الشيخ المثير للجدل يدين العنف





الشيخ المثير للجدل يدين العنف

20-9-2011

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أدان الشيخ فايز محمد أحداث العنف فى التظاهرات المناهضة للفيلم المسئ للإسلام التى شهدتها سيدنى فى عطلة الأسبوع الماضى .

وقد تحدث الشيخ المثير للجدل فايز محمد منتقدا العنف الذى شهدته الإحتجاجات ضد الفيلم المسئ للإسلام فى سيدنى ووصف الأمر بأنه مروع للغاية وأنه ضد تعاليم الإسلام وعقائده .

وقال إن كثيرا من الناس بدافع حساسية الموضوع والعاطفة الدينية تفقد القدرة على التفكيرالمنطقى وهو ما يؤدى فى نهاية الأمر إلى كوارث متشعبة. ولذلك فإن الإسلام يعلمنا ألا نفقد أبداً التركيز فى كون من نحن وأى الأمم نمثل .

وأضاف أنه يجب على المسلمين أن يجتمعوا لتعريف هؤلاء الأفراد أخطائهم التى إرتكبوها والتأكيد على عدم تكرارها مرة أخرى .

لكن الشيخ عاد وقال أنه يعتقد أن الغضب الذى بدا خلال التظاهرات الأخيرة يأتى من تأثير ما يرونه من الأحداث الجارية فى العالم .

وقال أعتقد أن المشاكل والإضطرابات والدمار الذى تشهده الأراضى المسلمة فى العالم قد خلقت لدى الناس طاقة كبيرة فجرت الدماء فى العروق نتيجة لتأثر مشاعرهم الداخلية وهو ما أدى إلى إنفجار تلك الطاقة والتعبير عنها بأسلوب خاطئ .. إننى أعتقد أن كل ذلك يرجع إلى مشكلة عالمية .

وردا على تساؤل حول رسائل الكراهية التى تم بعثها إلى المنظمات الإسلامية قال الشيخ فايز أن تصرفات المتظاهرين لا ينبغى أن تمثل بقية المسلمين .

وأضاف "فى النهاية لا يمكن الحكم على الكل من خلال فئة قليلة من الناس وأن ما ينبغى علينا فهمه أن تصرفات الفرد الواحد وآثامه لا تعنى أن هذا هوالدين أو أنه أسلوب كل المجتمع فى الحياة .

ويذكر أنه تم القبض على ثمانية أشخاص على خلفية أحداث السبت. ويوم الثلاثاء حكم على شاب عمره "17" سنة لقيامه بمهاجمة إثنين من ضباط الشرطة .