بيان حزب "الديمقراطيون الأحرار" إنذار من خطر إرهابي كبير في فصل الربيع





بيان حزب "الديمقراطيون الأحرار"  إنذار من خطر إرهابي كبير في فصل الربيع

التسليح الفوري للجيش

الطلب من المجتمع الدولي العمل مع الحكومات الشرعية في البلاد المعنية

أولوية إنتخاب رئيس للجمهورية لحماية قواعد الدستور

تاريخ 27-2-2015

أصدر حزب "الديمقراطيّون الأحرار" برئاسة ترايسي شمعون البيان الأسبوعي الاَتي:

أوّلًا:  تابع الحزب بدقّة تفاصيل العمليّة الإستباقيّة الّتي قام بها جيشنا البطل بالأمس في منطقة جرود رأس بعلبك، وسيطر فيها على مراكز استراتيجيّة في المنطقة من شأنها أن تكشف تحرّكات الإرهابيّين التكفيرييّن وتمنع عمليّاتهم الغادرة ضد المناطق اللبنانيّة الاَمنة.

وأنذر المجتمعون بشدة إلى خطورة تحرك هذه  المجموعات الارهابية عند بلوغ فصل الربيع وقيامها بهجمات إرهابية التي بدأت بتحضيرها. وبالمناسبة ناشد مجدداً الحكومة الفرنسيّة الإسراع في تسليم الجيش اللبناني الأسلحة الّتي دفع ثمنها من الهبة السعوديّة، بحيث تمكّن قوانا العسكريّة من ضبط أمن الوطن وسيادته بشكل حاسم.

ثانيًا: يدين الحزب بشدّة المجازر الانسانية التي يرتكبها "تنظيم داعش" بحق الاقليات والتي كان اَخرها اعدام 220 سوريا بطريقة ترفضها كل الاديان والشرائع، ويجدّد الحزب دعوته المجتمع الدولي الى الاسراع في انهاء هذه الظاهرة الوحشية.

يحذر الحزب المجتمع الدولي من الإنزلاق في اعادة تسليح مجموعات جديدة شكلها ميليشياوي، بل نحثهم على العمل مع الحكومات الشرعية في بلادهم كسبيلٍ وحيد لمحاربة الإرهاب الدولي، خوفاً من أن يخرج هذا الوضع من نطاق سيطرتهم، مثلما شهدنا في ما يتعلق بصعود مجموعة "داعش".

ثالثًا: توقّف الحزب على مرور تسعة اشهر على الفراغ في رئاسة الجمهورية، وأضاء على مسألة وضعها فوق كل إعتبار، وهي بأن السبيل الوحيد لتصحيح الخلل القائم وإعادة التوازن إلى المؤسسات وإعادة بناء الدولة يكمن أولاً في إنتخاب فوري لرئيسٍ للجمهورية، وثانياً وضع قانون إنتخابي على أساس النسبية والدوائر الكبرى كما جاء في إتفاق الطائف، وثالثاً إجراء إنتخابات تشريعية في اسرع وقت ممكن.