كريس بوين: حزب العمال على استعداد لمناقشة السياسات استعدادا للانتخابات الفدرالية

وزير الظل للخزانة الفيدرالية كريس بوين: "إذا كنت تأتي من عائلة ذات إمكانيات محدودة، فلا يعني أنك أقل ذكاء من غيرك."




كريس بوين: حزب العمال على استعداد لمناقشة السياسات استعدادا للانتخابات الفدرالية

وزير الظل للخزانة الفيدرالية كريس بوين: "إذا كنت تأتي من عائلة ذات إمكانيات محدودة، فلا يعني أنك أقل ذكاء من غيرك."

20/5/2016

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: نظمت المرشحة عن حزب العمال لمنطقة ويريوا، آن ستانلي ترويقة صباحية وجلسة أسئلة وأجوبة مع وزير الظل للخزانة الفيدرالية كريس بوين.

استهلت الحفل الآنسة ستانلي بالترحيب بالحضور والتعريف عن السيد بوين. وكان من بين الحضور النائب الفيدرالي عن وريوا لوري فرغسون، وزير الادعاء العام في حكومة المعارضة في نيوساوث ويلز بول لينش، النائب أنولاك شانتيفونغ لمنطقة ماكاري فيلدز، نائب رئيس الاتحاد الدولي للاقباط هاني غايد والزميل كميل شلالا.

آن ستانلي (اول يسار) مع النواب كريس بوين ولوري فرغسون وبول لينش 

كريس بوين

أصدقائي، أنتم هنا اليوم لإظهار الدعم لـ آن ستانلي عن واريوا. واريوا هي ما يسمى بالمقعد الفدرالي الذي تأسس عام 1901. لم يبقى الكثير، ولكن هذا المقعد وجد لتاريخنا بالكامل.

نعتمد على آن للحفاظ على هذا المقعد لحزب العمال في 2 تموز/يوليو  المقبل، ولا يمكنها ذلك إلا بدعمكم لأنه لدينا الحملة الانتخابية الأطول في العالم ما يتطلب موارد إضافية، وأموال إضافية للحفاظ على سياستنا باستمرار.

لقد عمل عدد قليل منا هنا في الحكومات المحلية والفدرالية والتجربة في الحكومة المحلية تشكل فرقاً كبيرا حسب خبرتي. لتتمكن من تمثيل الناس، يجب العمل معهم عن كثب. وأنا على يقين بأن المرشحة آن سوف تنجح في هذه المهمة بصفتها النائب المقبل عن واريوا.  

وتابع بوين: "سوف تكون الانتخابات تنافسية. وصراحة، لم تكن كذلك في العام 2013. ما كنت ستفكر قبل أسابيع قليلة من الانتخابات أن الناس سيقولون بأن حزب العمال يمتلك فرصة حقيقية في هذه الانتخابات.

سنستمر، كما فعلنا منذ سنوات، في ترأس النقاش السياسي. في أسبوعنا الأول قمنا بالتركيز على التعليم.

كريس بوين يلقي كلمته

استنادا إلى الوعود التي قطعناها من أجل الاستثمار في المزيد من المدراس في تمويل غونسكي، قدمنا هذا الأسبوع المزيد من الوعود. أود أن أقول لكم اننا في العام 2016 سوف نجري مناظرة وطنية حقيقية حول ما إذا كان افضل الاستثمار في المدراس سيؤتي ثماره.

واضاف: "تمويل البرامج يعزز النفاذ إلى التكنولوجيا الجديدة، بالنسبة للعائلات التي لا تمتلكها في المنزل. ما يسمح للأولاد بالحصول على التكنولوجيا التي يحتاجون لها، من أجل البقاء في هذا العالم المتغيّر بسرعة.

هناك خيار حقيقي  في هذه الانتخابات. نؤمن في حزب العمال بحق كل طفل في امتلاك الاستثمار من أجل تحقيق امكانياته الكاملة.

ومن المؤسف، بالنسبة لنا أن تكون ثروة الأهل في العام 2016 معيارا لتحديد نتائج التعليم. نريد تصحيح ذلك. فمن المؤسف أن يفقد الناس القدرة على المساهمة الكاملة في المجتمع. إذا قصدت مدرسة لديها موارد أقل، وإذا كنت تأتي من عائلة ذات قدرات محدودة، فلست أبدا أقل ذكاء من غيرك.

سوف نحقق التغيير الشامل. تحتاج الأمة إلى تغييرات كبيرة ولقد اتخذنا القرار بعدم إخفاء ما نريد القيام به قبل الانتخابات بل بطرحه بكل صراحة.

أسئلة وأجوبة (مقتطفات)

هانري غايج: أود أن اعرف رأيك حول قضية اللاجئين؟ ما رأيك في هؤلاء الناس القادمين من العراق وسوريا والسودان ومصر؟

كريس بوين: نعتقد أن أستراليا ملزمة بتوفير ملاذ آمن للأشخاص الهاربين من الاضطهاد، ونعتقد بأنه يمكننا تحقيق المزيد. يمكننا استقبال عدد أكبر من اللاجئين 27000 هو العدد حتى اليوم. وبرأينا إذا قدموا هؤلاء اللاجئين إلى أستراليا، سوف ترون أعمالا تجارية صغيرة منتشرة في مناطقكم يدريها هؤلاء اللاجئين. وفي الوقت عينه، نريد ان يتحقق ذلك بأمان وعدل للجميع. ما يعني اتخاذ الاجراءات الصارمة على حدودنا. ويعني الدوران، ولكنه يعني ايضاً التوقف عن الغرق في عرض البحر. 

مرشحة العمال آن ستانلي



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط