تشجيع الوحدة والروح المجتمعية في يوم أستراليا 2021 - في البيت





تشجيع الوحدة والروح المجتمعية في يوم أستراليا 2021 - في البيت

13 كانون الثاني/يناير 2021

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز ومجلس يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز اليوم أن النجوم الأستراليين المحليين وتكريم العاملين في الخطوط الأمامية من أبرز ما سيشمله يوم أستراليا 2021 الآمن من فيروس كوفيد.

ففي حديثه خلال حفل الإطلاق الرسمي لبرنامج يوم أستراليا 2021، قال الوزير Ayres إن الحدث سيحتفل بمرونتنا ووحدتنا، ممّا يعكس الأساليب الرائعة التي استجابت بها مجتمعاتنا في هذه الأوقات الصعبة.

وقال الوزير Ayres: "ومثل كل شيء خلال هذه الجائحة، سيكون يوم أستراليا 2021 مختلفًا عن السنوات السابقة".

"ولضمان أن يكون يوم أستراليا آمنًا من كوفيد ، سننظم مناسبات أقل في هذه السنة.  وستتم المشاركة في الاحتفالات مع أبناء الشعب عبر شاشات التلفزيون وعلى الإنترنت، وسيمكن للجميع مشاهدتها من المنزل".

وقال الوزير Ayres إن برنامج يوم أستراليا 2021 يبرز ثقافة السكان الأصليين - التي هي بكل اعتزاز أقدم ثقافة حية في العالم - ويحتفل بأجدد مواطنينا، ويوفر فرصة لتقديم الشكر للعاملين في الخطوط الأمامية على جهودهم المستمرة والدؤوبة، كما ويسلّط الضوء على المواهب الأسترالية الملهِمة، ويناشد أبناء المجتمع مواصلة دعمهم لمناطقهم المحلية.

 (ستتميز الحفلة الموسيقية الحيّة Australia Day Live) المسائية ليوم أستراليا في دار أوبرا سيدني وسيركيولار كي بتكريم العديد من الأفراد الذين يساهمون في المجتمع بطرق مختلفة.  وسيتضمن هذا عرضًا على أشرعة دار الأوبرا بمثابة شكر لجميع المشتغلين في الخطوط الأمامية على جهودهم الدؤوبة خلال الجائحة وخلال حرائق الغابات في الصيف الماضي.

وسيقوم أبرز نجوم الموسيقى الأستراليين Delta Goodrem و Casey Donovanو Dami Imو Mitch Tambo  و Todd McKenneyوالصادح الأوبرالي Lorenzo Rositano إلى جانب لاعب الديدجيريدو الشهير عالميًا William Barton بتسلية أبناء الوطن بأدائهم الملحمي. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك مقطع افتتاحي مذهل ينظر إلى السكيولار كي عندما كان يُعرف باسمWarrane ، تقدمه أسطورة الموسيقى Iva Davies. ومن بين المواهب مجموعة السكان الأصليين الغنائية KARI وفرقة السكان الأصليين الشهيرة للرقص  Koomurri، وجوقات سيدني الفيلهارمونية VOX. وستقوم Aussie Pops Orchestra  بمساعدة الفنانين، وسيستضيف المناسبة المدير الإبداعي ليوم أستراليا والمايسترو الموسيقي John Foreman جنبًا إلى جنب مع Jeremy Fernandez وCasey Donovan.

وقال الوزير Ayres: "كما هو الحال مع ليلة رأس السنة الجديدة، يتم تشجيع سكان نيو ساوث ويلز على البقاء في مناطقهم والاحتفال في أحيائهم، حتى لو كان الأمر مجرد شواء شيء من الطعام في الحديقة أو لعب الكريكيت في الفناء الخلفي مع العائلة".

وقال Andrew Parker، رئيس مجلس يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز، إن التخطيط المهم للمناسبة روعي فيه استمرار قدرة المجتمع على الاستمتاع بروح يوم أستراليا ولكن بطريقة آمنة من كوفيد.

وقال السيد Parker: "في حين أن الأنشطة النهارية في المرفأ لن تُقام هذا العام، ستكون هناك لحظات رئيسية في ’يوم أستراليا في سيدني‘ مثل حفل WugulOra الصباحي، وتحية أستراليا، وحفل منح الجنسية، ووقائع Australia Day Live أمام دار الأوبرا، وسيتمّ بث كلّ هذه اللحظات للأمة بأكملها للاستمتاع بها".

"ليس هناك شك في أننا مررنا بوقت عصيب في السنوات الأخيرة. لكن يومنا الوطني هو رمز للأمل والتفاؤل. بل هو أيضًا فرصة لشكر الناس في نيو ساوث ويلز الذين كانوا بقدر المسؤولية  خلال هذا الوقت الصعب".

وقال  John Foreman، حامل وسام أستراليا  OAM، المدير الإبداعي ليوم أستراليا في نيو ساوث ويلز: "هدف هذا اليوم هو الاحتفال بتنوعنا ومشاركة القصص. نأمل أن يضيف الاحتفال مع عروضه الرائعة وآيات التكريم معنى أكبر ليومنا الوطني".

يوم أستراليا 2021 - برنامج سيدني الرئيسي

        7.30 صباحًا - WugulOra (تعني ’جماعة واحدة‘) حفل الصباح في Barangaroo والذي يتضمن ترحيبًا مؤثّرًا إلى البلد، وعروضًا لمجموعات السكان الأصليين، والمغنية / كاتبة الأغاني Emma Donovan، والنشيد الوطني الذي سيتم غناؤه بلغة السكان الأصليين المحلية Eora ، وبالإنجليزية، مع المقطع الجديد: "نحن شعب واحد وأحرار".

        12.00 ظهرًا - تحية أستراليا في دار الحكومة - سيتم خلالها إطلاق 21 طلقة ’تحية أستراليا‘، وإقامة حفل صغير لمنح الجنسية، وسيتلو حاكم نيو ساوث ويلز رسالة يوم أستراليا. وسيكون هناك تحليق مثير للإعجاب من طائرتين مقاتلتين جديدتين من طراز F-35 عبر ميناء سيدني في نهاية ’التحية‘ (البث الكلي في الساعة 2 بعد الظهر).

        4.30  بعد الظهر - حفل منح الجنسية تقوم به عمدة بلدية المدينة في دار الأوبرا على الهواء مباشرة للمجتمع، حيث يتعهد مواطنونا الجدد بالولاء لأستراليا.

        7.30 مساءً - Australia Day Live في السركيولار كي ودار أوبرا سيدني، وهي حفلة موسيقية فريدة من نوعها تقام على الأرض والماء، وتتميز بعروض موسيقية حيّة مصمّمة على شكل أسطول من اليخوت والزلاجات النفاثة وألواح الطيران وألعاب نارية متزامنة في الميناء.

لضمان سلامة أفراد الجمهور، سيتم فرض قيود حول المنطقة المحاذية للسركيولار كي. ولن يُسمح إلا لمن لديهم حجز مؤكد في مطعم أو مكان ما بالدخول إلى المنطقة بعد الساعة 5 مساءً. سيكون تسجيل الدخول عبر QR شرطًا للدخول إلى المنطقة والأمكنة.

 ونظرًا لوضع كوفيد 19 المتقلّب، ستراقب حكومة نيو ساوث ويلز ومجلس يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز التغييرات وتتبع النصائح الصحية فيما يتعلق بفرص الحصول على التذاكر المجانية المحدودة.

سيتم الإعلان عن تفاصيل بشأن تذاكر لحضور الأحداث، بما في ذلك WugulOra في Barangaroo Reserve  وموقعان عامان للمشاهدة في السركيولار كي لمشاهدة الألعاب النارية وجزء العرض البحري منAustralia Day Live ، مع اقتراب يوم أستراليا، رهنًا بالنصائح الصحية.

شغّل تلفزيون ABC و iviewلمشاهدة البث المباشر لحفل WugulOra الصباحي في الساعة 7.30 صباحًا؛ وتحية أستراليا الساعة 2 بعد الظهر؛ والبث المباشر لـ Australia Day Live الساعة 7.30 مساءً-9.30 مساءً.

للمزيد من المعلومات حول يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز، يرجى زيارة www.australiaday.com.au.