الهلال الأحمر الكويتي يرسل أجهزة ومستلزمات طبية إلى نيبال ...





الهلال الأحمر الكويتي يرسل أجهزة ومستلزمات طبية إلى نيبال

الهلال الأحمر الكويتي يرسل أجهزة ومستلزمات طبية إلى نيبال لمساعدتها في مكافحة جائحة (كورونا)

20/07/2021

الكويت - أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء إرسال أجهزة ومستلزمات طبية إلى جمهورية نيبال الصديقة لمساعدتها في مكافحة تفشي جائحة (كورونا).

وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن دولة الكويت من خلال (الهلال الأحمر) تبذل كل ما بوسعها للوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في محنتهم لافتة في هذا الشأن إلى تفشي فيروس (كورونا) في نيبال.

وأضافت البرجس أن جمعية الصليب الأحمر في نيبال سوف تتسلم هذه الأجهزة الطبية والمعدات وأجهزة التنفس والتي ستنقل إلى المستشفيات بصفة عاجلة لمواجهة تفشي الجائحة.

وذكرت أن الهلال الأحمر الكويتي يجد نفسه أمام مسؤولية تكبر يوما بعد آخر في مساعدة المتضررين من تفشي (كورونا) إذ تعتبر الجمعية نفسها في وضع الطوارئ وفي الصف الأول بمواجهة تداعيات الجائحة.

وأوضحت أن سفير نيبال لدى دولة الكويت دورجا بهانداري أعرب خلال إرسال شحنة الأجهزة الطبية عن بالغ الشكر للكويت والهلال الأحمر الكويتي معتبرا ذلك ترجمة لعلاقات الأخوة الوثيقة التي تجمع بين البلدين وسعيهما الدائم إلى دعم هذه العلاقات المميزة.

في السياق عبرت البرجس عن بالغ الشكر لطيران الجزيرة على نقل شحنة المساعدات الطبية إلى نيبال لافتة إلى أن القطاع الخاص شريك استراتيجي للجمعية في مكافحة الجائحة على الصعد كافة.