مؤسسة (Urban Taskforce’s Property) تختار جو خطار شخصية العام لهذا العام 2016





مؤسسة (Urban Taskforce’s Property) تختار جو خطار شخصية العام لهذا العام 2016

اعلنت مؤسسة مشاريع التطوير للعقارات (Urban Taskforce’s Property) اختيار جو خطار، الرئيس التنفيذي والمؤسس لمجموعة "دايلدام للتطوير العقاري" ومقرها في مدينة باراماتا.

لقد حقق جو خطار نجاحاً مميزاً، في مسيرة مهنية استمرت على مدى 5 عقود، شهد خلالها على كل مظهر من مظاهر السوق العقارية. وقاد جو دايلدام خلال أفضل وأسوأ الأوقات أثناء الفترات الاقتصادية، حيث حافظ على التركيز الراسخ لبناء شركة أسترالية ناجحة.

كما وحقق جو خطار إنجازات عديدة وتبوأ مراكز هامة، فهو اليوم رئيس غرفة التجارة الأسترالية اللبنانية ورئيس مؤسسة جورج نعيم خطار وعضو دائم في مجلس مؤسسة الأبحاث الطبية - ويستميد، فضلاً عن انه عضو دائم للمؤسسة اللبنانية الاسترالية - جامعة سيدني .

قال المدير التنفيذي لمؤسسة "اوربان تاسك فورس" كريس جونسون: "تولى جو قيادة "دايلدام" من شركة صغيرة منذ 47 سنة، لتصبح واحدة من الشركات الرئيسيين للشقق السكنية في سيدني، مع تركيز خاص على منطقة غربي سيدني. ويبدو أن جو خطار يمثل كل شيء في غربي سيدني، مع "دايلدام" كراع لفريق "جاينتز غرايتر ويسترن سيدني" في رابطة كرة القدم الأسترالية، وفريق كرة السلة الوطني "سيدني كينغز"، وفريق المبتدئين للركبي وفرق كرة القدم الرياضية واتحاد كرة القدم الأسترالي إلى جانب الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المحلي."

جو خطار مع رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان

"تظهر مجموعة دايلدام التزاما كبيرا تجاه التنمية في سيدني مع الفوز بجائزة مشروع كوي، بالإضافة إلى كونها وجهة للتطوير المقرر لشارع ماكواري 142 الذي يشمل 60 و35 و25 طابقاً في المنطقة الجنوبية لمدينة باراماتا. و2000 شقة و50000 متر مربع مخصص كمساحة تجارية في مرحلة الموافقة على التخطيط في باراماتا وحدها. لاشك أن دايلدام تركز على مدينتها."

"وعلى رأس المشاريع في باراماتا، تقوم "دايلدام" بمشاريع تطوير في جميع أنحاء غربي سيدني، عند أسواق بارك لي، والموقع السابق لـشركة بوند سباينغ ميلز، وموقع فندق بل وبوش في بولكم هيلز، وإعادة تقسيم المنطقة وأعمال إعادة التطوير الرئيسية الكبرى لمساحة 21 هكتار في كارلينغفود. يهدف إعداد هذه المشاريع إلى إعادة تصميم الشوارع في المستقبل." 

جو خطار في حديث مع رئيس الوزراء الاسترالي السابق طوني آبوت

وقال رئيس مؤسسة "اوربان تاسك فورس" بيتر دالي: "من المثير للإعجاب رؤية هذا العدد من المشاريع التي تقوم دايلدام بقيادة جو خطار بتطويرها في جميع أنحاء غربي سيدني. لقد شقّ جو طريقه في مجال البناء والتطوير العقاري ليصبح واحدا من أكبر المطورين العقاريين في نيوساوث ويلز. وأقدر التزام جو تجاه المجتمع من خلال الهيئات الرياضية والأبحاث الطبية وغرفة التجارة الأسترالية اللبنانية التي يترأسها".

ومن جهته قال المدير التنفيذي "اوربان تاسك فورس"، كريس جونسون: "مسيرة جو خطار مثال رائع حول قيام مهاجر بشق طريقة في استراليا. لقد وصل جو خطار من لبنان في العام 1967 بعمر السابعة عشر. وبعد سنتين فقط، وبعد ان أنهى دراسته في مدرسة أرثور فيليب الثانوية، أصبح جو خطار الجيل الثالث من عائلة خطار التي تعمل في مجال البناء."

جو مع رئيس حكومة نيوساوث ويلز السابق باري اوفاريل والمطران انطوان شربل طربية

وأضاف جونسون: " في عام 1969، انضم إلى القوة العاملة مع والده نعيم خطار، في مجال البناء، ليصبح بعدها واحدا من المطورين الرائدين للمباني السكنية في أستراليا".

"يعزو جو دائما الفضل في نجاح الشركة إلى فريق عمل مجموعة "دايلدام". ويقر بشكل خاص بقدرة المدير العام سام فياض، بصفته المحرك لنمو الأعمال التجارية في الشركة. تلتزم عائلتي خطار وفياض بثقافة دايلدام، والسعي إلى توفير المساكن بأسعار معقولة، وبما يلبي التوقعات في جميع أنحاء غربي سيدني."

جو خطار مع النائب السابق فيليب رادوك ووزير الخزانة موريسون ورجل الاعمال سايمون

جو  مع وزير الداخلية في الجمهورية اللبنانية السابق زياد بارود ويبدو شقيقه ريمون الى اليسار

رئيس الحكومة مايك بيرد يتوسط جو خطار (يمين) ورجل الاعمال جاستن وانغ