السفير الأسترالي إلى الكويت وارين هوك: "الكويت هي السوق الأكبر بالنسبة لنا في العالم في تجارة المواشي والقمح"

زيارة حاكم عام استراليا إلى الكويت لتعزيز علاقات الصداقة القوية والمصالح المشتركة




السفير الأسترالي إلى الكويت وارين هوك: "الكويت هي السوق الأكبر بالنسبة لنا في العالم في تجارة المواشي والقمح"

زيارة حاكم عام استراليا إلى الكويت لتعزيز علاقات الصداقة القوية والمصالح المشتركة

1/5/2016

سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال استقباله للسير بيتر

حاكم عام أستراليا بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

 وسفير استراليا لدى الكويت

الكويت - الميدل ايست تايمز الدولية: قام الحاكم العام لأستراليا بيتر كوسغروف بزيارة رسمية إلى الكويت في 1 أيار/ مايو الجاري، بناء على دعوة رسمية من قبل صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح.

ورحب السفير الكويتي إلى أستراليا نجيب البدر بالزيارة الهامة كدعم لتطوير العلاقات السياسية الثنائية والروابط الاقتصادية والثقافية.

وأجرى السير بيتر كوسغروف محادثات رسمية مع صاحب السمو أمير البلاد وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، إلى جانب كبار المسؤولين في البلاد. وتركزت زيارة الحاكم العام على التعليم والأعمال التجارية فضلا عن قضايا الدفاع بين البلدين حيث تصادف زيارته في الذكرى الخامسة والعشرين لتحرير الكويت.

سمو أمير البلاد يستقبل حاكم عام استراليا

استقبل سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بقصر بيان السير بيتر كوسغروف حاكم عام استراليا والوفد الرسمي المرافق له، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للكويت.

سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال استقباله للسير بيتر

حاكم عام أستراليا بحضور رئيس الوزراء الكويتي ووزيري الخارجية والداخلية

هذا وقد عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين ترأس الجانب الكويتي سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وعن الجانب الاسترالي السير بيتر كوسغروف حاكم عام استراليا.

وقد صرح نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح بأن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وتوسيع اطر التعاون بين دولة الكويت واستراليا الصديقة بما يخدم مصالحهما المشتركة.

هذا وقد ساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات كافة.

أمير الكويت يقيم مأدبة غداء

وأقام سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان مأدبة غداء على شرف حاكم عام استراليا السير بيتر كوسغروف والوفد الرسمي المرافق.

رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس الوزراء 

السير بيتر كوسغروف حاكم عام استراليا خلال اجتماعه مع معالي رئيس

 مجلس الأمة مرزوق علي الغانم

واستقبل السير بيتر كوسغروف حاكم عام استراليا معالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وذلك بمقر إقامته بقصر بيان.

كما استقبل سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

واستقبل ايضاً معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح بقصر بيان.

حضر اللقاءات رئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله ابوالحسن.

رئيس الوزراء يقيم مأدبة عشاء

سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مع

حاكم عام استراليا السير بيتر كوسغروف

واقام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي في مطعم ابراج الكويت مأدبة عشاء رسمية على شرف حاكم السير بيتر كوسغروف والوفد المرافق له.

سفير دولة الكويت لدى استراليا نجيب عبدالرحمن البدر

السير بيتر كوسغروف حاكم عام استراليا خلال اجتماعه مع معالي رئيس

 مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بحضور المستشار الاميري محمد ابو الحسن

وسفير دولة الكويت لدى استراليا نجيب البدر

اكد سفير دولة الكويت لدى استراليا نجيب عبدالرحمن البدر ان العلاقات الكويتية - الاسترالية ذات طابع اقتصادي تجاري فيما اشار الى جهود متزايدة لتعزير وتنمية العلاقات مع استراليا في ضوء العلاقة "التاريخية" التي تجمع بين البلدين منذ عام 1974.

وأعرب السفير البدر عن ارتياحه لحجم التبادل التجاري السنوي بين دولة الكويت واستراليا الذي بلغ في عام 2015 حوالي 700 مليون دولار امريكي.

وأوضح ان اهم الصادرات الأسترالية الى الكويت تتصل بصناعة السيارات وقطع الغيار والماشية واللحوم المجمدة ومنتجات الالبان والقمح فيما توجد استثمارات لشركات ومؤسسات كويتية داخل استراليا تفوق قيمتها 12 مليار دولار.

واشار الى ان شركة الاستكشافات البترولية الخارجية الكويتية (كوفبيك) تنفذ 18 استثمارا نفطيا في حقول النفط والغاز في ولاية غرب أستراليا والمقرر بدء انتاجها في نهاية 2016 فيما ستوسع شركة (Q8 Aviation) حصتها في عمليات تزويد بالوقود للطائرات في مطار سيدني.

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير

 الخارجية الكويتي خلال اجتماعه مع حاكم عام استراليا السير بيتر كوسغروف

وفي الشأن السياحي قال السفير البدر ان استراليا تعد إحدى أهم الوجهات والمقاصد السياحية للكويتيين اذ قدر عدد الكويتيين الذين زاروا استراليا خلال العام الحالي بنحو خمسة الاف شخص.

وأشاد بمستوى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال العمل الدولي متعدد الأطراف وتنسيق المواقف وتبادل الدعم في الترشيح لعضوية المنظمات الدولية.

وأشاد السفير البدر بمستوى التعاون التعليمي بين البلدين مشيرا الى دور المؤسسات التعليمية والبحثية الاسترالية في تعميق جسور التعاون مع الكويت التي يتلقى 1150 من طلبتها العلم في مختلف الجامعات الاسترالية المتميزة.

السفير الاسترالي الكويت: نتطلع لتوقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع الكويت

أكد السفير الاسترالي وارن هاوك قوة العلاقات التي تربط بلاده بالكويت في مختلف المجالات، قائلا ان تلك العلاقات تعززت مع الاشتراك في تحرير الكويت عام 1991.

واضاف هاوك في تصريح بمناسبة زيارة حاكم عام استراليا الجنرال بيتر كوسغروف المقررة للبلاد اليوم أن «البلدين يتمتعان بالعديد من أوجه التعاون خاصة في المجال العسكري، وذلك نظرا لأن كليهما شريك في جهود مكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، كما تحرص استراليا على حضور الاجتماعات التي تستضيفها الكويت للتحالف الدولي لمكافحة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)».

حاكم عام استراليا السير بيتر كوسغروف مستقبلاً وزير التعليم الكويتي

معالي بدر العيسى بحضور سمو أمير الكويت

كما اعرب السفير الاسترالي عن سعادته لتزايد عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في استراليا، مؤكدا ان ذلك يعكس قوة النظام التعليمي الاسترالي «الذي يتصدر المعايير العالمية».

وعلى صعيد العلاقات التجارية، اكد السفير هاوك ان «الكويت بالنسبة لنا أكبر سوق في العالم لتجارة المواشي والقمح وظلت لسنوات عدة سوقا كبيرة لصادرات السيارات، بالاضافة الى العديد من السلع التي يمكن ان توفرها أستراليا».

واعرب عن رغبة بلاده في التوقيع على اتفاقية للتجارة الحرة مع الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط