السفيرة الحمد تؤكد اهمية دور البرلمان الخليجي في تعزيز العلاقات مع الاتحاد الاوروبي





الصورة: رئيسة بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بروكسل السفيرة امل الحمد

السفيرة الحمد تؤكد اهمية دور البرلمان الخليجي في تعزيز العلاقات مع الاتحاد الاوروبي

07/10/2015            

الدوحة - أكدت رئيسة بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بروكسل السفيرة امل الحمد اليوم اهمية دور مجالس الشورى والنواب والوطني والامة بدول مجلس التعاون في تعزيز العلاقات مع الاتحاد الاوروبي.

وشددت السفيرة الحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركتها في اللقاء التنسيقي الاول للجنة البرلمانية الخليجيه المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الاوروبي على اهمية التواصل المستمر مع الاتحاد الاوروبي وبالتحديد مع البرلمان الذي يشكل اهمية في سياسة الاتحاد.

واعربت عن سعادتها بلقائها اعضاء اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الاوروبي التي بدأت بفكرة واصبحت حقيقة بانعقاد اجتماعها الاول الذي تطرق لكيفية تعزيز العلاقات بين البرلمانين الخليجي والاوروبي.

واكدت ان وجود لجنة متخصصة لتعزيز هذه العلاقة يساعد على ان يكون هناك تكامل وتلاحم بين شعوب منطقة دول مجلس التعاون وشعوب الاتحاد الاوروبي.

وقالت ان الاتفاقية الاطارية التي تجمع بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي التي تم توقيعها في عام 1989 تؤكد اهمية التواصل بين شعوب المنطقتين.

واشارت الى حرص اعضاء اللجنة الخليجية على التواصل مع الاتحاد الاوروبي واقامة زيارات مستقبلية الى منطقة الاتحاد الاوروبي وتوجيه الدعوة للمسؤولين في البرلمان الاوربي لزيارة منطقة الخليج وتبادل وجهات النظر.

واضافت ان منطقة الشرق الاوسط تمر بظروف واوضاع صعبة تستدعي التواصل مع التكتلات الاقليمية والدولية مبينة ان دول المجلس قطعت شوطا كبير في موضوع الاصلاحات السياسية وقضايا مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان.

يذكر ان انشاء اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الاوروبي جاءت وفق المقترح الذي تقدمت به السفيرة الحمد في اجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والامة بدول مجلس التعاون الذي عقد بدولة الكويت في عام 2013.