إنقاذ شرطة نيوساوث ويلز يحتاج إلى وجوه جديدة وليس فارس أبيض

إنقاذ شرطة نيوساوث ويلز يحتاج إلى وجوه جديدة وليس فارس أبيض



الرجل المناسب يجب ان يكون في المكان المناسب

إنقاذ شرطة نيوساوث ويلز يحتاج إلى وجوه جديدة وليس فارس أبيض

26/8/2016

Image result for Nick Kaldas might be

نيك قلداس

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: قد يكون نيك قلداس (المصري الاصل) واحدا من الضباط الأكثر تأهلا واعتمادا في تاريخ نيوساوث ويلز القريب، لكنه ليس الحلّ لأزمة القيادة في شرطة نيوساوث ويلز. ولا يجوز أن يكون بالضرورة.

تحالف غير متوقع بين حزب العمال والخضر وفريد نايل وحزب الرماة والصيادين اجتمعوا معا يوم الخميس لمطالبة رئيس الحكومة مايك بيرد الاتصال بـ قلداس وإعادته إلى الوطن وتعيينه المفوض التالي للشرطة.

وفي هذا السياق لفت "زعيم المعارضة لوك فولي إلى وجود أزمة ونقص في خطة الخلافة."

وتجدر الإشارة، إلى أن قلداس يعمل حاليا مع هيئة الأمم المتحدة، وقد غادر قوات الشرطة في شهر أذار/ مارس الماضي، عندما أصبح من الواضح ان رئيس الحكومة السيد بيرد، لم يرى فيه الخلف المناسب لـ أندرو سكيبيوني، عندما سيتقاعد المفوض في شهر تموز/ يوليو العام المقبل.

ومن غير المنطقي عدم ترشيح قلداس، الذي أسس لعلاقات قوية بين الشرطة والجاليات المتعددة الثقافات، وقاد فرق مكافحة الجرائم ، فضلاً عن خبرته الواسعة في مكافحة الإرهاب.

إلا أن الحكومة لم تغيّر وجهة نظرها خلال الأشهر الخمسة بعد مغادرة قلداس. وبسؤاله عما إذا كان يفكر في إرسال طلب استغاثة إلى نائب المفوض السابق، فاكتفى وزير الشرطة تروي غرانت بالقول: "فليتقدم من يريد بطلب الاستغاثة."

وبقدر ما يحظى قلداس باحترام كبير، إلا انه ليس بحاجة ليكون الفارس الأبيض، لإنقاذ شرطة نيوساوث ويلز. بل يحتاج الوضع اليوم إلى بعض الوجوه الجديدة في القيادة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط