وزير الخارجية باسيل من الارجنتين: لبنان "ضحية الارهاب"




وزير الخارجية باسيل من الارجنتين: لبنان "ضحية الارهاب"

شدد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، من الارجنتين على ان لبنان هو "ضحية الارهاب"، رافضاً ان يرتبط اسم اي لبناني بأي عمل ارهابي يحصل في العالم.

وخلال زيارة يقوم بها باسيل الى الارجنتين، التقي في العاصمة بوينس آيرس، نظيره هيكتور تيمرمان، وبحث معه في "أمور سياسية مشتركة عدة أهمها الإرهاب".

وقال في مؤتمر صحافي مشترك عقده الرجلان: "اردت أن أؤكد من هنا من الأرجنتين على ان لبنان ضد أي شكل من أشكال الإرهاب لا بل هو ضحية هذا الإرهاب في العالم، ويرفض أن يرتبط إسم أي لبناني، فردا كان أو مجموعة، بأي عمل إرهابي حصل في العالم". "فكيف إذا حدث في الأرجنتين أو في بعض البلدان في العالم منذ عشرين عاما؟".

يُذكر انه في العام 1994، طال اعتداء، الجمعية التعاضدية اليهودية الارجنتينية، واتهم فيها آنذاك "حزب الله".

وعن هذا الاعتداء، قال باسيل: "إن لبنان كما الأرجنتين يريدان أن تنجلي الحقيقة بخصوص هذه القضية لكي تتم إزالة من أي ذهن مسألة أن هناك أي علاقة للبنان بهذه القضية".

ولفت الى ان نظيره الأرجنتيني شدد على "حرصه لعدم حصول أي شكل من أشكال الربط في هذه الحادثة أو غيرها باسم لبنان، أفرادا أو مجموعة".

واكد ان لبنان والارجنتين سيعملان طدائما ومعا لمواجهة الإرهاب لأنه نقيض الصيغة الأرجنتينية المتنوعة والصيغة اللبنانية الغنية بالمشارب الفكرية والأصول والتي اندمجت في مجتمع واحد متطور ومتفاعل مع المجتمع الأرجنتيني".

الى ذلك، بحث الرجلان في سبل توطيد العلاقات بين لبنان والأرجنتين، قائلاً: "نأمل أن نتوصّل الى تعاون إقتصادي أكبر من خلال هذه الإتفاقية، وأن يترافق التبادل التجاري الحر مع تسهيلات في النقل البري والبحري، فضلا عن التسهيلات في تأشيرات دخول اللبنانيين الى الأرجنتين".

وخلال زيارته الارجنتين، التقى باسيل في الكونغرس، رئيس مجلس النوّاب خوليان دومينيغيز، كما زار رئيس حكومة الأرجنتين خورخي كابيتاليتش في مقر رئاسة الجمهورية، والتقى ايضاً وزير الصحة الأرجنتيني المتحدّر من أصل لبناني خوان منصور.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط