بيان التجمع الماروني الاسترالي





بيان التجمع الماروني الاسترالي

باسم  التجمُّع اللّبنانيّ المارونيّ في استراليا، نتقدَّم من أهالي الشهداء بأحرّ التعازي، بعد أن ألمّت بهم كارثة الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت وهشّم قلب لبنان وأصاب أبناءَهُ الأحبّاء، سائلين الله الشفاء  العاجل لكلّ المصابين بهذا الجرم الوحشي، ونصلّي لأجل أهلنا وأحبائنا  الّذين تضرّروا  وأجبرتهم هذه الظروف المؤلمة على النزوح الى أماكنَ أخرى  بين أهاليهم. 

لذا نستنكر باسم التجمع الماروني الأسترالي هذا الفعل المسيء الذي صعق وطننا الحبيب لبنان، مقيما" ومغتربا" ونضم صوتنا الى صوت الشعب اللبناني في مطالبته بأقصى العقاب للمسؤولين عن هذه النكبة ونطلب من الرب أن ينيرَ العقول ويصفّي القلوب فهو العادل والقدير.

شهدنا ما فعلته حكومتنا وما لم تفعله وتأكدنا بأنها عجزت عن القيام بدورها الانساني اقله، اهملت، تغاضت ورفعت مسؤوليتها عن الذي من المفترض ألا يكون كي نتفادى هذه الكارثة المؤلمة، لذا نحث الحكومة بإسم الوطنية والانسانية الى القيام بدورها المسؤول لما حلّ بلبناننا واهالينا... وأن تنهض من سباتها العميق ولو لمرة واحدة من أجل ابنائها وأن تطرح كل الفوارق السياسية والدينية جانباً فالمصيبة اكبر وأهم من غرورها وأنانيتها.

كما واذ نؤمن بأن ثمة مسببات لجميع الكوارث التي تتوالى على وطننا الحبيب لبنان نؤكد دعمنا المطلق لمن أعطي له مجد لبنان البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في مبادرته بطرح الحياد ونشدّ على يده باستكمال وانجاح هذه الخطوة الهامة التي بدونها لن يكون خلاص للبنان.

نتمنّى أن تنهض الدولة اللبنانية وتقف مع شعبها في هذه الفاجعة، ونقول آن الأوان وواجبنا الانساني يفرض علينا بأن نكون أهلاً لهذا الوطن الذي دفعَ أجدادنا دمًا كي يبنوه، وللأسف ماحصل في هذه الآونة يؤكّد أننا ما زلنا ندفع دمًا كي نبقي عليه.

ألتجمع الماروني الاسترالي يثني على الجهود الجبّارة التي قام  يقوم بها الشبيبة وسائر المؤسسات والجمعيات الخيرية في الوطن وبلدان الانتشار لدعم متضرري الكارثة.

كلّنا أمل وايمان بأنّ الحبيبة بيروت سوف تنهض كطائر الفينيق ليشرق فجرها من جدبد رمزا للحياة والحرية والنور والأمل.

صادر عن مكتب الاعلام

التجمع الماروني الاسترالي