باراماتا تكرّم جوزيف وهبة





باراماتا تكرّم جوزيف وهبة

21 فبراير 2017  

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: رحبت النائب عن منطقة غرانفيل جوليا فين بالتسمية الرسمية لطريق جوزيف وهبة في كارلينغفورد، كما السيد شارلي وهبة وغيره من أفراد الأسرة.

وكان المرحوم جوزيف وهبة، والد السيد شارلي وهبة، يقوم بتشييد المباني في كارلنغفورد وباراماتا وغراندفيل وحافظ بدون كلل على مرر ضيق خلف منزله بدون اسم.

إتصلت عائلة وهبة بالسيدة فين للمساعدة بعد انتخابها بفترة وجيزة كنائب عن غرانفيل. بعد أن كان مجلس مدينة باراماتا السابق، قد طلب من مجلس الأسماء الجغرافية تسمية المرر غير المسمى بـ "ممر جوزيف وهبة" تكريما لمساهماته في المجتمع، وجهوده في الحفاظ على الممر. ولكن المجلس رفض طلب تسمية الممر، "بممر وهبة" ولم يوافق على التسمية الجديدة المقترحة، "ممشى جوزيف وهبة" الى حين تدخلت السيدة فين.

مقتطفات منسوبة إلى العضو عن غراندفيل جوليا فين:

" خلال زيارتي إلى لبنان السنة الماضية، كان لي شرف رؤية نسخة طبق الأصل عن شارع جوزيف وهبة في مكان بارز من "البلوزة"  موطن أجداده.

"تعتبر تسمية ممر جوزيف وهبة إعترافا بالمساهمات الكبيرة التي قدمها جوزيف وهبة لمجتمعنا وتقديرا للجيل الأول من المهاجرين من "بلوزا" ومناطق أخرى من لبنان. لقد كان مثالا يحتذى به للمهاجرين في خمسينات القرن العشرين ومن تبعوهم."

مقتبسات منسوبة للسيد شارلي وهبة:

"لقد كان والدي رجلا متواضعا يشعر بالخجل من تسمية "ممر يوسف وهبة" تيمناً به ولكن عائلتي تشعر بفخر كبير بهذا الإعتراف"

" ونتوجه بالشكر للسيدة فين التي لعبت دوراً أساسيا في ضمان التسمية."