المقالة الاسبوعية لرئيس الحكومة رقم 41 2/12/2016





المقالة الاسبوعية لرئيس الحكومة   رقم 41 2/12/2016

بدء حفر نفق طريق M5 وتحسينات بقيمة 500 مليون دولار في مستشفى "نيبيان"

بقلم رئيس حكومة نيو ساوث ويلز مايك بايرد  @MikeBairdMP

مع اقتراب نهاية عام 2016 يستمر التنفيذ القوي لبرنامج مشاريع البنى التحتيّة الكبرى التي تتولاها الحكومة مع استمرارنا في العمل لإعمار نيو ساوث ويلز.

وقمت بزيارة إلى موقع إنشاء وستكونكس في سانت بيترز للإعلان عن حفر نفق طريق M5 الجديد، الذي سيجلب الراحة لعشرات ألوف السائقين الذين يستخدمون أحد أكثر الطرقات ازدحامًا في سيدني.

 

فقد بدأ حفر النفق المزدوج الذي سيمتد مسافة تسعة كيلومترات بمحاذاة طريق M5 الحالي تقريبًا. ومتى تم إنجاز هذا النفق المزدوج فإنه سيزيد بأكثر من الضعفين قدرة استيعاب هذا الممر الرئيسي.

يعرف كلّ من يستخدم طريق M5 شرق مدى أهمية هذه الوصلة في حلّ مشكلة ازدحام المرور في سيدني. إذ أن طريق M5 بطيء للغاية لمدة حوالي 13 ساعة كل يوم، لكن الحلّ قادم، إذ متى تمّ افتتاح الطريق الجديد في عام 2020، سيحتاج السائقون إلى نصف الوقت الذي يحتاجونه حاليًا لقطع المسافة من بفرلي هيلز إلى سانت بيترز ليصبح عشر دقائق فقط.

إننا سنجعل السائقين يتحرّكون بسرعة على الطريق من جديد. وفي مواقع أخرى على خط وستكونكس، يستمر العمل بوتيرة جيدة في حفر نفق طريق M4 شرق، كما يستمر العمل حسب الجدول المقرّر في توسيع جزء آخر من طريق M4 بحيث يتم افتتاحه للسيارات في عام 2017. سيتيح هذا المشروع أيضًا إعادة أراضٍ إلى المجتمعات المحلية على طول الممر. إذ أننا بنقل حركة المرور إلى تحت الأرض سنستطيع إيجاد أكثر من 18 هكتارًا من أراضي الاستجمام الجديدة، منها 6 هكتارات في محطة تبديل المواصلات العامة في سانت بيترز. وبالإضافة إلى المناطق الخضراء الجديدة، سيستفيد المجتمع أيضًا من إنشاء 14 كيلومترًا من الحارات المشتركة المحسّنة للمشاة والدرّاجات الهوائية كجزء من طريق M5 الجديد.

نزيد من وتيرة الإنشاء مع إعمار نيو ساوث ويلز، ونقوم حاليًا بحفر أنفاق لثلاث وصلات طرق جديدة في سيدني مع طريق M5 الجديد و M4شرق ووستكونكس - إلى جانب استثمارنا غير المسبوق في قطار سيدني مترو والقطار الخفيف.

هذه المشاريع تعزّز اقتصادنا وتخلق الوظائف للعمال المهرة، إذ أن إنشاء طريق M5 الجديد وحده سيولّد أكثر من 4400 وظيفة بدوام كامل، منها وظائف لـ 155 متتلمذًا ومتدرّبًا.

كذلك قمت بزيارة إلى مستشفى "نيبيان" في غرب سيدني هذا الأسبوع للإعلان عن مشروع إعادة تطوير بقمية 550 مليون دولار لرفع مستوى المستشفى وجعله في مصاف المقاييس العصرية للرعاية الصحيّة.

تُعتبر بنريث من أسرع المناطق نموًا في نيو ساوث ويلز. ستشمل عملية إعادة التطوير هذه قسم طوارئ جديدًا كليًّا وأكبر، ممّا سيتيح للمستشفى تلبية احتياجات الرعاية الصحية لتلك المنطقة المتنامية.

ستبدأ الأشغال فورًا لتحسين قسم الطوارئ، مع منطقة لتقييم وعلاج الأطفال، وإقامة غرفة تقييم آمنة، وتحسين أنظمة الأمن وكاميرات المراقبة.

ستشمل عملية إعادة التطوير أيضًا مبنى جديدًا للخدمات السريرية، بحيث سيبدأ إنشاؤه في 2018 بعد استكمال الأشغال الأولية وبناء موقف سيارات جديد لـ 650 سيارة بقيمة 26 مليون دولار.

وسيتمّ بناء 12 غرفة عمليات جديدة على الأقل كجزء من عملية التحسين فضلاً عن وحدة رعاية فائقة جديدة لما بعد الولادة و18 غرفة توليد جديدة في مكان جديد ومهبط جديد لطائرات الهليكوبتر. كما سيشمل خدمات موسّعة ومحسّنة لخدمات التصوير الطبي وأكثر من 200 سرير لإقامة الليلة الواحدة في المستشفى.

إننا نقوم بتنفيذ أكبر برنامج لإعمار المستشفيات في تاريخ الولاية وسيستمر التخطيط خلال 2017 كجزء من مشروع إعادة التطوير بقيمة 550 مليون دولار قبل بدء الأشغال الرئيسية. سيتم افتتاح المبنى الجديد في عام 2021.