المطران طربيه يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القديسة رفقا - أسترال





المطران طربيه يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القديسة رفقا - أسترال

إحتفل راعي أبرشية أستراليا المارونية، المطران أنطوان شربل طربيه، بالذبيحة الإلهية لمناسبة عيد القديسة رفقا في كنيسة القديسة رفقا - أسترال حيث عاونه كاهن الرعية الأب نبيل وهبة والاب يوسف بو زيد وذلك بحضور عدد من الراهبات وحشد كبير من أبناء الرعية الذين شاركوا بالقداس الاحتفالي.

في عظته قال المطران طربيه:" نحتفل كلنا اليوم بعيد القديسة رفقا، أول راهبة لبنانية تُعلن قداستها، ونتأمل بحياتها المباركة التي كرستها للرب متحملة عذاباتها وآلامها بصبر وفرح. إنه لفخر كبير للكنيسة المارونية أن تكون رفقا من بين قديسيها. " 

"عام 1885، طلبت رفقا من يسوع ان تشاركه آلامه، عندها بدأت تختبر أوجاعا في رأسها وعينيها ما استدعى اجراء عملية لعينها. خلال العملية، رفضت رفقا الخضوع للمسكنات لأنها أرادت أن تشارك المسيح آلامه، إلا أن العملية لم تنجح بسبب خطأ طبي أدى الى اقتلاع عينها. لم تغضب رفقا من الذي حصل معها لا بل على العكس توجهت الى الطبيب بالقول "مع ألام المسيح، فليبارك الرب يديك ويؤاجرك على اعمالك". هذه القصة المؤثرة والمعبرة من حياة القديسة رفقا هي مثال لنا نتعلم منه العبر لتسليم ذواتنا بثقة للرحمة الالهية في كل محطات حياتنا مهما كانت عصيبة."

وأكمل المطران طربيه عظته داعياً أن يمنح الرب سلامه وأمانه، بشفاعة القديسة رفقا، لكل المعذبين والمتألمين "وخاصة شعوب الشرق الأوسط التي تعاني من الدمار والتهجير والعنف وان ينير عقول وقلوب حكامها ليجدوا سبلاً جديدة لتحقيق السلام والوئام والانسجام بين كافة اطياف المجتمع."

 وتلا القداس حفل غنائي نظمه كاهن الرعية الأب نبيل وهبه وقدمه أطفال كنيسة القديسة رفقا. وتوجه المطران طربيه بالشكر والتقدير للأب وهبة ولأبناء الرعية على نجاح احتفال عيد القديسة رفقا، متمنيا للجميع عيدا مباركا.