الكويت تطالب مجلس حقوق الانسان بالتحرك لوقف انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني





الكويت تطالب مجلس حقوق الانسان بالتحرك لوقف انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني 

24/03/2015

جنيف - طالبت دولة الكويت هنا اليوم مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان "بضرورة التحرك الفاعل لوضع حد لانتهاكات حقوق الانسان التي يعيشها الشعب الفلسطيني" مؤكدة "ان مصداقية المجلس وفعاليته ستكونان في ذلك على المحك".

ودعا مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم الى تقديم مقرر الامم المتحدة الخاص بحالة حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 ماكاريم ويبيسونو تصوره للخطوة القادمة اذا ما استمر الموقف الاسرائيلي في انتهاكاته.

واستند السفير الغنيم في موقف بلاده الى النتائج التي توصل اليها ويبيسونو والمعروضة امام الدورة الحالية للمجلس.

واوضح "ان التقرير صور الحالة المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وبخاصة في قطاع غزة والضفة الغربية وتفاقم الأزمة المعيشية للسكان بسبب الحصار الجائر لقطاع غزة والفظائع المرتكبة بحق الفلسطينيين والاستهداف المتعمد للمدنيين الذي طال الأطفال والنساء والمسنين ونتجت عنه إبادة أسر بكاملها وتدمير للمنازل والمدارس والمساجد والمستشفيات والبنية التحتية".

واشار الى "أن دولة الكويت تساند القضية الفلسطينية تنفيذا لما أعلن في مؤتمر المانحين لدعم جهود إعمار غزة الذي عقد في القاهرة في أكتوبر 2014 من خلال توقيع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع الحكومة الفلسطينية للمساهمة في تقديم منحة لإعمار غزة بقيمة 200 مليون دولار".

واكد السفير الغنيم على موقف بلاده الثابت تجاه قضية الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما اعرب عن تقدير الكويت لجهود المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع استمرار ادانة اسرائيل من خلال عدم تمكينه من الوصول الى الأراضي المحتلة وادانة الانتهاكات الاسرائيلية الممنهجة لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف ذات الصلة على ان يتخذ المجلس موقفا للحد من تلك الانتهاكات.