وزير الخارجية الامريكي يجدد التزام بلاده بأمن وسلامة واستقرار الكويت





الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري

وزير الخارجية الامريكي يجدد التزام بلاده بأمن وسلامة واستقرار الكويت

21/10/2016                                       

واشنطن -- جدد وزير الخارجية الامريكي جون كيري التزام بلاده بأمن وسلامة واستقرار الكويت وحمايتها من اي مخاطر خارجية قد تتعرض لها.

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها الوزير كيري اليوم الجمعة مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك في إطار انعقاد الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية التي انطلقت أعمالها اليوم.

وعبر الوزير الامريكي عن الارتياح للعلاقات المتميزة مع دولة الكويت مشيدا بالشراكة المتينة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وجهود دولة الكويت الحثيثة تجاه حل الأزمات في المنطقة كما ثمن دورها الريادي في رفع المعاناة الإنسانية عن الشعوب المنكوبة لاسيما في سوريا واليمن والعراق.

ومن جانبه رحب الشيخ صباح الخالد بمتانة التعاون المشترك بين البلدين الصديقين معربا عن التطلع لترجمة تطلعات وطموح قيادتي وشعبي البلدين من خلال تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة.

وشارك في الاجتماع كل من سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ د. أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة والتنسيق الوزير المفوض ناصر صبيح الصبيح ومساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكتين الوزير المفوض ريم محمد الخالد وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.