شمعون ترأس الاجتماع الاسبوعي لحزب الديمقراطيون الاحرار





شمعون ترأس الاجتماع الاسبوعي لحزب الديمقراطيون الاحرار

14 تشرين الثاني 2014

عقد المجلس السياسي لحزب "الديمقراطيون الأحرار" اجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون وناقش التطورات وأصدر البيان الآتي:

أوّلًا:

170 يومًا على الفراغ في رئاسة الجمهوريّة ولا يزال المسؤولون عندنا يكرّرون مواقفهم بالرغم من إنعكاسات هذا الفراغ السلبيّة على عمل المؤسّسات وعلى تزعزع الثقة الدوليّة بلبنان وتداعياته الّتي طاولت مجلس النوّاب فمدّد لفشله في القيام بواجباته. من هنا نناشد القيادات السياسيّة التوافق على قانون إنتخابات جديد يلغي المحادل ويؤمّن صحّة التمثيل من خلال إعتماد النظام النسبي والدوائر الكبرى.

ثانيًأ: نهنّئ الحكومة على تعاطيها الجدّي في قضيّة النازحين السوريّين والّذي أدّى إلى عودة الكثير منهم إلى بلدهم ما بدأ يريح الدولة والمؤسّسات واليد العاملة اللبنانيّة، ونناشد جيشنا البطل والأجهزة الأمنيّة الضرب بيد من حديد وعدم التهاون في أي مشكلة تخلّ بالأمن والنظام العام.

ثالثًا: في سياق حملة البطريرك الماروني الكاردينال ماربشارة بطرس الراعي على واقع البلد المهترئ الذي بدأها من أستراليا، نشد على يده وندعوه إلى مأسسة الصرح البطريركي وتأليف لجان عمل جدية ومتفرعة لتساهم وتهتمّ بالمواضيع التالية.

تعزيز الوجود المسيحي في مؤسسات الدولة من أجل إعادة التوازن.

الحفاظ على مستوى الجامعات والمدارس التابعة للإكليروس والرهبنيات.

رابعًا: نحيي وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور على محاربته الفساد في القطاع الإستشفائي والقطاع الغذائي والمؤسّسات المرتبطة بذلك، ويتضح لنا أن محاربة الفساد ليس بالعمل الصعب، بل هو نتيجة لإرادة في المحاسبة وقرار يتّخذه وزير او مدير مسؤول، لأن المطلوب هو نظافة الكف والإحساس بالمسؤوليّة والجرأة الكافية؛ كما نشد على يده ليكمل هذه المهمة حتى الأخير فيشعر المواطن اللبناني بأن هناك من يعمل لمصلحته وحمايته.