مهاجمة سياسات طالبي اللجوء




مهاجمة سياسات طالبي اللجوء

20/4/2014

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: استغل رئيس أساقفة الكنيسة الإنجيلية جيفري درايفر حضور سكوت موريسون وغيره من وزراء المعارضة قداس الفصح لتوجيه رسالة على أمل أن تصلهم.

وفي ما يتعلق بسياسات حكومة آبوت حول طالب اللجوء، ولاسيما احتجاز الأطفال استشهد المطران درايفر بقول السيد المسيح " دعوا الأطفال يأتون إلي."

وتجدر الإشارة إلى أن المطران درايفر، الداعية في شبكة اللاجئين الإنجيلين، كان يحتج إلى جانب غيره من  رؤساء الكنائس ضدّ سياسات  الحكومة المتعلقة بطالبي اللجوء. وقال أنه كتب إلى السيد موريسون خمسينية ورعة إلا أنه لم يسمع منه جوابا. وخلال الأسابيع القليلة الماضية، نظمت المجموعات المسيحية  احتجاجات "اعتصام" في مكاتب السيد موريسون ووزيرة الخارجية جولي بيشوب.

وانضمت جماعات مسيحية أخرى إلى تلك الاحتجاجات خلال الأشهر القليلة الماضية. وأعربت رابطة الكنائس المعمدانية مرارا عن قلقها إزاء سياسات طالبي اللجوء " المجردة من الأخلاق" في ظلّ كل من حكومة العمال والائتلاف. وأقام زعماء " كنيسة التوحيد" قداس "رثاء" من أجل الصلاة إلى طالبي اللجوء. غير أن الكنيسة الكاثوليكية لم تثر ضجة مماثلة في هذا الصدد، فيما أدانت خدمات اللاجئين اليسوعيين علنا استخدام السيد آبوت كلمة "غير شرعيين" لوصف طلبي اللجوء الذين يصلون في القوارب.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط