الشيخ محمد بن زايد يستقبل الوزراء المشاركين بالمؤتمر الدولي للبترول




الشيخ محمد بن زايد يستقبل الوزراء المشاركين بالمؤتمر الدولي للبترول 

استقبل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة امس في قصر الشاطئ رئيس مالي إبراهيم بوبكر كايتا الذي يزور الامارات لحضور منتدى الصحة العالمي الذي تنطلق فعالياته غدا في أبوظبي.

ورحب الشيخ محمد برئيس مالي وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين وسبل دعمها وتطويرها من أجل تحقيق المصالح المشتركة. وأعرب عن سعادته بتطور ونمو العلاقات بين البلدين بفضل الحرص المشترك لتنويع وتوسيع هذه العلاقات لتشمل المجالات كافة.

وتطرق الحديث الى أهمية منتدى الصحة العالمي في بلورة الأفكار وتحويلها الى مشاريع وبرامج صحية تستفيد منها الدول المحتاجة والشعوب الفقيرة وتعزيز التنمية والتطوير فيها.

رئيسة نيبال

كما استقبل الشيخ محمد بن زايد بيديا ديفي رئيسة جمهورية نيبال الديموقراطية التي تزور أبوظبي.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وسبل تنميتها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

وقال الشيخ محمد إن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز وتنمية علاقاتها مع جمهورية النيبال بما يترجم سياسة الدولة ونهجها في مد جسور التعاون والصداقة مع الدول الصديقة.

من جهتها أعربت رئيسة جمهورية نيبال عن ارتياحها لمستوى العلاقات بين البلدين مؤكدة حرص بلادها على تنمية وتعزيز هذه العلاقات والاستفادة من التجربة التنموية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

استقبال وزراء

واستقبل الشيخ محمد ايضا الوزراء المشاركين في الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أديبك الذي يقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت شعار بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو.

ورحب الشيخ محمد خلال اللقاء بالوزراء متمنيا لهم التوفيق في مشاركتهم الفاعلة بمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول والخروج بنتائج طيبة تدعم المصالح المشتركة بشأن مستقبل الطاقة. وأكد أن دولة الامارات العربية المتحدة تحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات لتبادل الأفكار والتجارب والمعرفة والبحث في السبل الكفيلة بتطوير قطاع النفط والغاز وحسن الاستفادة منه واستدامته للأجيال الحالية والمقبلة.

ثم اطلع من الوزراء على أهم القضايا والمستجدات في قطاعي النفط والغاز والأجندة التي سيناقشها المؤتمر خلال فترة انعقاده والرؤى الجديدة لبعض التحديات في مجال العمليات التشغيلية التي تواجه هذا القطاع وما يشهده من تغيرات متلاحقة و الجهود المبذولة تجاه الابتكارات التقنية الحديثة التي من شأنها ضمان تحقيق نمو مستدام على الأمد البعيد.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط