لمواجهة التحديات التي تتعرض لها كثير من دول العالم

المبارك: الكويت ستواصل تعاونها الفعال مع الأمم المتحدة




لمواجهة التحديات التي تتعرض لها كثير من دول العالم

المبارك: الكويت ستواصل تعاونها الفعال مع الأمم المتحدة

20 سبتمبر 2014     

وصل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الكويتي، والوفد المرافق له، إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية أمس، لترؤس وفد الكويت المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة تغير المناخ.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مطار «جي إف كيندي» الدولي سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم عبدالله الجابر، ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، وأعضاء السفارة والمندوبية.

وأعرب سموه في تصريح صحافي عن تشرفه بتكليف سمو أمير البلاد، بترؤس وفد دولة الكويت في اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة، التي تكتسب أهمية بالغة بمشاركة حوالي 130 رئيس دولة ورئيس حكومة، في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتسارعة، والتي تتطلب تعاونا دوليا حثيثا وجهودا متواصلة لمعالجتها والحد من تداعياتها وآثارها.

وأضاف سموه أن الكويت تأمل المزيد من تعاون المجتمع الدولي مع الأمم المتحدة عبر مؤسساتها المختلفة لمواجهة الإرهاب الذي تنامى في السنوات الأخيرة، وأصبح يشكل خطرا كبيرا يهدد العالم كله ولا يمكن تجاهله أو السكوت عليه.

وأكد سموه حرص الكويت على التعاون مع الأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة ودعم جهودها في تحقيق الأمن والاستقرار في العالم، والتجاوب مع فعالياتها الإنسانية لمعالجة الأزمات التي تشهدها بعض الدول والمشاركة في مساعيها لتحقيق التنمية والخير لشعوب العالم. وأوضح سموه أن الكويت

ستواصل دورها الفعال وتعاونها المستمر مع الأمم المتحدة لمواجهة التحديات التي تتعرض لها كثير من دول العالم، والتجاوب مع كافة مبادراتها لمساعدة الدول التي تتعرض للكوارث والأزمات.

وأعرب سموه عن تقدير دولة الكويت حكومة وشعبا للمنظمة الدولية وأمينها العام بان كي مون، على تكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وإطلاق لقب «قائد للعمل الإنساني» على سموه وتسمية الكويت «مركزا للعمل الإنساني».

ويرافق سموه، وفد رسمي رفيع المستوى يضم كلا من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.علي العمير.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط