عاجل: هزة ارضية قوية ضربت لبنان

"داعش" يضع علماء سعوديين على قائمة الاغتيالات




هزة ارضية قوية ضربت لبنان

01 أيلول 2014

ضربت هزة أرضية قوية لبنان مساء اليوم، حيث شعر بها سكان بيروت وكافة المناطق، لاسيما الشمال والبقاع.

"داعش" يضع علماء سعوديين على قائمة الاغتيالات

02-09-2014

شنّ تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" - "داعش" هجوماً على عدد من العلماء والمشايخ السعوديين متهماً إياهم بـ"الردّة"، و"تحريض" الشباب المسلم على عدم الانخراط في الجهاد، ووضع مجموعة منهم على قائمة الاغتيالات.

وقال التنظيم، في بيان نشر أمس، إنه "بعد الفتوحات الأخيرة التي حققتها الدولة الإسلامية وسقوط جبهة النصرة، ما كان من هؤلاء إلا التحرّك بالهجوم على مجاهدي الدولة"، ووصفهم بـ"الخوارج".

وحمَّل التنظيمُ كلاً من: الشيخ ناصر العمر، والداعية عبد العزيز الطريفي، والشيخ عدنان العرعور، والداعية عبد العزيز الفوزان، ومحمد الهبدان، وحمد الجمعة، وموسى الغنامي، مسؤولية القبض على بعض عناصره، من قبل مباحث أمن الدولة السعودي.

"رايتس ووتش": "داعش" يستخدم القنابل العنقودية

02-09-2014

ذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم، أن مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – "داعش"، استخدموا الذخائر العنقودية في موقع واحد على الأقل في سوريا.

ونقلت المنظمة عن تقارير لمسؤولين أكراد وأدلة فوتوغرافية، أن مقاتلي "داعش" استخدموا قنابل عنقودية يومي 12 تموز و14 آب، في معارك بين التنظيم ومقاتلين أكراد حول بلدة عين العرب الواقعة في ريف حلب. ورجحت أن تكون "هذه هي المرة الأولى التي استخدم فيها التنظيم القنابل العنقودية".

وذكرت "هيومن رايتس ووتش" أن القوات السورية استخدمت الذخائر العنقودية 249 مرة على الأقل، منذ منتصف العام 2012، وذلك بحسب مقاطع فيديو وإفادات أدلى بها شهود، وأبحاث.

(أ ف ب)

الجيش يستهدف مسلحين في جرود عرسال

02-09-2014

افاد مراسل "السفير" في البقاع، بأن الجيش اللبناني رصد تحركات لعدد من المجموعات المسلحة التي كانت تحاول التسلل إلى الأراضي اللبنانية من منطقة الجرود القريبة من جرود القاع وجرود عرسال، فاستهدفها بقذائف صاروخية ومدفعية.

وعلى صعيد متصل، شن الطيران الحربي السوري سلسلة غارات على مواقع المسلحين في جرود السلسلة الشرقية.

حزب الله "يحتجز قياديين من النصرة لمبادلتهم بالعسكريين" المختطفين

يعمل "حزب الله" على مقايضة عسكريي عرسال المختطفين لدى الجهات الارهابية بقياديين من "جبهة النصرة" المحتجزين لديه.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، الاثنين، عن مصادر معنية ان "حزب الله قام باعتقال ثلاثة من قيادي النصرة في القلمون".

ولفتت الى امكانية اللجوء إلى "عملية تبادل محتملة بين الحزب والنصرة التي تحتجز عسكريين لبنانيين".

يُذكر ان تنظيم "جبهة النصرة" حذّر في بيان الاحد من قتل العسكريين الاسرى الشيعة لديه في حال تدخّل "حزب الله" في المعركة التي سيقوم بها من أجل "تحرير" بلدة القلمون السورية.

وسيطرت القوات السورية مدعومة بعناصر من الحزب، على غالبية منطقة القلمون منتصف نيسان الماضي. الا ان العديد من المقاتلين المعارضين تحصنوا في الجبال والمغاور الطبيعية في هذه المنطقة الواقعة شمال دمشق، وتمتد عشرات الكيلومترات على الحدود مع لبنان.

ومطلع الشهر الجاري وفي معارك عنيفة مع الجيش اللبناني في بلدة عرسال قام المسلحون بأسر أكثر من 35 عنصراً من الجيش وقوى الأمن. واعلن قائد الجيش العماد جان قهوجي ان عدد عناصر الجيش المفقودين "يبلغ 20، ومن الاحتمال أن يكون بعضهم قد استشهد".

وأطلق "جبهة النصرة" سراح 8 من العسكريين لديها "كبادرة حسن نية"، وفق ما أعلنت، وسط معلومات صحافية عن مطالبتها بالافراج عم موقوفين في سجن رومية مقابل المختطفين لديها.

ومساء السبت، أعلن قيادي في جبهة "النصرة" الإفراج عن خمسة عسكريين من الطائفة السنية محتجزين لديها.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط