نيو ساوث ويلز بصدد إنشاء صندوق "الأول من نوعه عالميا"

نيو ساوث ويلز تعلن عن "موازنة الشعب"




نيو ساوث ويلز بصدد إنشاء صندوق "الأول من نوعه عالميا"

نيو ساوث ويلز تعلن عن "موازنة الشعب"

19/6/2018

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: في وقت سابق، سلم وزير الخزانة دومينيك بيروتيت موازنة نيو ساوث ويلز للعام المالي 2018-19، وهي الأخيرة لتلك الحكومة قبل انتخابات الولاية العام المقبل.

ومنذ 2015، تركزت موازنات الحكومة على إنفاقات البنية التحتية. لكن اليوم أضاف وزير الخزانة "أفقا" ثانيا إلى المزيج، يتمثل في "تكلفة المعيشة"، واصفا إياها بأنها موازنة بـ "قلب قوي".

وأردف وزير الخزانة أن الحكومة تركز على "المواطنين" وكذلك "المشروعات".

وتتضمن العناوين الأساسية للإجراءات التي تستهدف تخفيف تكلفة المعيشة النقاط التالية:

 -رفع عتبة  ضريبة الرواتب من 750 ألف دولار إلى مليون دولار مما يصب في مصلحة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

- دعم رعاية الأطفال: تعهدت الحكومة بتخصيص أكثر من 200 مليون دولار لدعم نفقات إرسال الأبناء البالغين من العمر 3 سنوات إلى مراكز رعاية الأطفال.

-  سلة مجانية للمواليد الجدد: من المقرر أن تستقبل الأمهات الجدد سلة مجانية بقيمة 150 دولار تحتوي على أشياء أساسية مثل حفاضات وكتب وبطاطين.

- خصومات الأطفال المبدعين: من المقرر أن تتلقى العائلات خصما مقداره 100 دولار عن كل طفل للمشاركة في أنشطة ثقافية وتعليمية خارج المدرسة.

- دعم تحويل الطاقة: أطلقت الحكومة موقعا جديدا  "وان كليك إنرجي سويتش" والذي يسهل عملية المقارنة والتغيير بين شركات الطاقة مما قد يوفر للعائلات آلاف الدولارات.

- تخفيض تكلفة تذاكر انتظار السيارات: من المقرر أن يتم تخفيض غرامات انتظار السيارات بنسبة 25 %، و"فترة سماح" جديدة للسائقين الذين يعودون إلى سياراتهم خلال 10 دقائق من تلقيهم التذكرة.

- تخفيض تكلفة تسجيل المنازل المتنقلة: سيتم تقليص تكلفة تسجيل منزل متننقل بنسبة 40 %.

- دمج الخدمات الحكومية: تقدم الحكومة في الوقت الراهن 40 خدمة تتعلق بتكلفة المعيشة من خلال 12 مؤسسة(مثل خصومات الطاقة، و"جرين سليب"، وغيرها)، لكن كل هذه الخدمات سيتم دمجها للتمتع بها مرة واحدة.

وبالطبع، تظل الحكومة ملتزمة بأجندة بنيتها التحتية، مع تخصيص تمويل قياسي لمشروعات التعليم والصحة، والتي تتضمن 6 مليارات دولار لبناء 20 مدرسة جديدة، و8 مليارات دولار لأعمال تتعلق بـ 40 مستشفى عبر العاصمة.

وبشكل إجمالي، تبلغ موازنة إنفاق البنية التحتية 87.2 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

وبالنسبة لأولئك المهتمين، فإن خطاب الموازنة كشف أيضا عن شعار الحكومة الجديد: "البناء من أجل الغد، والإيفاء بالوعود من أجل اليوم".

ويمكن الاطلاع على موازنة نيو ساوث ويلز من خلال الرابط التالي:

https://www.google.com/url?q=https%3A%2F%2Fpremierstate.us13.list-manage.com%2Ftrack%2Fclick%3Fu%3D26aac654c01129f1d38de280a%26id%3D42b6203c7a%26e%3D094f6430cd&sa=D&sntz=1&usg=AFQjCNFTTvrNDyS7lXOUFCXMzmJ6OZsr5A

وللعام الثالث على التوالي، نجد أن إجمالي ديون نيو ساوث ويلز = صفر.

وأعلن وزير الخزانة أيضا فائض موازنة يبلغ 3.9 مليارات دولار في العام المالي 2018-19، مما يفوق تقديرات سابقة بفائض 1.6 مليار دولار كانت مبنية على تباطؤ عائدات ضريبة الدمغة.

فائض الموازنة الذي فاق التوقعات في 2018-19 يمثل نتيجة للنمو الصلب لضريبة التعدين، والعائدات الاستثمارية التي حققتها الولاية.

ومنذ انتخابها في 2011، تم خلق أكثر من نصف مليون وظيفة جديدة في نيو ساوث ويلز، مع انخفاض معدل البطالة عن مستوى 5 % على مدى يزيد عن عام.

 Image result for NSW will set aside billions of dollars in a special fund for the state's future generations in a world-first that will also help pay for community projects

نيو ساوث ويلز بصدد إنشاء صندوق "الأول من نوعه عالميا"

تخصص نيو ساوث ويلز مليارات الدولارات في صندوق خاص من أجل الأجيال المستقبلية بالولاية تحت شعار "الأول من نوعه عالميا" بحيث يتم تمويل مشروعات مجتمعية يختارها سكان محليون.

وتم الإعلان عن "صندوق أجيال نيوساوث ويلز"، في موازنة حكومة الولاية الثلاثاء، حيث يبدأ بثلاثة مليارات دولار، على أن يزيد تدريجيا بالمساهمات المستقبلية.

من جانبه، قال وزير الخزانة دومينيك بيروتيت: "نحن ندين بهذا  لأطفالنا لإعدادهم للتحديات المستقبلية، وعدم إزعاجهم بالدين".

واستطرد: "سيضيف صندوق أجيال نيو ساوث ويلز مستوى جديدا تماما من الصمود للمؤسسات المالية المتينة التي بنتها حكومتنا بالفعل، للمساعدة في تحمل ضغوط الموازنة في ظل الشيخوخة السكانية".

ثمة وعد أيضا بإعادة، على الأقل، نصف أي فائدة يتم كسبها من الصندوق السيادي إلى المجتمع من خلال مشروعات محلية.

ووفقا للبرنامج، فإن سكان نيو ساوث ويلز الذين يتجاوزون 16 عاما يستطيعون الترشيح والتصويت عبر الإنترنت لمشرعات تتراوح بين 20000 إلى 200000 دولار ليتم تقسيمها بالتساوي على امتداد كل دائرة انتخابية.

ومن المقرر أن يخصص مبلغ يناهز 30 مليون دولار لإطلاق برنامج "حصتي الاجتماعية" في 2018-19.

وأشاد بيروتيت بالخطة واصفا إياها بأنها الأولى من نوعها عالميا.

 Image result for ‫قطار سريع جديد بتكلفة 3 مليارات دولار لـ غرب سيدني‬‎

قطار سريع جديد بتكلفة 3 مليارات دولار لـ غرب سيدني

من المقرر إنشاء خط سكة حديد تحت الارض، لقطار فائق السرعة بتكلفة 3 مليارات دولار، يستهدف منه  ربط منطقة الاعمال المركزية بسيدني مع مدينة باراماتا، وسيكون مشروع محوري لموازنة حكومة نيو ساوث ويلز.

كذلك تشهد الموازنة تخصيص 28 مليون دولار لوضع الرتوش النهائية لدراسة الجدوى الخاصة بالمشروع الذي يتوقع أن يبدأ في 2020.

من جانبه، قال أندرو كونستانس وزير النقل: "إنه قطار فائق سيخدم 3 مليون شخص في غرب سيدني".

وتابع: "إنه سيقلص زمن السفر بين باراماتا ومنطقة الأعمال المركزية في سيدني من خلال "أولمبيك بارك" إلى أقل من 20 دقيقة".

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تشييد ما يسمى مشروع المترو الغربي بحلول عام 2025.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط