" وجودنا في سوريا ليس لتقسيمها وتجزئتها بل لحماية حقوق كل من يعيش فيها "

الرئيس التركي يؤكد استمرار العمليات العسكرية شمالي سوريا




الرئيس التركي يؤكد استمرار العمليات العسكرية شمالي سوريا

12/10/2019

اسطنبول - شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة على عدم تراجع بلاده عن العملية العسكرية التي اطلقتها شمال شرقي سوريا أمس الأول الاربعاء.

وقال اردوغان في تصريحات للصحفيين "لن نتوقف عن هذه الخطوة التي اتخذناها" مشيرا الى وجود "تهديدات من كل حدب وصوب لإيقاف هذه العملية".

وأضاف ان "العملية العسكرية شمالي سوريا ليست موجه ضد الأكراد إنما ضد التنظيمات الإرهابية" مؤكدا أن عمليات تركيا لمكافحة الإرهاب في شمال العراق وسوريا " لا تستهدف أبدا سلامة الأراضي والحقوق السيادية لهذين البلدين ".

وشدد على ضمان عودة اللاجئين السوريين في تركيا إلى بلادهم من خلال تطهير شرق الفرات من الإرهاب.

وتابع " وجودنا في سوريا ليس لتقسيمها وتجزئتها بل لحماية حقوق كل من يعيش فيها ". واعلنت وزارة الخزانة الامريكية في وقت سابق اليوم ان الرئيس دونالد ترامب يعتزم التوقيع على امر تنفيذي يسمح بفرض عقوبات محتملة على تركيا لثنيها عن اي عمل عسكري هجومي آخر في شمال شرق سوريا.

وكان الرئيس التركي اعلن امس الاول الاربعاء ان قوات بلاده اطلقت عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وتنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط