بيان صحفي من السفارة الأسترالية، بيروت

السفارة الأسترالية تدعم مركزاً طبياً في الجية




بيان صحفي من السفارة الأسترالية، بيروت

السفارة الأسترالية تدعم مركزاً طبياً في الجية

في 25 شباط 2015

أجرى السفير الأسترالي المعيّن في لبنان، السيد غلين مايلز، زيارة إلى مستوصف سيدة النجمة في الجية في وقت سابق من اليوم.   

وفي احتفال للمناسبة حضره رئيس دير مار شربل ورئيس بلدية الجية والمختار وغيرهم من وجهاء المنطقة، أشاد السيِّد مايلز بالجهود التي يبذلها مستوصف سيدة النجمة في توفير خدمات الرعاية الصحية التي يسهل على الشرائح الهشّة الوصول إليها بكلفة معقولة. كما أعرب عن سروره لتمكّن السفارة الأسترالية مؤخراً من تزويد المستوصف بمبلغ قدره 11,500 دولار أميركي لشراء جهاز جديد للتصوير بالموجات فوق الصوتية، وذلك ضمن برنامج المعونة المباشرة الذي تديره السفارة. 

ولفت السيِّد مايلز: "يؤثِّر الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية المعقولة الكلفة تأثيراً جوهرياً على نوعية حياة المرضى، وعائلاتهم، والمجتمع المحلي الأوسع".

وتابع قائلاً: "تُسهم مراكز طبية من هذا النوع إسهاماً ملموساً في خفض حجم المعاناة في المجتمع. ولا يسعني إلاّ أن أحيّي العاملين في هذا المستوصف على عملهم المضني. يحدوني الأمل في أن يتمكّن عدد أكبر من الأشخاص، بفضل دعمنا هذا، من الإستفادة من الخدمات التي يقدِّمها مستوصف سيدة النجمة. فارتباطنا بعمل المستوصف على هذا النحو لهو محط اعتزاز لنا".  

والجدير ذكره أنّ برنامج المعونة المباشرة الذي تديره السفارة الأسترالية تُرصد له مبالغ ماليّة متواضعة لكنْ تؤثِّر تأثيراً ملحوظاً في حياة الأشخاص الأقلّ حظوة. وقد عاد هذا البرنامج بالمنفعة على أكثر من مئة منظمة منذ العام 2004.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط