المزرم يدعو لتعزيز اواصر العمل الاعلامي العربي لمكافحة الارهاب والتطرف





الصورة: وكيل وزارة الاعلام الكويتية طارق المزرم

المزرم يدعو لتعزيز اواصر العمل الاعلامي العربي لمكافحة الارهاب والتطرف 

19/05/2015 

القاهرة - دعا وكيل وزارة الاعلام الكويتية طارق المزرم هنا اليوم الى تعزيز اواصر العمل الاعلامي العربي من اجل مكافحة الارهاب والتطرف في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تطورات.

وقال المزرم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال الدورة الثالثة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب ان وزراء الاعلام سيناقشون سبل مواجهة الارهاب من الناحية الاعلامية وكيفية تحصين دول المنطقة من الدعاية الارهابية التي تستغل للتأثير على الرأي العام في المنطقة.

واوضح ان المكتب التنفيذي اقر في اجتماعه اعتماد محور (دور وسائل الاعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف) ليكون محورا فكريا لمناقشات الدورة ال 46 لمجلس وزراء الاعلام العرب المقرر عقدها بعد غد والتي يشارك فيها وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.

وذكر ان الاجتماع ناقش عددا من القضايا ومنها (الاستراتيجية الاعلامية العربية والقضية الفلسطينية و متابعة الخطة الجديدة للتحرك الاعلامي العربي في الخارج) ال جانب اعداد جدول اعمال الاجتماع الوزاري.

وأكد المزرم أهمية المحافظة على ( ميثاق الشرف الاعلامي العربي ) في ظل ما تشهده الساحة الاعلامية العربية من تجاذبات اعلامية مبينا أن الميثاق من الاستراتيجية الاعلامية العربية والعمل العربي المشترك.

وعن فكرة تخصيص يوم ال22 من ابريل كل عام موعدا للاحتفال ب (يوم الاعلام العربي) أكد المزرم أنها " فكرة جيدة و اضافة ايجابية" على الساحة الاعلامية العربية مطالبا بأن يترك للدولة المستضيفة تحديد هذا الموعد.