أخبار موجزة من استراليا

طيران الإمارات تخفّض رحلاتها في حين تخفف فيكتوريا الحظر على القادمين من بريزبن

تغييرات كبيرة قادمة على حدود أستراليا

رئيسة حكومة نيوساوث ويلز تعلن عن إمكانية رفع حظر كوفيد المفروض على

سيدني خلال أيام

كوبيتش التقى حزب الله... الاخير متمسك بالحريري

الصين توجه تهديدا جديدا لأستراليا بسبب بيان هونغ كونغ المشترك

اعتقال رجل بسيدني مرتبط بشبكة داعش الإرهابية

حماية قانونية إضافية لإشجار الصنوبر ووليمي في الجبال الزرقاء

بايدن يكشف عن حزمة إغاثة بقيمة 1.9 تريليون دولار لـ كوفيد-19




طيران الإمارات تخفّض رحلاتها في حين تخفف فيكتوريا الحظر على القادمين من بريزبن

17/1/2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلنت شركة طيران الإمارات في وقت متأخر من مساء الجمعة تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى سيدني وملبورن وبريزبن حتى إشعار آخر.

وأعلنت طيران الإمارات أن القرار جاء "لأسباب تشغيلية". سيؤدي القرار إلى إلغاء 19 رحلة أسبوعية كانت تشغّلها شركة طيران الإمارات العربية المتحدة.

أفادت وزارة الصحة في ولاية نيوساوث ويلز عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا حتى الساعة 8 مساء أمس. المصاب رجل من غرب سيدني، التقط العدوى محليًّا. وكانت قد سجّلت نيوساوث ويلز يومين متتاليين من عدم وجود حالات انتقال جديدة داخل المجتمع.

لم تبلّغ كوينزلاند عن أي حالات جديدة لانتقال العدوى داخل المجتمع، في حين يمكث أحد المصابين في الحجر الصحي بالفندق – وهو مسافر عائد من جنوب إفريقيا.

يقول رئيس الحكومة الفيكتوري دانييل أندروز إن حكومته ستزيل تصنيف "المنطقة الحمراء" عن بريزبن، ما يعني أن الفيكتوريين العالقين في كوينزلاند يمكنهم العودة إلى ديارهم. وبإمكان للمسافرين دخول فيكتوريا ولكن يجب عليهم الخضوع لفحص كوفيد في غضون 72 ساعة من الوصول والبقاء في العزل حتى تلقي النتيجة سلبية.

 Canberra set to receive extra repatriation flight under new effort to bring  Australians home | The Canberra Times | Canberra, ACT

تغييرات كبيرة قادمة على حدود أستراليا

كانبرا: أعلنت الحكومة الفيدرالية عن  20 رحلة إضافية لإعادة الاستراليين من "المناطق ذات الأولوية" في الخارج إلى أوطانهم.

يحاول ما يقدر بـ 37000 شخص العودة إلى البلاد.

قال القائم بأعمال وزير الشؤون الخارجية سيمون برمنغهام يوم السبت إن الرحلات الـ20 المجدولة سيتم تنظيمها خلال الشهرين المقبلين بالإضافة إلى 90 رحلة إعادة تمت مسبقًا.

وقال إنهم سيكونون "أكثر وأكثر" من حدود الوصول التي تم تضييقها مؤخرًا من قبل مجلس الوزراء الوطني وسيتم نقل المسافرين إلى هوارد سبرينغز في الإقليم الشمالي وتسمانيا وكانبيرا.

وفي الوقت نفسه، سيتم السماح للسكان الفيكتوريين العالقين في بريزبين بالعودة من الساعة 6 مساءً بتصريح بعد أن أعلن رئيس الحكومة دانيال أندروز أن مناطق الحكومة المحلية المتضررة في بريسبان وخليج موريتون وإيبسويتش ولوجغان وريدلاندز ستتحول من "أحمر" إلى "برتقالي".

وقال إنه يأمل أن يفعل الشيء نفسه مع "أغلبية قوية" من مناطق الحكم المحلي البالغ عددها 35 في سيدني الكبرى خلال اليومين المقبلين.

"ولكن، مرة أخرى، يجب أن تستند إلى النصيحة. هذه ليست مسألة عزل الفيكتوريين عن ولايتهم. إنه يتعلق بإبقاء الفيروس خارج ولايتنا.

ومع ذلك، أدلى السيد أندروز بالتعليقات يوم السبت قبل أن تعلن نيو ساوث ويلز عن حالة جديدة مكتسبة محليًا - رجل في غرب سيدني - تعتقد السلطات أنها مرتبطة بمجموعة Berala BWS.

في هذه الأثناء، سيتمكن المسافرون من بريسبان الكبرى من دخول جنوب أستراليا دون الحاجة إلى الحجر الصحي من الساعة 12.01 صباحًا يوم الأحد، وستلغي ولاية غرب أستراليا حدودها الصعبة إلى فيكتوريا في الساعة 12.01 صباحًا يوم الاثنين.

كما سيتمكن سكان ولاية فيكتوريا من السفر إلى واشنطن دون إعفاء، بعد أن تم تخفيض التصنيف إلى "مخاطر منخفضة" ، ولكن سيطلب منهم بالعزل الذاتي لمدة 14 يومًا واختبار كوفيد-19.

ستبقى حدود غرب استراليا صعبة لأي شخص كان في نيو ساوث ويلز وكوينزلاند، حيث يعتبران تحت " الخطورة المتوسطة".

ويذكر ان عدد القتلى من كوفيد 19 تجاوز المليوني شخص في جميع أنحاء العالم.

446 ألف أسترالي قطعوا رحلة العودة

وقال القائم بأعمال وزير الشؤون الخارجية سيمون برمنغهام، إن الحكومة كانت "على دراية كبيرة" بأن العديد من الأستراليين بالخارج "سعوا للعودة إلى الوطن".

وقال إن "إغلاق الحدود الذي كان ضروريًا للغاية للحفاظ على سلامة الأستراليين جعل من الصعب على الناس العودة إلى ديارهم" ، مشيرًا إلى أن 446 ألف أسترالي قطعوا رحلة العودة.

"لقد رأينا للتو، في الساعات الأربع والعشرين الماضية، رحلة هبطت من لندن في أستراليا - واحدة من تلك الرحلات الجوية الميسرة التي كنا ندعمها، وسنواصلها الآن خلال الشهرين المقبلين."

من جانبه، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون الأسبوع الماضي: "سيتم تخفيض قبعات الركاب الدولية في نيو ساوث ويلز وكوينزلاند وغرب أستراليا مؤقتًا إلى النصف اعتبارًا من 15 يناير 2021 للتعامل مع تدفق الأستراليين العائدين والمسافرين الآخرين الذين من المحتمل أن يكونوا معرضين للمخاطر الجديدة. المتغيرات ".

كما رد برمنغهام يوم السبت على الأخبار التي ستعلق طيران الإمارات رحلاتها من وإلى بريسبان وسيدني وملبورن.

وقال "هذه قرارات تجارية اتخذتها شركات الطيران التجارية".

"لا تزال هناك مسارات إلى أستراليا من خلال شركات طيران تجارية أخرى مثل الخطوط الجوية القطرية وسنغافورة.

"سيتم الآن إعادة تخصيص القدرة التي كانت لدى طيران الإمارات ضمن الحد الأقصى لإعادة الأستراليين إلى أوطانهم عبر الخطوط الجوية الأخرى، لذلك لن يكون هناك أي فقدان للسعة في

أستراليا.

"نريد أن نرى الحد الأقصى مستخدمًا عبر الولايات والأقاليم وستعمل رحلاتنا الإضافية على إنشاء أماكن إضافية فوق هذا الحد الأقصى."

 Zero local coronavirus cases in NSW as Premier Gladys Berejiklian flags easing  restrictions in Greater Sydney - ABC News

رئيسة حكومة نيوساوث ويلز تعلن عن إمكانية رفع حظر كوفيد المفروض على سيدني خلال أيام

سيدني: تعتزم رئيسة حكومة نيوساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان تخفيف القيود المفروضة على سيدني الكبرى "في الأيام القليلة المقبلة" بعد أن سجلت الولاية صفرًا من حالات الإصابة بفيروس كورونا المكتسب محليًا لليوم الثاني على التوالي.

كشفت رئيسة الحكومة يوم الجمعة أن نيوساوث ويلز ليس لديها حالات نقل مكتسبة محليًّا وتم تسجيل حالتين لمسافرَين عائدين من الخارج.

وصرّحت السيدة بيرجيكليان: "أود أن أقول لمجتمع نيوساوث ويلز، ولا سيما سيدني الكبرى، إننا نفكر مليًّا في القيود التي يمكننا تخفيفها في الأيام القليلة المقبلة."

وأضافت أن ذلك سيعتمد على انخفاض عدد الحالات وارتفاع معدلات الفحوصات.

"لذلك، نحن نناشد المجتمع حقًا، نرجوكم التقدّم والخضوع للفحص ما إذا تبيّن لديكم أدنى الأعراض."

تشمل القيود الحالية في سيدني الكبرى ارتداء الكمامات الإلزامي في الأماكن المقفلة مثل وسائل النقل العام ومراكز التسوق. قد يؤدي مخالفة ذلك إلى غرامة قدرها 200 دولار.

 Kubis Discusses 'Urgently Needed' Measures with Salameh — Naharnet

كوبيتش التقى حزب الله... الاخير متمسك بالحريري

لبنان: أشارت صحيفة "الانباء الالكترونية" إلى أنه على الخط السياسي، الإستعصاء هو نفسه، لا مؤشرات على مساع جديدة لإنتاج تسوية تفضي الى تشكيل الحكومة.

وتشير مختلف المعطيات إلى أن الإهتمام الدولي تجاه لبنان عاد يخفت، فالدول لا تبدي حماستها للتدخل، طالما أن المسؤولين يتلهون بصغائرهم ومصالحهم الضيقة. وغياب هذا الإهتمام ينعكس أيضا في قرار نقل المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش من لبنان الى ليبيا، بينما سيكون هناك مرحلة إنتقالية تتولاها إحدى موظفات الأمم المتحدة في لبنان بانتظار تعيين شخص بديل عنه.

وتشير المعلومات أيضا الى أن كوبيتش التقى حزب الله قبل ايام، وبحث معه في ملف تشكيل الحكومة. وبحسب المعلومات فإن الحزب أكد تمسكه بخيار سعد الحريري بدون ان يكون هناك إنكسار لرئيس الجمهورية ميشال عون، وكان الحزب واضحاً في رفض تكرار تجربة حسان دياب. كذلك تم البحث خلال اللقاء، في مسألة ترسيم الحدود، وكان موقف حزب الله واضحا لجهة الالتزام بما تقرره الدولة اللبنانية، لكن الحزب أوضح للمسؤول الاممي ان المرسوم الذي يحكى أن رئيس الجمهورية ميشال عون يعتزم إقراره من جانب واحد بشأن ترسيم الحدود "لن يقرّ". - "الانباء الالكترونية"

China hits back at Australia over Hong Kong joint statement | Geelong  Advertiser



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط