أخبار استرالية

. رئيس الحكومة مايك بيرد: "لا بد من تقديم المزيد لمكافحة التطرف في المدارس بعد " الحادثة الإرهابية

. الخوف من حادثة إطلاق النار في باراماتا يمكن أن يؤثر على الدعم الشعبي للاجئين السوريين 

". دوماين غروب": القفزة الأكبر منذ أربع سنوات في إيجارات سيدني

. صندوق النقد الدولي يحذّر من أزمة عالمية جديدة نتيجة للديون المفرطة بقيمة 4 ترليون دولار




رئيس الحكومة مايك بيرد: "لا بد من تقديم المزيد لمكافحة التطرف في المدارس بعد " الحادثة الإرهابية"

8/10/2015

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: دعا اليوم رئيس حكومة نيوساوث ويلز إلى بذل المزيد من الجهد لمكافحة التطرف في المدارس ولفت إلى وجود مشكلة في سيدني مع التطرف الإسلامي عقب "الهجوم الإرهابي" الذي أودى بحياة موظف الشرطة.

وقال في بيان إلى الصحفيين يوم الأربعاء أن هذه الحادثة إرهابية وليس هناك أي شك في ذلك، مشيرا إلى ضرورة التأكد من عدم مواجهة حوادث مماثلة مجددا.

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود حول مشكلة التطرف في المدارس.

كما أوضح بأن المخاطر الناشئة جديدة، ولا بد من التكيف معها والردّ عليها في هذا العالم الجديد.

وطمأن سكان نيوساوث ويلز بأن المدارس آمنة، وناشد إلى ضرورة بذل المزيد من المساعي لحلّ هذه المشكلة المعقدة.

 

الخوف من حادثة إطلاق النار في باراماتا يمكن أن يؤثر على الدعم الشعبي للاجئين السوريين 

8/10/2015

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: تم تعيين البروفسور بيتر شيرغولد الشهر الماضي، بصفة المنسق العام لإعادة توطين اللاجئين في نيوساوث ويلز.

وجاء تعيينه من قبل حكومة نيوساوث يولز بعد إعلان رئيس الحكومة مايك بيرد عن استقبال 12 ألف لاجئ إضافي من سورية والعراق.

وفي هذا السياق، أعلن البروفسور شيرغولد أن عدد اللاجئين الذين سيتم إعادة توطينهم في نيوساوث ويلز يتراوح بين 4000 و7000 لاجئ.

وأشار إلى انه سيتم اختيارهم بالدرجة الأولى "من بين الذين عملوا مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في مخيمات الأردن وتركيا ولبنان".  وسوف تحظى النساء والأطفال بالأولوية.

وأوضح البروفسور شيرغولد أن حكومة نيوساوث ويلز لم تصدر أي توجيه حول ديانة اللاجئين.

مشيرا إلى "تنوع الجالية السورية والعراقية الموجودة في نيوساوث ويلز وتوزعها بين 50% على المسيحيين من كاثوليك وأرثوذكس وحوالى 50% على المسلمين."

ووصف البروفسور شيرغولد حادثة يوم الجمعة "بالمأساة المروعة بالنسبة للعائلة المعنية."

مشيرا إلى ان ذلك الصبي، كان مدفوعا بشكل واضح بهذه الأيدولوجية المروعة.

ووجه رسالة إلى الأشخاص المتخوفين من اللاجئين موضحاً فيها أن ما تفعله نيوساوث ويلز هو "مساهمة صغيرة منها في انقاذ الناس من تلك الأيديولوجية المروعة".

وأضاف المنسق العام، أنه يتوقع أن يكون هؤلاء السوريين والعراقيين الذين سينتقلون إلى نيوساوث مسلحين بأخلاقيات العمل القوية العالية.

مشيرا إلى أن هؤلاء الوافدين الجدد متعلمين على الأرجح ويتمتعون بالمهارات المهنية والتجارية والخبرة في الأعمال التجارية الصغيرة ولديهم معرفة مبدئية باللغة الإنجليزية.

 

"دوماين غروب": القفزة الأكبر منذ أربع سنوات في إيجارات سيدني

8/10/2015

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: يعاني اليوم المستأجرون في سيدني أكثر من اي وقت مضى من ارتفاع الإيجارات إلى أعلى معدلاتها منذ أربع سنوات، وفقا للبيانات الجديدة.

فقد عمد المستثمرون الذين يسعون إلى تغطية نفقاتهم إلى رفع الإيجارات في بعض مناطق سيدني، مع ارتفاع الطلب عموماً بسبب النزوح القوي إلى سيدني.

وارتفع متوسط تكلفة إيجار المنزل بمعدل 3.9 في المئة سنويا، ليصبح 530$ في الأسبوع حسب البيانات الصادرة عن "دوماين غروب" يوم الخميس.

وواجه مستأجرو الشقق زيادة بمعدل 3 في المئة خلال السنة لتصبح 510$ في الأسبوع وتحوّل سيدني، إلى العاصمة الأكثر تكلفة من حيث إيجار شقة في البلد.

كما وارتفعت أسعار الإيجارات في الجنوب الغربي بمعدل 7.7 في المئة خلال السنة، وهي الزيادة الأكبر من أي منطقة.

 Image result for ‫صندوق النقد الدولي يحذّر‬‎ 

صندوق النقد الدولي يحذّر من أزمة عالمية جديدة نتيجة للديون المفرطة بقيمة 4 ترليون دولار

8/10/2015

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: حذّر صندوق النقد الدولي من تخوف الحكومات والمصارف المركزية من اندلاع أزمة مالية عالمية جديدة، فيما دعا إلى وقف الانغماس في ديون الشركات في العالم النامي.

وحسب التقرير الأخير حول الاستقرار المالي العالمي الصادر عن الصندوق، "أفرطت شركات السوق الناشئة في الاقتراض بقيمة تقدر بثلاثة ترليون دولار أميركي ( 4.2 ترليون دولار أسترالي) خلال العقد الماضي، ما يهدد ببدء أزمة رأسمالية حادة وتدفقات رأس المال في الاقتصادات التي سبق وتضررت بشدة من انخفاض أسعار السلع".

واختتم صندوق النقد الدولي تقريره بالقول "إن التوقعات المالية العالمية يشوبها ثالوث التحديات السياسية: نقاط الضعف في السوق الناشئة والمشكلات المتوارثة من الأزمة في الاقتصادات المتقدمة وضعف السيولة في السوق النظامية".

لقد تضاعف دين الشركات في اقتصادات الأسواق على مدى السنوات العشر الماضية. ويضاف الإفراط في الإقراض اليوم على متوسط 15 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي و25 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في الصين.

ولكن الأسواق الناشئة، حيث تستفيد الشركات من القروض الميسرة، لتخفيف أثار الأزمة المالية العالمية، أصبحت اليوم على شفير انكماش ائتماني، وفقا لصندوق النقد الدولي. والكثير من المقرضين، هم من الشركات المملوكة من قبل الدولة، فيما المقرضون هم غالبا مصارف محلية.

وقد تعرض بنك الاحتياطي الفدرالي، إلى الانتقاد بسبب عدم تقديم إيضاحات إضافية، بشأن رفع أسعار الفائدة، في خطوة متوقعة، تسببت بتقلبات في الأسواق الناشئة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط