، والتماسك الاجتماعي، والاحتفال والمساءلة. 
وهو يعتمد على إرث خطة عمل المصالحة الممتدة التي وضعها المجلس، والتي أدت إلى زيادة الإنفاق على المشتريات من شركات الأمم الأولى ووفرت دمجًا أكبر لثقافة الأمم الأولى في البرامج بما في ذلك مسارح ريفرسايد واستوديوهات باراماتا للفنانين.
أهل منفذ هجوم كنيسة سيدني يخرجون عن صمتهم
الاثنين 29 أبريل 2024
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: خرج والدا الصبي البالغ من العمر 16 عامًا والذي زُعم أنه طعن أسقفًا في هجوم إرهابي مزعوم في غرب سيدني في 15 أبريل، عن صمتهما.
وفي مقابلة من المقرر بثها على قناة ABC في الساعة 7.30 مساء الاثنين، قالت والدة الصبي إنها شاهدت تورط ابنها المزعوم في الهجوم على الأسقف مار ماري إيمانويل في كنيسة المسيح الراعي الصالح في واكيلي عندما أرسل لها صديقها مقطع فيديو.
وقالت لشبكة ABC: "عندما رأيته، ألقيت الهاتف".
"لم أستطع التحرك."
وقال شون روبنشتاين دنلوب، مراسل شبكة ABC، الذي أجرى المقابلة، إنه تحدث مع والدي الصبي من مكان سري لأنهما "لا يزالان مختبئين لأنهما يخشيان الانتقام بسبب هذا الهجوم الذي تسبب في أعمال شغب"، في إشارة إلى اللحظات التي أعقبت الهجوم. عندما اجتاح حوالي 2000 شخص المنطقة القريبة من الكنيسة وقاموا بأعمال شغب وهاجموا الشرطة.
وقال روبنشتاين دنلوب لـ News Breakfast إن والدي الصبي بكيا بارتياح لأن الأسقف إيمانويل نجا من الطعن وأصرا على أن ابنهما "ليس إرهابياً".
قال: "إنهم يرسمون صورة لحياة مليئة بمشاكل خطيرة في إدارة الغضب وقضايا سلوكية، وعنف خطير، وتاريخ من العنف، وما يعتقدون، وقد أخبرهم علماء النفس أنه قد يكون، حالة صحية عقلية غير مشخصة، أو اضطراب طيف التوحد المشتبه به". 
وقال والدا الصبي إن ابنهما كان عنيفاً في السابق، سواء في الأماكن العامة أو في المنزل، وأصبح خطيراً عندما كان غاضباً.
قالت والدته: “في المدرسة، كنت أشعر بالخوف عندما أتلقى مكالمة هاتفية لأنني كنت أعرف أنهم اشتكوا منه”.
"لديه أطيب قلب، ولكن المشكلة هي أنه عندما يغضب يصبح خطيرا.
"عندما يغضب، لا يعرف ماذا يفعل."
وقالت والدة الصبي إن ضلوعها أصيبت العام الماضي عندما حاولت التدخل في شجار.
"لم يكن يقصد ذلك. وقالت لقناة ABC: “كان يضرب شقيقه”.
"لم أتخيل أنه يستطيع فعل شيء كهذا."
قال والدا الصبي إنهما يعتقدان أن ابنهما لم يكن “في كامل قواه العقلية” عندما ارتكب الهجوم المزعوم.
قالت والدته: “لو كان متديناً حقاً، كما ربيناه، لما فعل ذلك”.
"لقد ارتكب خطأً كبيراً، خطأً كبيراً جداً.
"لكنني أعتقد أنه لم يكن في كامل قواه العقلية."
وبعد الهجوم، اتُهم الصبي بارتكاب جريمة إرهابية.
ونفذت الشرطة منذ ذلك الحين أوامر تفتيش في جميع أنحاء سيدني واتهمت ستة مراهقين آخرين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عامًا بينما تواصل التحقيق مع شركاء الصبي.
رئيس الوزراء في خطاب بكانبرا: لا للمزيد: مسيرة وطنية لمناهضة العنف على أساس الجنس
الأحد 28 أبريل 2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أنا فخور بوجودي هنا مع النساء والرجال والفتيان والفتيات قائلين - نريد أن يتوقف العنف ضد النساء والأطفال.
لكي نكون واضحين، طلبنا التحدث أنا وكاتي، وقيل لنا أن ذلك غير ممكن وهذا جيد. وأنا أحترم حق المنظمين في القيام بذلك.
نحن هنا اليوم لنطالب الحكومات على كافة المستويات بأن تعمل بشكل أفضل، بما في ذلك حكومتي، بما في ذلك حكومات كل ولاية وإقليم.
ونحن هنا أيضًا لنقول إن المجتمع، وأستراليا، يجب أن يفعلوا ما هو أفضل.
نحن بحاجة إلى تغيير الثقافة. نحن بحاجة إلى تغيير المواقف. نحن بحاجة إلى تغيير النظام القانوني. نحن بحاجة إلى تغيير النهج الذي تتبعه جميع الحكومات - لأنه لا يكفي لدعم الضحايا.
نحن بحاجة إلى التركيز على الجناة والتركيز على الوقاية.
وفي صباح الأربعاء، سأعقد اجتماعًا لمجلس الوزراء الوطني. وقد تم الاتفاق عليه مع كل رئيس وزراء ورئيس وزراء.
سنتحدث عما يمكننا القيام به، بما في ذلك كجزء من الخطة الوطنية لإنهاء العنف ضد النساء والأطفال، حيث أضفنا 2.3 مليار دولار في الميزانيتين الأوليين.
أثناء وجودنا في الحكومة، خصصنا تمويلًا لـ 500 عامل في مجال مكافحة العنف المنزلي. لدينا الآن إجازة مدفوعة الأجر للعنف المنزلي مدتها 10 أيام. أوافق على أن هذا لا يكفي. قلت هذا. نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد.
لدينا دفعة الهروب من العنف. ولدينا إمكانية الوصول إلى السكن من خلال صندوق الإسكان الأسترالي المستقبلي. لدينا تمويل لتدريب العاملين في الخطوط الأمامية، 50 مليون دولار وضعناها في الميزانية الأخيرة.
لذا، سأرى ما إذا كانت وزيرة وضع المرأة، كاتي غالاغر، وهي أيضًا عضوة فخورة في مجلس الشيوخ عن ولاية العاصمة، تريد أن تقول بعض الأشياء. لكني أقول هذا.
أنا أعرف. ولهذا السبب أنا هنا.
لهذا السبب أنا هنا.
أعلم أنه يتعين علينا جميعًا أن نفعل ما هو أفضل.
لكنني أعرف هذا أيضًا. ويجب أن أكون صادقا.
إنها ليست مشكلة الحكومات فقط. إنها مشكلة مجتمعنا بأكمله.
وهذه أزمة وطنية.
وسبب الاختلاف مع بعض الكلمات المتعلقة بحالة الطوارئ، هو أن الطوارئ هي شيء نستخدمه عندما يكون هناك فيضان أو حرائق غابات، حيث تبدأ الأمور لمدة شهر أو شهرين من التمويل.
لا نحتاج لشهر أو شهرين. نحن بحاجة إلى معالجة هذا بطريقة جدية.
اسبوع وراء اسبوع. شهرا بعد شهر. عاما بعد عام.
ونحن بحاجة للتأكد من أن هذا لا يقتصر على النساء فقط. الأمر متروك للرجال أيضًا لتغيير سلوكهم.
ونعم، يجب محاسبة الناس. وسأكون مسؤولاً عما تفعله حكومتي. تمامًا كما أنا مسؤول عن تقديم كل ما يتعلق بتقرير جينكينز. أنا مسؤول عن تقديم أول إجازة مدفوعة الأجر للعنف المنزلي والعائلي على الإطلاق. أنا مسؤول عن توصيل 500 عامل مجتمعي إضافي لمعالجة هذه الأزمة.
لكني أريد أن نعمل معًا.
أريد أن نعمل معًا كمجتمع لبناء أستراليا أفضل.
لأن أستراليا حيث تكون النساء والأطفال آمنين، ستكون أستراليا أفضل للنساء والأطفال والرجال.
شكرا جزيلا
مصر تحذر من أي خرق لمعاهدة السلام سيتم الرد عليه فورا
25/04/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: الميدل ايست تايمز الدولية: حذر مصدر مصري مسئول، أمس الأربعاء، على رفض القاهرة القاطع لأي عمليات عسكرية إسرائيلية تستهدف اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، لافتا إلى أن إقدام الجيش الإسرائيلي على التواجد العسكري في المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل المعروفة بالمنطقة (د) يُعد خرقا لمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.
وشدد ذات المصدر أن أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة وبشكل حاسم، نافيا في ذات الوقت ما أوردته بعض التقارير الإعلامية الأمريكية عن وجود تنسيق بين القاهرة وتل أبيب بشأن عملية اجتياح رفح الفلسطينية.
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، أن إسرائيل تستعد لإرسال قوات برية إلى رفح، التي تعتبرها آخر معقل لحركة حماس، وقالت إن استعدادات تجري لإجلاء النازحين الفلسطينيين الذين يحتمون هناك.
وقالت وسائل إعلام إن قرار للحكومة الإسرائيلية، بعد تعثر محادثات وقف إطلاق النار مع حماس، أن عملية اجتياح رفح التي تأجلت لعدة أسابيع بسبب خلافات مع واشنطن ستتم "قريبا جدا".
نشرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية أخرى تقارير مماثلة، وأشار البعض إلى لقطات على منصات التواصل الاجتماعي بدا أنها تظهر إقامة مدينة خيام لاستقبال من سيتم إجلاؤهم من رفح.
تعج رفح المتاخمة للحدود المصرية بأكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني فروا من مناطق أخرى بقطاع غزة، خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر.
يثير مصيرهم قلق القوى الغربية وكذلك القاهرة، التي استبعدت السماح بأي تدفق للاجئين إلى سيناء المصرية.
تعهدت إسرائيل، التي تتعرض لضغوط بسبب الخسائر الإنسانية المتزايدة الناجمة عن الحرب، باتخاذ إجراءات لحماية المدنيين في رفح.
تقول إسرائيل إن رفح بها 4 كتائب قتالية كاملة تابعة لحماس، وتقول إن تلك الكتائب تلقت تعزيزات من آلاف من مقاتلي الحركة المنسحبين من مناطق أخرى.
تصر حكومة بنيامين نتنياهو على أن النصر في حرب غزة سيكون مستحيلا من دون السيطرة على رفح والقضاء على حماس، واستعادة أي رهائن قد يكونون محتجزين هناك.
ومن جانبه شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، على ضرورة وقف الحرب الجارية، محذراً من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، بما ستسفر عنه من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في القطاع، وكذا على السلم والأمن الإقليميين، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.
وجاءت تصريحات الرئيس المصري خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، إن الاتصال تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يتفق مع الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية.
وأوضح أن الجانبين قد توافقا على أهمية العمل بشكل عاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار، ولضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى كافة مناطق قطاع غزة لحمايته من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، مع التشديد على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.
وكانت اتفاقيات كامب ديفيد وقعها الرئيس المصري أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغن في 17 سبتمبر 1978 إثر 12 يوما من المفاوضات السرية في كامب ديفيد. تم التوقيع على الاتفاقيتين الإطارية في البيت الأبيض وشهدهما الرئيس جيمي كارتر وثاني هذه الأطر (إطار لإبرام معاهدة سلام بين مصر وإسرائيل) أدى مباشرة إلى معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل 1979. بسبب الاتفاق تلقى السادات وبيغن جائزة نوبل للسلام لعام 1978 بالتقاسم. الإطار الأول (إطار للسلام في الشرق الأوسط) الذي يتناول الأراضي الفلسطينية، وكتب دون مشاركة الفلسطينيين وأدانته الامم المتحدة.
في 26 مارس 1979 وعقب محادثات كامب ديفيد وقع الجانبان على معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية وكانت المحاور الرئيسية للمعاهدة هي إنهاء حالة الحرب وإقامة علاقات ودية بين مصر وإسرائيل، وانسحاب إسرائيل من سيناء التي احتلتها عام 1967 بعد حرب الأيام الستة وتضمنت الاتفاقية أيضا ضمان عبور السفن الإسرائيلية قناة السويس واعتبار مضيق تيران وخليج العقبة ممرات مائية دولية تضمنت الاتفاقية أيضا البدء بمفاوضات لإنشاء منطقة حكم ذاتي للفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة والتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 242.
ثورة طبية .. زرع جهاز في العين لعلاج مرض السكري نهائيا
18/04/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: كشفت خطوة ثورية طبية ضمن عالم التكنولوجيا الطبية، حيث نجح فريق من الباحثين السويديين في تطوير جهاز مجهري قابل للزرع داخل العين، ما يُمهد الطريق أمام إمكانيات جديدة لعلاج مرض السكري وغيره من الأمراض التي تعتمد على الخلايا.
هذا الابتكار، الذي نشأ من تعاون بين معهد KTH الملكي للتكنولوجيا ومعهد كارولينسكا في السويد، يعتمد على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتغليف خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين مع أجهزة استشعار إلكترونية دقيقة.
يُعد الجهاز المجهري تقدمًا كبيرًا في تحديد موقع جزر لانغرهانس، الهياكل المنتجة للأنسولين في البنكرياس، داخل العين وذلك بدون الحاجة إلى استخدام الغرز. هذا الابتكار يفتح آفاقًا جديدة للعلاجات المعتمدة على الخلايا، ويُعزز فعالية علاج كلا نوعي السكري الأول والثاني باستخدام العين كمنصة طبية طبيعية.
آنا هيرلاند، إحدى العلماء البارزين في المشروع، توضح الأسباب وراء اختيار العين كموقع مثالي لهذه التكنولوجيا، مُشيرة إلى خلوها من الخلايا المناعية التي قد تُعرقل عملية الزرع في مراحله الأولى. بالإضافة إلى ذلك، تُمكن شفافية العين الباحثين من مراقبة تطور عملية الزرع بوضوح.
وتقول آنا هيرلاند: "العين هي نافذتنا الوحيدة إلى الجسم، وهي تتمتع بامتياز مناعي"، مشددة على الخصائص المفيدة للعين لمثل هذه التدخلات الطبية.
تصميم الجهاز
الجهاز، المصمم بشكل إسفيني وبطول يبلغ حوالي 240 ميكرومتر، يُثبت ميكانيكيًا في الزاوية بين القزحية والقرنية داخل الغرفة الأمامية للعين، مما يُمثل تقدمًا هائلاً في تثبيت الأجهزة الطبية داخل هذه المنطقة الحساسة. فوتر فان دير ويجنجارت، أستاذ مشارك في المشروع، يصف الجهاز بأنه "قفص صغير" يُحافظ على الأعضاء الحية معزولة وآمنة، ويستخدم تقنية الباب المفصلي لتجنب الحاجة إلى أية تثبيتات إضافية.نتائح
الاختبارات على الفئران أظهرت أن الجهاز يُمكن أن يبقى في مكانه لعدة أشهر، مع تكامل الأعضاء المغلفة سريعًا مع الأوعية الدموية للحيوان المضيف واستمرارها في العمل بكفاءة طوال فترة الاختبار. بير أولوف بيرجرين، المساهم الرئيسي في البحث، يُؤكد على تفرد الجهاز وإمكاناته في تحقيق مزيد من التقدم في دراسة وظيفة وبقاء جزر لانغرهانس داخل الغرفة الأمامية للعين.
هذا البحث يُظهر أيضًا أهميته الترجمية، خاصة في سياق التجارب السريرية الجارية التي تشمل زرع جزر لانغرهانس في عيون البشر لعلاج السكري. آنا هيرلاند تُشدد على كيفية تغلب هذا التقدم على التحديات الكبيرة في تطوير علاجات الخلايا، ممهدًا الطريق لعمليات زرع أعضاء طويلة الأمد بنجاح.
 من خلال التوسع في استخدام هذه التكنولوجيا، تتوقع هيرلاند تطورات مستقبلية تدمج وظائف أكثر تقدمًا، مثل الإلكترونيات المدمجة وآليات إطلاق الأدوية، مما يُعزز القدرات العلاجية لهذه الأجهزة الطبية المتطورة.
التغييرات في قانون الإيجارات لا ترقى إلى مستوى التوقعات
أعلنت حكومة غرب أستراليا يوم الأربعاء عن مجموعة من القوانين الجديدة لقانون الإيجارات السكنية والتي تضمنت تمويلًا بقيمة 8.9 مليون دولار لتبسيط حل النزاعات للمستأجرين وأصحاب العقارات.
وسيدعم التمويل، الذي سيتم توفيره في ميزانية الدولة القادمة، مفوض حماية المستهلك لتعزيز دوره في عمليات حل النزاعات بدلاً من عرض النزاعات على محكمة الصلح.
وسيشمل دور المفوض النزاعات حول مدفوعات السندات، وطلبات المستأجرين للاحتفاظ بالحيوانات الأليفة، وإجراء تعديلات طفيفة على المنازل من شأنها أن تسمح للمستأجرين بتعليق الصور على الجدران أو إنشاء حدائق نباتية.
وبموجب التغييرات الجديدة في القانون، سيتم حظر المزايدة على الإيجار وسيقتصر تكرار زيادات الإيجار على مرة واحدة في السنة، بدلاً من كل ستة أشهر.
قال براد بيتيت، عضو حركة تحرير منطقة جنوب العاصمة، إن الإصلاحات لم تفعل شيئًا لمعالجة أزمة الإسكان المستمرة في غرب أستراليا، ومن خلال قصر زيادات الإيجار على مرة واحدة سنويًا، يعني ببساطة أن المستأجرين المتعثرين سيواجهون زيادة هائلة دفعة واحدة.
قال السيد بيتيت: “مع إجراء الانتخابات في أقل من 12 شهرًا، يجب أن تشعر حكومة حزب العمال في غرب أستراليا بالقلق بشأن أمن منصبهم – لقد قدموا لنا الكثير من الأسباب لطردهم”.
قال رئيس الوزراء روجر كوك، نظرًا لظروف السوق الحالية، إنهم يعلمون أن بعض المستأجرين في غرب أستراليا كانوا يفعلون ذلك بصعوبة - ولهذا السبب تصرفوا لتخفيف الضغط وتوفير المزيد من الاستقرار واليقين.
وكشف أن حكومة غرب أستراليا ستقدم 8.9 مليون دولار من خلال ميزانية الدولة القادمة لإنشاء عملية محسنة لحل النزاعات لكل من المالكين والمستأجرين.
وأكد أن حكومته تركز على تقديم مبادرات مثل إصلاحات المساكن المؤجرة قصيرة الأجل، لتعزيز العرض والمساعدة في جلب المزيد من المنازل إلى سوق الإيجار.
وفي الوقت نفسه، رحب كاث هارت، الرئيس التنفيذي للمعهد العقاري في غرب أستراليا، بالإصلاحات.
من جانبه، قال وزير الإسكان جون كاري إن الإصلاحات توفر اليقين لأصحاب العقارات والصناعة والمستثمرين المحتملين في سوق الإيجار.
Blinken calls for 'swift, impartial ...
تحقيق: بلينكن أخفى بلاغا بانتهاكات إسرائيلية في الضفة قبل 7 اكتوبر
كشف تقرير أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تسلم في وقت سابق بلاغاً يدعو واشنطن إلى اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل بعد اتهامها بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، ولم يتخذ أي إجراء.
وقال التقرير الذي نشره موقع التحقيقات "برو بابليك" إن لجنة خاصة تابعة لوزارة الخارجية أبلغت الوزير أنه يتعين على الولايات المتحدة تقييد مبيعات الأسلحة إلى الوحدات العسكرية الإسرائيلية التي اتُهمت بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، حيث يفترض أن يدرس بلينكن توصيات طاقمه بشأن فرض عقوبات على الوحدات العسكرية الإسرائيلية المرتبطة بعمليات القتل والاغتصاب.
ولفت التقرير إلى أن معظم الحوادث التي تم الإبلاغ عنها وقعت في الضفة الغربية وكان هذا قبل هجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر، ووهي تشمل عمليات قتل خارج نطاق القضاء على يد شرطة الحدود الإسرائيلية، منها حادثة تكميم قامت بها كتيبة وتركت رجلا فلسطينيا أمريكيا مسنا ليموت، وكذلك قيام محققين بتعذيب واغتصاب مراهق متهم بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف.
كما نقل موقع التحقيقات عن مصدر مطلع أنه تم إرسال توصيات للعمل ضد الوحدات الإسرائيلية إلى بلينكن في ديسمبر.
وأفاد الموقع نقلا عن مصدر آخر قوله: "لقد ظلت هذه التقارير قابعة في حقيبته منذ ذلك الحين".
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية إن الوكالة تأخذ التزامها بدعم قوانين حقوق الإنسان الأمريكية على محمل الجد، مضيفا أن "هذه العملية تتطلب مراجعة دقيقة وكاملة، وتخضع الإدارة لتحقيق خاص بالوقائع مع تطبيق نفس المعايير والإجراءات بغض النظر عن الدولة المعنية، وفقا لموقع روسيا اليوم.
ويأتي الكشف عن فشل بلينكن في التصرف بناء على التوصيات في لحظة حساسة في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية.
وبعد 6 أشهر من الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي تسببت حتى الآن في مقتل أكثر من 33 ألف فلسطيني، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن  مؤخرا بالإحباط من تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجراء الخسائر البشرية في صفوف المدنيين  التي تسببت فيها الحرب على غزة.
وقال العديد من مسؤولي وزارة الخارجية المعنيين بالعلاقات الأمريكية الإسرائيلية إن تقاعس بلينكن قوض الانتقادات العلنية لبايدن، إذ بعث برسالة إلى الإسرائيليين مفادها أن الإدارة ليست مستعدة لاتخاذ خطوات جادة.
وجاءت التوصيات من لجنة خاصة تعرف باسم "منتدى ليهي إسرائيل" والمتكونة من خبراء في الشرق الأوسط وحقوق الإنسان، وتحمل اللجنة اسم السيناتور السابق باتريك ليهي، وهو ديمقراطي من ولاية فيرجينيا، والمدبج الرئيسي لقوانين عام 1997 التي تتطلب من الولايات المتحدة قطع المساعدة عن أي جيش أجنبي أو وحدات لإنفاذ القانون، تهمة بشكل موثوق بارتكاب انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.
وذكرت صحيفة "الغارديان" هذا العام أن وزارة الخارجية كانت تراجع العديد من الحوادث لكنها لم تفرض عقوبات لأن الحكومة الأمريكية تعامل إسرائيل باحترام غير عادي.
اكتشاف مسلخ للخيول في منطقة نائية في نيو ساوث ويلز
18/04/2024
سيدني - الميدل إيست تايمز الدولية: عثر مجلس محلي على مسلخ خيول مروع في منطقة نائية، حيث تم العثور على أكثر من 500 جثة في مكان الحادث.
وأكد مجلس مدينة واجا واجا يوم الأربعاء أنه اكتشف الجثث، وقال إنه يعتقد أن عملية الذبح كانت مستمرة "لفترة طويلة من الزمن".
وقال المجلس في بيان إن التحقيق في العقار بدأ في البداية بسبب القلق من ترك الخيول في قاع جدول جاف.
وقال المجلس: "أدت المعلومات إلى دخول المجلس إلى العقار بدعم من أعضاء شرطة نيو ساوث ويلز، وهيئة الغذاء في نيو ساوث ويلز، وخدمات الأراضي المحلية، وإدارة الصناعات الأولية وسباقات نيو ساوث ويلز".
"في البداية، كان تركيز التحقيق هو تأكيد ما إذا كانت الجثث قد تُركت في قاع الخور الجاف والجرائم المحتملة بموجب قانون حماية العمليات البيئية.
  "بمجرد بدء معاينة العقار، تبين أن ذبح الخيول كان يحدث منذ فترة طويلة.
"تم اكتشاف العديد من مقالب الجثث المنفصلة في مواقع في جميع أنحاء العقار.
"تشير التقديرات إلى أن هناك ما يزيد عن 500 جثة حصان. بعض هذه الجثث لم تكن أكثر من بقايا هياكل عظمية، بينما قُتل البعض الآخر مؤخرًا نسبيًا.
وتقوم شرطة نيو ساوث ويلز والوكالات الحكومية الأخرى الآن بجمع الأدلة على الجرائم المحتملة.
ليس من الواضح ما إذا كانت عملية الخداع عملية قانونية أم غير قانونية.
تدرك NCA NewsWire أن العقار مملوك لأحد سكان Wagga Wagga المحليين، ولكن الجزء من العقار الذي تم العثور على الجثث فيه تم تأجيره لرجل آخر.
وقالت شركة Racing NSW لـ NCA NewsWire إن الرجل الذي يدير المسلخ المؤقت المزعوم تم وضعه على "قائمة الأشخاص المستبعدين" في أواخر عام 2022، مما منعه من العمل في هذه الصناعة.
تعني القائمة السوداء أنه لا يُسمح للمشاركين في سباقات نيو ساوث ويلز بتقديم الخيول للرجل.
وأخبرت شركة Racing NSW أيضًا NCA NewsWire أن الخيول الموجودة في العقار لم تكن خيولًا أصيلة، أو خيولًا تم تربيتها للسباق.
ووصف عضو المواطنين، ويس فانغ، هذا الاكتشاف بأنه "مثير للقلق بشكل لا يصدق"، وقال إنه قيل له إن بعض الخيول قد يتم إعادة إيواءها.
وقال يوم الأربعاء: “يجب على حكومة نيو ساوث ويلز أن تكون صريحة فيما يتعلق بالظروف الكامنة وراء إنشائها وتشغيلها ولأي غرض تعمل”.
"قام موظفون من مجلس مدينة واجا واجا وشرطة نيو ساوث ويلز ووكالة حماية البيئة في نيو ساوث ويلز بفحص العقار يوم الاثنين، وسمعنا أن عددًا من الخيول قد يتم إعادة إيواءها.
"إذا كان هذا هو الحال، فيجب أن تشارك هيئة المتنزهات الوطنية والحياة البرية وRSPCA على الفور في التحقيق.
"لقد كانت لدينا دائمًا مخاوف بشأن الافتقار إلى الشفافية حول خطة إدارة حكومة حزب العمال في ولاية مينيسوتا للبرمائيات في حديقة كوسيوسكو الوطنية وقد أعاد هذا الحادث تأكيد هذه المخاوف."
تتبع الحكومة استراتيجيات جديدة للسيطرة على البرمائيات في الحديقة لقمع الطفرة السكانية في الخيول.
تم الاتصال بوزير البيئة في نيو ساوث ويلز بيني شارب ووكالة حماية البيئة في نيو ساوث ويلز للتعليق.
استراليا والخطط المحفوفة بالتحديات لتعزيز قطاع التصنيع 
12/04/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: في خطوة استراتيجية تشير إلى الابتعاد عن المعتقدات الاقتصادية التقليدية، كشف رئيس الوزراء أنطوني ألبانيز عن خطط لغزوة جريئة لتعزيز قطاع التصنيع في أستراليا. وقد لقي إعلان ألبانيز يوم الخميس، الذي أطلق عليه اسم فجر حقبة تصنيع جديدة، صدى مع الطموح، ووعد بموجة من المشاركة العامة في شؤون القطاع الخاص، وهو تحوّل نموذجي يعكس الاتجاهات العالمية.
لم يكن إعلان أنطوني ألبانيز عن سياسة الركلات الثابتة يوم الخميس خاليًا من الطموح.
وأعلن رئيس الوزراء أن حكومته على قمة "موجة جديدة" من المشاركة العامة في القطاع الخاص.
وأشار إلى "الثورة" العالمية المتمثلة في وضع الحكومات أيديها على الميزان لدعم الشركات المحلية - كما حدث في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان وكوريا وكندا والصين - وأعلن عن نيته الانضمام إليها.
"نحن بحاجة إلى أن نكون على استعداد للتخلي عن المعتقدات التقليدية القديمة وسحب أدوات جديدة لتعزيز المصلحة الوطنية ... والجمع بين أدوات السوق والعمل الحكومي."
وبعبارة أخرى، صب الأموال العامة في الاستثمارات في الطاقة المتجددة والتصنيع عالي التقنية وغيرها من الصناعات "المستقبلية".
وتعكس دعوة ألبانيز لحمل السلاح اتجاها عالميا، حيث تعيد الحكومات في جميع أنحاء العالم ضبط أدوارها في دعم الصناعات المحلية، وخاصة في القطاعات المحورية للمستقبل. ومن الولايات المتحدة إلى الصين، تهب رياح التغيير، فتبشر بعصر من التدخل الاستراتيجي الذي يهدف إلى رعاية الصناعات التي تشكل أهمية بالغة لتحقيق النمو المستدام.
محور رؤية ألبانيز هو "قانون صنع المستقبل في أستراليا"، الذي يمثل خروجاً عن أطر السياسة التقليدية. ومن خلال تبني فكرة "اختيار الفائزين"، تعهدت الحكومة بتوجيه الأموال العامة إلى القطاعات المزدهرة مثل الطاقة المتجددة والتصنيع عالي التقنية. لكن، وسط هذا الخطاب المتعال، لا تزال هناك أسئلة حول التنفيذ العملي والنتائج الملموسة لهذه الاستراتيجية الكبرى.
ويعمل التحوّل العالمي نحو صافي انبعاثات صِفر على تحفيز حماسة التدخل، حيث تعمل ضرورات المناخ على تشكيل المشهد الاقتصادي. إن قانون خفض التضخم الضخم الذي أقره الرئيس جو بايدن (IRA)، والذي امتلأ باستثمارات واعية بالمناخ، يعمل كمنارة ملهمة للمحاكاة في جميع أنحاء العالم المتقدم. ويرسم هذا التقارب بين الإلحاح المناخي والطموح الاقتصادي مشهدًا تتنافس فيه الحكومات على اقتطاع مجالات متخصصة في الاقتصاد الأخضر المزدهر.
ومع ذلك، وفي خضم حماسة التدخل، هناك مخاطر كامنة. ويلوح في الأفق شبح تجاوزات الحكومة، مما يثير المخاوف بشأن فعالية واستدامة مثل هذه التدخلات. وكما يتضح من الأخطاء الماضية حول مشهد التصنيع في أستراليا، فإن الطريق إلى التنشيط الصناعي محفوف بالتحديات، بدءًا من القيود المفروضة على الحجم وحتى عدم اليقين في التمويل.
ويحذر المنتقدون من وضع ثقة غير مبررة في المبادرات التي تقودها الحكومة، مشيرين إلى تاريخ مليء بالبدايات الخاطئة والآمال المحطمة. وتنتشر الشكوك في مجتمع الأعمال، ويشعرون بالقلق من التورط في المستنقعات البيروقراطية والتضاريس السياسية غير المؤكدة. وفي خضم الخلاف السياسي والانتكاسات السياسية، تسير الشركات بحذر، مترددة في الاعتماد على سخاء الحكومة.
وعلى الرغم من الشكوك، تشيد النقابات بموقف الحكومة الاستباقي، وتبشر به باعتباره نعمة للعمال والبيئة. إنهم يتصورون مستقبلًا تبرز فيه أستراليا كمرشح أول في السباق العالمي نحو الاستدامة، والاستفادة من الدعم الحكومي لدفع الصناعات نحو مراعي أكثر خضراء.
وبينما تشرع أستراليا في هذه الرحلة الطموحة، فإن المخاطر مرتفعة، والطريق إلى الأمام غير مؤكد. إن الإبحار في متاهة التحول الاقتصادي يتطلب إيجاد توازن دقيق بين الطموح والواقعية، والتعاون والحذر. وبينما يلوح الوعد بتنشيط قطاع التصنيع، فإن الرحلة المقبلة محفوفة بالتحديات، وتتطلب عزمًا لا يتزعزع وقيادة متكيفة. وفي عالم التصنيع الجديد الشجاع هذا، تقف أستراليا على حافة الهاوية، وتستعد لرسم مسارها وسط البحار المضطربة لإعادة تنظيم الاقتصاد العالمي.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط