تقدير على جهود المعتوق إقليمياً ودولياً

مسؤول اممي يشيد بجهود المستشار المعتوق في العمل الإنساني




تقدير على جهود المعتوق إقليمياً ودولياً

مسؤول اممي يشيد بجهود المستشار المعتوق في العمل الإنساني 

24/11/2014

جنيف - أشاد مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس هنا اليوم بجهود رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق في العمل الإنساني "ليس على الصعيد الاقليمي فقط بل أيضا على الصعيد الدولي".

وقال غوتيريس في تصريح صحافي، اثر اجتماع مع المعتوق "تناولت المباحثات الأوضاع الانسانية في عدد من المناطق لاسيما السودان والتي كان للدكتور المعتوق الفضل في فتح الكثير من الابواب المغلقة امام مفوضية الأمم المتحدة هناك ما كان له اثر إيجابي ملموس على العديد من اللاجئين من جنوب السودان".

وأشار الى "قيام الدكتور المعتوق بجهد واضح في التعامل مع مختلف الجهات النافذة في السودان وكلها صبت في خدمة العمل الإنساني هناك ما يجعل منه انشط شخصية تعمل في المجال الإنساني في اكثر المناطق تضررا من الازمات المنتشرة هناك".

كما أشار الى أن الاجتماع مع المعتوق "قد تناول الجهود الإنسانية التي تقدمها دولة الكويت إلى اللاجئين السوريين في دول الجوار وأيضا المشردين السوريين داخل بلادهم فضلا عن الأزمة العراقية وما أسفرت عنه من تداعيات تتفاقم من يوم إلى آخر ما يستوجب أيضا تحديث المعلومات الخاصة بهما وآليات التعامل مع احتياجاتها المتنامية".

من جانبه قال المعتوق في صحافي، "كان الاجتماع مثمرا اذ تناول المشكلات التي تتعرض لها دول في الشرق الأوسط على الصعيد الإنساني (ومنها مشكلات) كبيرة ومعقدة مثل غزة واليمن فضلا عن الاوضاع في سوريا والعراق.. ولذا فإن مثل هذه المباحثات مع المسؤوليين الاممين تعقد لبحث افضل الاستراتيجيات للتعامل مع تلك الازمات".

وشدد على أن "هذه الأزمات الانسانية المأساوية الشديدة لاسيما في سوريا او العراق الآن تستوجب ليس فقط الدعم المالي وإنما أيضا الحشد الدولي للوصول الى حل سياسي قاطع لها لوقف معاناة هذه الشعوب التي تطالب ايضا المجتمع الدولي بدوره في المساعدة لحل الازمات الانسانية سياسيا وماليا أيضا".

كما أثنى على "اللفتة التي تقدم بها مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لتهنئة سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة التكريم الذي ستقدمه لسموه غدا المنظمة الدولية للهجرة".

وكان المعتوق قد وصل الى جنيف الليلة الماضية في زيارة رسمية الى عدد من المنظمات المعنية بالعمل الإنساني كما سيحضر تكريم المنظمة الدولية للهجرة لسمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في افتتاح اعمال لجنة الدول الأعضاء للمنظمة الذي سيقام اليوم.(



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط