مسؤولان كويتيان يؤكدان ضرورة تفعيل دور الاعلام بمواجهة الارهاب





مدير ادارة الاعلام العربي بوزارة الاعلام الكويتية لولوة السالم

مسؤولان كويتيان يؤكدان ضرورة تفعيل دور الاعلام بمواجهة الارهاب

17/05/2017

القاهرة - أكد مسؤولان اعلاميان كويتيان اليوم الأربعاء ضرورة تفعيل دور وسائل الاعلام العربية للتصدي لظاهرة الارهاب والقضاء عليه .

وقالت مدير ادارة الاعلام العربي بوزارة الاعلام الكويتية لولوة السالم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها بالاجتماع ال17 لفريق الخبراء المعني بمتابعة دور الاعلام بالتصدي لظاهرة الارهاب ان دولة الكويت اطلقت عددا من البرامج الاذاعية والتلفزيونية للتصدي لتلك الظاهرة.

وأكدت السالم في هذا الاطار حرص دولة الكويت على عقد الندوات ونشر المطبوعات التي تحث على الوسطية والقيم المعتدلة وتدعو الى نبذ الافكار الطائفية والمتطرفة.

واضافت ان الاجتماع الحالي لفريق الخبراء يناقش متابعة التوصيات التي صدرت في الاجتماع السابق الذي عقد في البحرين واهمها الفقرة الرابعة الخاصة بدعوة وسائل الاعلام العربية للقيام بدورها في مكافحة ظاهرة الارهاب.

واوضحت السالم ان الاجتماع يناقش كذلك الخطة المرحلية الاستراتيجية العربية المشتركة الاعلامية للسنوات الخمس المقبلة الى جانب الحلقة البحثية النقاشية التي ستقام في النصف الثاني من 2017.

بدوره اكد المستشار الاعلامي بمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي (الكويتي) فخري عودة في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية المشاركة في المؤتمرات والندوات التي تعني بمكافحة الارهاب والذي اصبح يشكل تهديدا للاسرة والدولة معا.

واعتبر ان هذا الاجتماع يأتي لتوحيد الجهود في مواجهة الارهاب والقضاء عليه موضحا ان علاج هذه الظاهرة السلبية يقع في المقام الاول على عاتق الاعلام.(