رئيس بلدية الجية: بالوعي نواجه الكورونا...





نداء صادر عن رئيس بلدية الجية بالتكليف الاستاذ وسام الحاج.

2021-01-10

أهلي وأحبّائي أبناء الجية الغالية والأعزاء المقيمين فيها ..                     

بعد ازدياد عدد الاصابات اليومية في البلدة حيث وصل المعدل إلى عشر إصابات في اليوم، وهذا رقم مرتفع جدا بالاستناد الى التعداد السكاني؛ وامام ما نشاهده من معاناة المرضى وصولا الى وفاة البعض منهم، وقد فقدت بلدتنا عزيزين منها (امراة من المقيمين ورجل من اهل البلدة)..

ولأن معركتنا هي أولًا وأخيرًا معركة وعي ومسؤولية فردية وكلكم مسؤول عنها ومطالب بها ومحاسب عليها، لأجل كل ذلك أجدني مرة أخرى مناشدًا ضمير كل فردٍ منكم، أن إلتزموا وتقيّدوا بإجراءات الوقاية البسيطة - ولكنها الأهم - من وضع الكمامة إلى مراعاة النظافة الشخصية فالتزام مسافة آمنة في التباعد الجسدي وعدم الخروج من المنزل سوى في حالات الضرورة القصوى؛ فلتتوقف الزيارات وكل التجمعات بكافة انواعها .

وبعد.. نداء خاص الى كل الشباب، فانتم ابنائي اتوسل اليكم بان توقفوا سهراتكم وتساعدونا لنحمي كبارنا فكلنا مسؤلون وانتم عماد البلدة. دون ذلك لن ينفع إقفال جزئي ولا حتى إقفال عام.

وعلى الرغم مما قامت و تقوم بها البلدية من التزام بالواجب المطلوب ولا سيما ما تقدمه خلية الأزمة و بكل كفاءة وفعالية  في مجالات التوعية ومراقبة إجراءات الوقاية ومتابعة المصابين والمخالطين، ولكن مع الأسف وصلنا الى هذا العدد اليومي المخيف والقابل للازدياد..

وعليه، فالدعامة التي من شأنها رفع مقومات المواجهة الفاعلة والمنجية هي الوعي الشخصي لدى كل فرد واستنهاض الضمير الإنساني في داخله .

 شفى الله مرضانا وقدّر لنا أن نفوز في معركة إنقاذ الأرواح وأبعد عنا وعن عائلاتنا وعن البلدة العزيزة كل شرٍ ومكروه.