أخبار موجزة من استراليا والعالم

***
منظمة الصحة العالمية تحذر من احتمالات تضاعف حالات الكوليرا في العالم خلال العشرين سنة المقبلة
***
تشتعل الحرب الكلامية بين الأحزاب قبيل انتخابات الولاية ...
***
الولايات المتحدة توافق على بيع صواريخ توماهوك لأستراليا بقيمة 1.3 مليار دولار بموجب اتفاق AUKUS 
 ***
مليار دولار لدعم ابتكار المزارع وقدرتها على الصمود والاستدامة
***
رئيس حكومة نيو ساوث ويلز بيروتيت ينفي أي حديث عن خطط لخصخصة مياه سيدني
***
6 ملايين دولار لمساعدة المزارعين على خفض انبعاثات الماشية
***
تقرير يكشف عن التكلفة العالية (1.85 مليار دولار) لسياسات شراء السكك الحديدية من قبل حكومات الولايات
***
النساء والشباب يقودون سوق الوظائف في نيو ساوث ويلز
***
يدعو ACOSS إلى زيادة مدفوعات JobSeeker في الميزانية الفيدرالية المقبلة
***
يتحدث زعيم حزب العمال في نيو ساوث ويلز بحذر عما إذا كان إلغاء سقف الأجور سيعني المزيد من الأموال للخدمة العامة
***
المزيد من الدعم للعائلات لإدارة ميزانياتهم
***
من المقرر أن ترتفع أسعار الكهرباء بنسبة تصل إلى 30 في المائة حيث يكشف المنظمون عن مسودة خطط التسعير
***
لا، حظر الهاتف من قبل حزب العمال في نيو ساوث ويلز لن يسمح بتعقب الأطفال
***
توسيع وحدات حديثي الولادة والمستشفى الملكي للنساء
***
120 مليون دولار لبناء الأفضل لأطفال المدارس الإقليمية



منظمة الصحة العالمية تحذر من احتمالات تضاعف حالات الكوليرا في العالم خلال العشرين سنة المقبلة
18/3/2023
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: منظمة الصحة العالمية تقول إن أزمة الكوليرا العالمية الحالية هي جائحة تعرض أكثر من مليار شخص للخطر.
وقد صرحت منظمة الصحة العالمية إن تغير المناخ والصراع والأزمات المالية ونزوح البشر تضافرت معًا لإثارة تفشي المرض على نطاق واسع في بلدان كانت خالية في السابق من المرض شديد العدوى.
يأتي الارتفاع المفاجئ في عدد الحالات في الوقت الذي تحذر فيه فرقة العمل العالمية لمكافحة الكوليرا (GTFCC) من أن الأسوأ لم يأت بعد؛ حيث تظهر دراساتها الخاصة أن النمو السكاني والتمدن السريع غير المخطط له يمكن أن يؤدي إلى مضاعفة حالات الكوليرا على مدى 20 عامًا.
يتسبب إعصار فريدي حاليًا في حدوث فيضانات كارثية في ملاوي وموزمبيق - اللتين تتفشى فيهما الكوليرا بشكل خطير- مما يخلق خطرًا حادًا يؤدي إلى تفاقم انتشار المرض.
يأتي التحذير قبل اجتماعين حيويين حول المرض في نيويورك - الاجتماع السنوي GTFCC  حول المياه والصرف الصحي والنظافة (WASH) ، ومؤتمر الأمم المتحدة الأول للمياه منذ عام 1977.
وقال الدكتور فيليب باربوزا، قائد فريق الكوليرا في منظمة الصحة العالمية: "إن الوقاية هي مفتاح الأمان. ما يقرب من نصف سكان العالم يفتقرون إلى إمكانية الوصول إلى مرافق الصرف الصحي المدارة بأمان. الحصول على مياه الشرب المأمونة والصرف الصحي من حقوق الإنسان المعترف بها دوليًا. إن جعل هذه الحقوق حقيقة واقعة سيقضي أيضًا على الكوليرا ".
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تعاني ملاوي من أسوأ حالات انتشار الكوليرا على الإطلاق. اعتبارًا من 13 مارس، بلغ عدد الحالات المؤكدة في ملاوي 53464 مع 1643 حالة وفاة - بمعدل وفيات قدره 3.07٪. وفي موزمبيق، كانت هناك 8532 حالة مع 54 حالة وفاة.
ثلاثة أرباع الناس في ملاوي، ليس لديهم مراحيض مناسبة وحوالي 30٪ ليس لديهم حتى إمدادات أساسية من المياه النظيفة بالقرب من منازلهم، بينما تبلغ الأرقام في موزمبيق 63٪ وثلث على التوالي.
وقد أفلتت بعض المناطق من هذه الأعداد المرتفعة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الإنفاق على تحسين مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة.
Gambling, housing, cost of living: where the major parties sit on the big  issues of the NSW election | NSW election 2023 | The Guardian
تشتعل الحرب الكلامية بين الأحزاب قبيل انتخابات الولاية ...
رد رئيس  حكومة نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت على تصريحات نظيره الفيدرالي بأن أنطوني ألبانيز "بعيد المنال" عن الأستراليين العاديين.
كان الزعيم الليبرالي في بنريث، في غرب سيدني، تعهدًا بمبلغ 25 مليون دولار لترقية منحدرات القوارب، ومنشآت الصيد، والتزامًا بفتح المزيد من الممرات المائية في الولاية عندما سُئل عن أفكاره بعد أسبوع من الانتخابات.
وقال يوم السبت "أشعر بإيجابية كبيرة لأنني أعلم أن الليبراليين والوطنيين لديهم تلك الخطة الاقتصادية طويلة الأجل للحفاظ على تقدم ولايتنا".
"أعرف أن فريقي قادر على التعامل مع تحديات اليوم، وفرض ضغطًا هبوطيًا على ميزانيات الأسرة".
وسرعان ما وجه السيد بيروتيت انتباهه إلى رئيس الوزراء أنطوني ألبانيز الذي أدلى بما وصفه بملاحظات "بعيدة المنال" عن أحد وعوده الانتخابية.
طرح صحفي يوم الجمعة على زعيم حزب العمال ما إذا كان يدعم مبادرة صندوق مستقبل الأطفال، والتي تساعد في إنشاء حساب للأطفال للسماح للآباء والأجداد بالمساهمة بأموال يمكن سحبها للتعليم والسكن بمجرد بلوغهم سن 18.
وقالت حكومة الولاية إن البرنامج سيكلف 850 مليون دولار على مدى أربع سنوات وتتوقع أن يسجل حوالي 947 ألف طفل دون سن العاشرة في السنة الأولى من المشروع، والذي سيستمر في النمو بما لا يقل عن 100 ألف من عام 2024.
"يبدو أنها سياسة عمالية إلى حد ما. هل تؤيد هذه الفكرة؟" سأل المراسل.
قال السيد قال ألبانيز: "لا، لا أفعل. إنها بالتأكيد ليست فكرة تقدمية. سيكون أكبر المستفيدين هم الأشخاص الذين لديهم آباء، مثلي، والذين يمكنهم تقديم مساهمة. إنه يعزز عدم المساواة بدلاً من معالجة ما هو مطلوب".
"سياسة العمال ستقدم الدعم للفئات الأكثر حرمانًا والأكثر ضعفًا. الحقيقة هي أن هؤلاء الآباء ليس لديهم ألف دولار كسول لوضعه في حساب للاستفادة منه على الطريق الصحيح."
ولم يتراجع رئيس حكومة نيو ساوث ويلز عن تقييمه لتعليقات السيد ألبانيز، واصفًا إياها بأنها "خاطئة تمامًا".
واضاف بيروتيت في بنريث ليغس: "هذه هي طريقة العمال. لا يوجد استثمار يمكننا القيام به أكبر من مستقبل أطفالنا".
"وما نراه من حزب العمال في نيو ساوث ويلز خلال هذه الحملة الانتخابية هو عدم وجود أفكار أو خطة للتعامل مع التحديات قصيرة المدى التي تواجهها العائلات في ولايتنا ولا خطة طويلة الأجل.
"لذا، فإن خروج رئيس الوزراء أمس والقول بأنه ضد إقامة منازل ممولة في المستقبل لأطفالنا يظهر مدى انقطاع الاتصال".
وتأتي تعليقات السيد Perrottet بعد أن أدلى زعيم المعارضة Peter Dutton بتصريحات مماثلة في برنامج لإيرين مولان.
حاول السيد ألبانيز يوم الجمعة تسليط الضوء على غياب نظيره الليبرالي، قائلاً "لم يكن بيتر داتون حتى في إطلاق حملة دومينيك بيروتيت".
"بدوره، قال السيد داتون لـ ايرين، هل تعتقد أن أي شخص يجلس حول طاولة مطبخه الليلة ... يتحدث عن من يجلس بين الجمهور في إطلاق الحملة الليبرالية؟ لا يمكن للناس إلقاء نظرة على أي من ذلك. إنهم قلقون بشأن وضعهم ." 
US approves $1.3 billion sale of Tomahawk missiles to Australia - ABC News
الولايات المتحدة توافق على بيع صواريخ توماهوك لأستراليا بقيمة 1.3 مليار دولار بموجب اتفاق AUKUS 
يمكن لأستراليا شراء ما يصل إلى 220 صاروخ توماهوك ومعدات داعمة من الولايات المتحدة كجزء من الصفقة التي تم إبرامها بموجب اتفاق أوكوس.
هذا وقد وافقت الولايات المتحدة على بيع ما تصل قيمته إلى 895 مليون دولار أمريكي (1.3 مليار دولار) من الأسلحة الموجهة، والتي سيتم تركيبها في البداية على مدمرات البحرية من فئة هوبارت، ويمكن تركيبها لاحقًا في غواصات من طراز Virginia عندما تحصل أستراليا عليها في العقد المقبل.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان :" إن الموقع الاستراتيجي لهذه القوة السياسية والاقتصادية يساهم بشكل كبير في ضمان السلام والاستقرار الاقتصادي في المنطقة".
وأضاف البيان "إنه أمر حيوي للمصلحة الوطنية الأمريكية مساعدة حليفنا في تطوير والحفاظ على قدرة قوية وجاهزة للدفاع عن النفس."
وفي حديث إلى ABC ، قال وزير صناعة الدفاع بات كونروي، إن الصواريخ ستكون رادعا للخصوم.
وأضاف السيد كونروي: "نواجه أكبر قدر من عدم اليقين الاستراتيجي منذ عام 1945. نحن نواجه سباق تسلح إقليمي، وتتعامل حكومة مسؤولة مثل حكومتنا مع ذلك من خلال الاستثمار في أفضل قدرة ممكنة".
"هذه هي الطريقة التي نعزز بها السلام والاستقرار من خلال وضع علامات استفهام في أذهان أي خصم محتمل."
يذكر أن صواريخ توماهوك للهجوم الأرضي هي صواريخ موجهة بعيدة المدى تستخدم في المقام الأول من قبل الولايات المتحدة والبحرية الملكية البريطانية. إنها نوع من صواريخ كروز.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن البيع سيحسن قدرة أستراليا على "العمل المشترك" معنا ومع القوات البريطانية ، فضلاً عن قدرتها على "المساهمة في المهام ذات الاهتمام المشترك".
وأضافت" " إن أستراليا ستستخدم القدرة المعززة كرادع للتهديدات الإقليمية ولتقوية دفاعها عن الوطن".
هذا وسيتم توفير الصواريخ في المقام الأول من قبل الشركة المصنعة للأسلحة  Raytheon رايثيون.
Australia has relied on agricultural innovation to farm our dry land. We'll  need more for the uncertain years ahead
مليار دولار لدعم ابتكار المزارع وقدرتها على الصمود والاستدامة
** الصور متاحة للتنزيل هنا **
سوف تضاعف الحكومة الليبرالية والوطنية التي أعيد انتخابها المبلغ الذي يمكن للمزارعين الحصول عليه في إطار توسع بقيمة مليار دولار أمريكي لصندوق الابتكار الزراعي الناجح.
قال نائب رئيس الحكومة ووزير ولاية نيو ساوث ويلز الإقليمية بول توول إن المزارعين سيكونون الآن قادرين على اقتراض ما يصل إلى مليوني دولار لتحديد ومعالجة المخاطر التي تتعرض لها أعمالهم ، وتحسين البنية التحتية في المزرعة وضمان الإنتاجية على المدى الطويل والاستخدام المستدام للأراضي.
وأضاف السيد تول: "على مدى عقد تقريبًا، منح صندوق الابتكار الزراعي للمزارعين إمكانية الحصول على قروض طويلة الأجل منخفضة الفائدة تصل إلى مليون دولار لتمويل المشاريع التي تساهم في الإنتاجية والقدرة على الصمود - ونحن الآن نضاعف ذلك".
"حتى الآن، تمت الموافقة على قروض بقيمة تتجاوز 840 مليون دولار في إطار صندوق ابتكار المزارع، وصندوق ابتكار المأكولات البحرية، وصندوق مساعدة الجفاف، لمساعدة أكثر من 8600 مزارع في نيو ساوث ويلز للمساعدة في إطلاق مشاريع الابتكار والبنية التحتية الهامة."
" نحن لا نخطط فقط لزيادة الحد الأقصى لمبلغ القرض من مليون دولار إلى مليوني دولار، بل نريد أيضًا توسيع البرنامج بحيث يمكن الوصول إلى القرض من أجل اعتماد تقنيات جديدة، واستخدام الأتمتة والروبوتات لمعالجة نقص العمالة والبنية التحتية لمزارع الكربون ".
بدوره قال وزير الزراعة دوجالد سوندرز، إن إنتاجية المزارع ستكون دائمًا أولوية بالنسبة لحكومة نيو ساوث ويلز الليبرالية والوطنية.
وأضاف السيد سوندرز: "إن صندوق الابتكار الزراعي يتطور لمواكبة التحديات الاقتصادية والبيئية المتغيرة وكذلك لمواكبة مستوى الابتكار الذي نشهده في الزراعة".
لن يقتصر الصندوق بعد الآن على البنية التحتية للمزارع بل على تصور المزارعين الذين يريدون تحقيق المستقبل على أراضيهم وكذلك إثبات عملياتهم وأعمالهم المستقبلية.
Dominic Perrottet | Daily Telegraph
رئيس حكومة نيو ساوث ويلز بيروتيت ينفي أي حديث عن خطط لخصخصة مياه سيدني
رد رئيس حكومة نيو ساوث ويلز دومينيك بيروت على مزاعم حزب العمال بأنه يخطط لبيع سيدني ووتر، واصفاً إياها بأنها "حملة مخيفة".
قال رئيس حكومة ولاية نيو ساوث ويلز إن خصخصة الشركة المملوكة للدولة "لم تكن أبدًا شيئًا تم اعتباره من قبل حكومتنا، أو قد يكون كذلك في أي وقت مضى" وقال إن خط أنابيب حكومة الولاية للمشاريع مموّل بالكامل.
وتابع: إن قرار بيعWestConnex ، الذي وعد التحالف بأنه لن يتم خصخصته في الفترة التي سبقت انتخابات الولاية لعام 2019، كان "القرار الصحيح في ظل الظروف" وقال إن النصف الأول من الطريق قد تم بيعه بالفعل.
دافع رئيس الحكومة عن الخصخصة باعتبارها "أمرًا جيدًا عند الضرورة".
وقال: "كان القرار الصائب بيع (WestConnex) هذا الأصل، لإعادة الاستثمار في البناء المستقبلي للطريق".
واضاف رئيس الحكومة إنه "استبعد تمامًا" خصخصة مياه سيدني، قائلاً: "لا أعرف أي شخص في تاريخ حكومتنا تحدث عن (بيع) مياه سيدني".
لكن المعارضة ادعت أن عملية خصخصة مياه سيدني قد بدأت بالفعل.
"قال دانييل موخي المتحدث باسم وزارة المالية للمعارضة في نيو ساوث ويلز: "عندما يقول دومينيك بيروتيت إنه" ليس لديه خطط "لبيع مياه سيدني، فذلك لأنه يعتقد أنه يستطيع تغيير خططه عند سقوط القبعة".
من جهته، قال رئيس الوزراء الفيدرالي أنطوني ألبانيز إنه بصفته مقيمًا في نيو ساوث ويلز، لا يريد أن يعيش في ظل حكومة خصخصة الأصول.
$6m to reduce livestock methane - New England Times
6 ملايين دولار لمساعدة المزارعين على خفض انبعاثات الماشية
في بيانٍ صحفي مشترك صدر اليوم، أعلنت حكومة ألبانيز عن تمويل ثلاثة مشاريع بحثية لمساعدة المزارعين الأستراليين على تقليل انبعاثات الميثان من الماشية.
وستتلقى المشاريع المبتكرة ما بين مليون دولار و3 ملايين دولار لكل منها في إطار المرحلة الثالثة / الجولة الأولى من برنامج الحكومة للحدّ من انبعاثات الميثان في الثروة الحيوانية (MERiL) بقيمة 29 مليون دولار.
يسمح التمويل بإجراء تجارب حول فعالية التقنيات لتقديم مكملات غذائية لخفض الميثان لرعي الماشية - من مكملات التغذية للأبقار الحوامل لخفض إنتاج الميثان من ذريتهم إلى استخدام مغذيات تلقائية داخل الحظيرة.
وقد أظهرت الأبحاث أن بعض مكملات الأعلاف يمكن أن تقلل من انبعاثات الميثان من الماشية بأكثر من 80 في المائة في ظل ظروف مثالية.
وأشاد وزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين بهذه الخطوة لدعم تقنيات خفض الانبعاثات في الثروة الحيوانية لتحقيق أهداف خفض الانبعاثات في أستراليا.
وقال الوزير بوين: "إن التغلب على العوائق التي تحول دون استيعاب التقنيات الجديدة في أنظمة الرعي لدينا سيحدّ من الانبعاثات في صناعة الثروة الحيوانية بشكل كبير".
وأكد وزير الزراعة ومصايد الأسماك والغابات، موراي وات، التزام الحكومة بشدة بمساعدة قطاع الزراعة الأسترالي لتقليل الانبعاثات، وبناء القيمة والحفاظ على المنافسة دوليًا.
وقال الوزير وات: "نحن ندعم التقنيات الجديدة لمساعدة المزارعين على مواجهة تحدي الانبعاثات والاستجابة للاهتمام العالمي المتزايد بالإنتاج الزراعي المستدام".
NSW trains report reveals $1 billion-plus cost blowout
تقرير يكشف عن التكلفة العالية (1.85 مليار دولار) لسياسات شراء السكك الحديدية من قبل حكومات الولايات
يدعو اتحاد السكك الحديدية الأسترالية (ARA) إلى اتباع نهج وطني في شراء عربات السكك الحديدية لتجنب الازدواجية غير الضرورية.
وجاءت دعوة الاتحاد استجابةً لتقريرٍ جديد وجد أن الحكومات قد خسرت 1.85 مليار دولار في توفير التكاليف على مدى العقد الماضي بسبب سياسات المحتوى المحلي غير الفعالة.
وفي هذا السياق، أوضح رئيس مجلس إدارة اتحاد السكك الحديدة الأسترالية داني برود أن السياسات القائمة على الولاية تجعل العمل في الولايات المختلفة شبيهاً بالعمل في البلدان المختلفة.
وقد أدى ذلك إلى ازدواجية التسهيلات وعدم الاتساق بين الولايات، وجعل من الصعب على بعض المنظمات تقديم عطاءات للحصول على عقود رئيسية.
وأسِف السيد برود "لرؤية وفورات في التكاليف على هذا النطاق الضخم تُترك على الطاولة في وقت لم تكن فيه الطلبات على الميزانيات الحكومية أعلى من أي وقت مضى".
وأضاف: "تصعّب السياسات القائمة على الولاية، رفع المستوى وزيادة الابتكار واعتماد قدر أكبر من الكفاءة والإنتاجية في عملياتها."
وقد حدد التقرير وفورات في تكاليف المشتريات ضائعة من العقد الماضي مثل: توفير 717 مليون دولار من الحجم المتزايد؛ توفير 811 مليون دولار نتيجة تقليل التعقيد في التخطيط والتصميم، و318 مليون دولار في الوفورات المحققة من تنسيق المكونات الرئيسية.
من جهته، رحب مساعد وزير الصناعة والتجارة تيم أيريس بنتائج التقرير.
وقال: "من خلال العمل معًا لبناء وصيانة قطارات ركاب حديثة، يمكن لأستراليا تقليل تكاليف الشراء مع تعزيز القدرة على التصنيع وخلق وظائف تتطلب مهارات عالية في الضواحي الإقليمية والخارجية لأستراليا."
تعتمد الولايات والأقاليم سياسات شراء مختلفة لشراء أصول السكك الحديدية مثل عربات السكك الحديدية، بما في ذلك متطلبات المحتوى المحلي في الولاية.
وبحسب التقرير، يقوض هذا النهج الاستدامة طويلة الأجل لصناعة عربات السكك الحديدة، على الرغم من أنه يدعم الوظائف المحلية على المدى القصير. 
وتجدر الإشارة إلى أن قطاع تصنيع وتوريد السكك الحديدية يحقق عائدات بقيمة 2.4 مليار دولار سنويًا ويدعم أكثر من 4000 وظيفة، الكثير منها في مناطق إقليمية.
Women and youth drive NSW jobs market - Liberal Party NSW
النساء والشباب يقودون سوق الوظائف في نيو ساوث ويلز
حافظت نيو ساوث ويلز على أدنى معدل بطالة بين الولايات للشهر السادس على التوالي، وفقًا لبيانات القوى العاملة الصادرة عن مكتب الإحصاء الأسترالي اليوم.
تظهر الأرقام نمو التوظيف في نيو ساوث ويلز بنسبة 15900 في شباط/ فبراير، بعد فقدان 7000 وظيفة في كانون الثاني / يناير، مقابل ارتفع معدل المشاركة إلى 66.3 في المائة.
يبلغ معدل البطالة في نيو ساوث ويلز 3.2 في المائة، وهو الأدنى بين جميع الولايات.
وبحسب أمين الخزانة مات كين، تظهر هذه الأرقام أن التوظيف في نيو ساوث ويلز يبلغ الآن 242.300 فوق مستويات ما قبل كوفيد.
وأشار كين إلى "الأعداد القياسية للنساء العاملات في الولاية وانخفاض معدل البطالة قياسيًا بين الشباب".
وبرأيه، هذه الأرقام هي النتيجة الطبيعية للإدارة الاقتصادية الجيدة. حيث أن حكومة الليبراليين والوطنيين فقط لديها خطة اقتصادية طويلة الأجل للحفاظ على نيو ساوث ويلز والمضي قدمًا".
وتجدر الإشارة إلى تسجيل تسع ارتفاعات متتالية في الأسعار وارتفاع التضخم إلى 7.4 في المائة منذ وصول حزب العمال الفيدرالي إلى السلطة.
وانخفضت ثقة المستهلك بنسبة 19.2 في المائة في نيو ساوث ويلز خلال العام الماضي مقابل انخفاضها 22.1 في المائة في أستراليا. وفي الوقت نفسه، تراجعت مبيعات التجزئة بنسبة 2.0 في المائة منذ تشرين الثاني / نوفمبر، بانخفاض 2.2 في المائة على الصعيد الوطني.
وأخيرًا، لفت كين إلى أن ولاية نيو ساوث ويلز لا يمكنها المخاطرة بحكومة "عمال بقيادة مينز"، من شأنها أن تعطل الاقتصاد وتعيد الولاية إلى الوراء.
BUDGET: ACOSS demands tax system shake-up | news.com.au — Australia's  leading news site
يدعو ACOSS إلى زيادة مدفوعات JobSeeker في الميزانية الفيدرالية المقبلة
يجب أن تعالج الميزانية الفيدرالية بشكل عاجل أزمة تكلفة المعيشة من خلال رفع JobSeeker إلى 76 دولارًا على الأقل في اليوم، وتحسين كفاءة الطاقة في المنازل ذات الدخل المنخفض والاستثمار في الإسكان الاجتماعي.
كان هذا ملخصًا لتقديم الميزانية الفيدرالية واسعة النطاق من المجلس الأسترالي للخدمة الاجتماعية (ACSS).
وقالت ACOSS في تقريرها: يتعين على حكومة البانيز في ميزانيتها الفيدرالية الأولى تخفيف الضغط المالي ومعالجة التضخم بشكل مباشر، وزيادة الإيرادات لتمويل الخدمات الأساسية على المدى الطويل ورفع المعدل الأساسي لمدفوعات دعم الدخل في سن العمل بما في ذلك JobSeeker.
رحبت ACOSS بالتغييرات المتواضعة للحكومة في المعاشات التقاعدية، لكنها قالت إنه يتعين القيام بالمزيد بما في ذلك إلغاء التخفيضات الضريبية للمرحلة الثالثة البالغة 18 مليار دولار سنويًا، وإلغاء خصم التأمين الصحي الخاص ودعم الوقود الأحفوري، وتقييد الإعفاءات الضريبية العقارية الاستثمارية وتقليل الامتيازات الضريبية لأرباح رأس المال. .
يجب أن تفرض ضريبة بنسبة 15 في المائة على أرباح السوبر بعد التقاعد، وضريبة المشروبات السكرية، وإيرادات الغاز في الخارج، وتوسيع قاعدة ميديكير ليفي لضمان مساهمة الأشخاص وفقًا لقدرتهم على الدفع.
قالت كاساندرا غولدي، الرئيسة التنفيذية لـ ACOSS ، إنه يجب على الحكومة أن تبدأ في اتخاذ قرارات جريئة للتصدي بمسؤولية لأكبر تحدياتنا.
واضافت غولدي: "مع وجود أكثر من ثلاثة ملايين شخص يعيشون في فقر في أستراليا، يجب أن توفر هذه الميزانية إغاثة من تكاليف المعيشة لمن هم في أمس الحاجة إليها وتساعد في تشكيل مجتمع أكثر شمولاً".
وأوضحت الدكتورة غولدي: "... في الوقت الحالي، يتخلى الأشخاص الذين يحصلون على دعم الدخل عن وجبات الطعام، ويتخلون عن الأدوية الأساسية، ويغلقون الماء الساخن لمجرد الحفاظ على سقف فوق رؤوسهم".
NSW battle over public sector wages | Sky News Australia
يتحدث زعيم حزب العمال في نيو ساوث ويلز بحذر عما إذا كان إلغاء سقف الأجور سيعني المزيد من الأموال للخدمة العامة
لم يذكر زعيم حزب العمال في نيو ساوث ويلز كريس مينز ما إذا كان وعده بإلغاء سقف أجور القطاع العام سيكون بمثابة زيادة في أجور العمال.
مع مرور 10 أيام على انتخابات الولاية، تم اليوم استجواب مينز بشأن نتيجة إلغاء الحد الأقصى للأجور بنسبة 3 في المائة خلال مناظرة على القناة التاسعة.
خلال الحملة الانتخابية، جادل زعيم المعارضة بأن إزالة الحد الأقصى كان أمرًا حيويًا للاحتفاظ بالعاملين الأساسيين في نيو ساوث ويلز، ووقف هجرة العقول إلى الولايات الأخرى التي ليس لديها حد أقصى للأجور.
لكن اليوم، لم يتمكن من تأكيد أن إزالته ستُترجم إلى زيادات في أجور الموظفين العموميين.
قال مينز: "نحن بحاجة إلى القيام بذلك على الطاولة وهذا يجب أن يكون مفاوضات لا يمكن أن تحدث إلا في الحكومة".
"السبب في حاجتنا إلى القيام بذلك هو أن 2500 شرطي تركوا قوة الشرطة في السنوات الأربع الماضية، واستقال 6500 ممرض في الأشهر الـ 12 الماضية وهناك 3000 وظيفة شاغرة للمدرسين في مدارس نيو ساوث ويلز".
بعد الضغط عليه مرة أخرى بشأن ما إذا كان بإمكان العمال توقع زيادة تزيد عن 3 في المائة في ظل حكومة حزب العمال، لم يقدم مينز إجابة مباشرة.
"إذا جلسنا ولدينا مبادئ اقتصادية صارمة، فسنكون سعداء للتفاوض فيما يتعلق بذلك ولكن سيكون ذلك مع توفير الميزانية ومكاسب الإنتاجية، مثل بقية البلاد."
من جانبه، قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن هذا يشبه إلى حد كبير سياسة التحالف.
"... لدينا حد أعلى للأجور مسؤول بدلاً من 3 في المائة، وإذا وجد الموظفون العموميون مدخرات أعلى من ذلك، فيمكنهم الحصول على زيادة إضافية في الأجور."
إلغاء سقف الأجور هو أحد العروض الرئيسية لحزب العمال الذي يأملون أن يجذب الناخبين الذين يكافحون لتغطية نفقاتهم في ظل المناخ الاقتصادي الحالي المتمثل في ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة.
وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي أن هناك أكثر من 520 ألف موظف في القطاع العام في نيو ساوث ويلز في عام 2022.
Family budget & money management tips | Raising Children Network
المزيد من الدعم للعائلات لإدارة ميزانياتهم
سيتمكن المزيد من العائلات في نيو ساوث ويلز من الحصول على الدعم للمساعدة في إدارة شؤونهم المالية وتحقيق أهدافهم الادخارية وتقليل الضغوط على ميزانيات أسرهم، وذلك بفضل الحكومة الليبرالية والقومية.
بموجب الخطة، سيتم تقديم 10 ملايين دولار إضافية للمنظمات غير الهادفة للربح كجزء من برنامج خدمات الاستشارات المالية، لتقديم المزيد من الاستشارات المالية للعائلات في جميع أنحاء الولاية.
قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن زيادة التمويل هذه ستضاعف قدرة البرنامج حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الوصول إلى التوجيه المالي الذي يحتاجون إليه.
أضاف بيروتيت: "نحن ندرك أن هناك ضغوطًا كبيرة على ميزانيات الأسر في الوقت الحالي، وتشعر العائلات بالضيق الناجم عن ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة".
"هناك العديد من العائلات في نيو ساوث ويلز تقوم بعمل صعب. سوف نضمن توفير المزيد من الاستشارات المالية لأولئك الذين يعانون من ضغوط مالية ومشقة.
"ستعني زيادة التمويل هذه أنه يمكن للمنظمات الاستعانة بـ 100 مستشار مالي إضافي، مما يسمح لآلاف العائلات الإضافية بالحصول على يد المساعدة التي يحتاجونها.
"سيكون هؤلاء المستشارون الماليون قادرين على تقديم مشورة مجانية وسرية بشأن مجموعة واسعة من المسائل المالية بما في ذلك تخطيط للميزانية، وحل النزاعات أو المساعدة في الوصول إلى الحسومات الحكومية.
يتعلق الأمر بضمان حصول العائلات في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز التي تواجه ضغوطًا مالية أو مصاعب على الدعم الذي تحتاجه لإيجاد طريق للمضي قدمًا.
Electricity prices set to rise by up to 30 per cent in some states, energy  regulator says | SBS News
من المقرر أن ترتفع أسعار الكهرباء بنسبة تصل إلى 30 في المائة حيث يكشف المنظمون عن مسودة خطط التسعير
كشفت هيئة تنظيم الطاقة الأسترالية (AER) عن زيادات في أسعار الكهرباء تتراوح بين 20 و 22 في المائة خلال السنة المالية المقبلة، في حين يمكن للمستهلكين في فيكتوريا توقع ارتفاع الأسعار بنسبة 30 في المائة.
ومع ذلك، قالت رئيسةAER ، كلير سافاج، إن عرض السوق الافتراضي للكهرباء كان من المحتمل أن يرتفع بين 40 إلى 50 في المائة دون تدخل الحكومة للحد من الأسعار في أسواق الغاز والفحم المحلية أواخر العام الماضي.
وقالت لـRN Breakfast ، "منذ أن بدأت [الحكومة] الحديث عن التدخلات في أكتوبر من العام الماضي، يبدو أن الأسعار قد استقرت في الشهرين الماضيين".
"هذا لا يعني أنهم لا يستطيعون السقوط أكثر. لكن ليس لدي كرة بلورية. إذا رأينا انقطاعًا كبيرًا في المصنع أو مخاوف تتعلق بالموثوقية، فقد ترتفع أيضًا.
"لذلك نحتاج فقط إلى الاستمرار في جمع تلك المعلومات حتى نتخذ القرار في مايو."
ستعلن الجهة التنظيمية عن تحديد السعر النهائي في مايو والذي سيصبح ساري المفعول في 1 يوليو.
أكثر من مليون عميل تأثروا بشكل مباشر
سيؤثر قرار AER بشكل مباشر على حوالي 600000 عميل في جنوب أستراليا ونيو ساوث ويلز وجنوب شرق كوينزلاند الذين يخضعون للعرض الافتراضي، وهو فعليًا حد أقصى لسعر عملاء المنازل والشركات الصغيرة.
على وجه التحديد، يمكن للعملاء في جنوب شرق كوينزلاند توقع حدوث ارتفاعات في الأسعار تصل إلى 20 في المائة، وأستراليا الجنوبية تصل إلى 22 في المائة، ويجب على سكان نيو ساوث ويلز الاستعداد للزيادات بين 21-22 في المائة، وحتى 23.7 في المائة سنت بالنسبة للبعض على تعريفات الحمولة الخاضعة للرقابة.
يمكن لعملاء الشركات الصغيرة توقع ارتفاع الأسعار بين 14.7 و 25.4 في المائة، اعتمادًا على منطقتهم.
كان من الممكن أن يكون ارتفاع الأسعار أسوأ: الحكومة
قال وزير التغير المناخي والطاقة، كريس بوين، إن المستهلكين سيدفعون أكثر إن لم يكن للحد الأقصى لأسعار الغاز والفحم التي فرضتها حكومة ألبانيز.
وأشار في بيان صحفي إلى أن "مسودة الزيادات اليوم أقل بنسبة تصل إلى 29 نقطة مئوية عن توقعات AER في أواخر عام 2022، أي أكثر من النصف التي كانت متوقعة قبل أن تتصرف الحكومة بشأن الارتفاع الصاروخي في أسعار الفحم والغاز".
No, New South Wales Labor's school phone ban won't allow kids to be 'tracked'  - ABC News
لا، حظر الهاتف من قبل حزب العمال في نيو ساوث ويلز لن يسمح بتعقب الأطفال
بعد أقل من أسبوعين من انتخابات ولاية نيو ساوث ويلز، اتهم الائتلاف حزب العمال باقتراح طرح تقنية "تشويش" متنقلة تسمح "بتعقب" طلاب المدارس.
تعهدت المعارضة بمنع الطلاب من استخدام الهواتف المحمولة في جميع المدارس الثانوية الحكومية، في خطوة من شأنها توسيع الحظر الحالي في المدارس الابتدائية وجعل ولاية نيو ساوث ويلز متوافقة مع معظم الولايات الأخرى.
ولكن بعد أن أعلن حزب العمال هذا الأسبوع أنه سيفكر في استخدام تقنية التشويش على الهاتف - وهي نسخة تُستخدم حاليًا لوقف استخدام الهاتف غير القانوني في سجنين في نيو ساوث ويلز - حذرت وزيرة التعليم سارة ميتشل من أن الاقتراح، الذي طرحته شركة التكنولوجيا Educell، يمثل خطورة.
قالت في مقابلة تلفزيونية "نحن نتحدث عن الطلاب. إنهم تلاميذ، وليسوا سجناء. وحقيقة أن ما يريد حزب العمال القيام به هو جلب التكنولوجيا من [سجن شديد الحراسة] إلى مدرسة طفلك، أعتقد أنها مقلقة للغاية".
"لا يوجد أي اعتبار للبيانات. وجود طرف ثالث قادر حرفيًا على تتبع طفلك ومكان وجوده، أمر مثير للقلق بشكل لا يصدق."
ومع ذلك، فإن هذا يحرف كيفية عمل التكنولوجيا.
وفقًا لموقع Educell على الويب، يمنع نظامها الهواتف من الاتصال بشبكة الهاتف العادية، مما يعني أن الطلاب لن يكونوا قادرين على إجراء أو استقبال المكالمات أو الاتصال بالإنترنت أثناء وجودهم في المدرسة. (سيظل بإمكانهم الاتصال بشبكة المدرسة، إذا سمح لهم بذلك، مما يعني إمكانية الإعفاءات).
أخبر مدير Educell Andrew Mednick موقع CheckMate أنه "من غير الممكن على الإطلاق" تتبع موقع الطالب أو جمع البيانات من هواتفهم باستخدام تكنولوجيا شركته.
واضاف: "الأجهزة ليس لديها القدرة، كما أنها ليست من متطلبات النظام لأداء وظيفتها الأساسية"، مضيفًا أنه لن يقوم بتثبيت أي شيء على هواتف الطلاب وأنه "يعتبر" جهازًا غبيًا "في صناعة الاتصالات ".
كما وصفه السيدMednick ، يعمل النظام من خلال وضع صندوق صغير بحجم جهاز توجيه Wi-Fi في كل غرفة حيث تريد المدرسة الحد من استخدام الهاتف المحمول. سيتم بعد ذلك برمجتها للتشغيل وإيقاف التشغيل في أوقات محددة.
قال: "إنها مُعايرة لغرفة معينة". "إذا كنت في فصل دراسي، فقد دخلت، وخرجت إلى رواق حيث لم نقم بتثبيته، سيستعيد هاتفك اتصاله بالشبكة."
أبلغ مارك غريغوري، الأستاذ المشارك في جامعة RMIT وخبير تكنولوجيا الاتصالات،CheckMate  أن جهاز التشويش على الهاتف المحمول كان "جهاز حظر ... يرسل عادةً على نفس الترددات التي تستخدمها الهواتف المحمولة، وبالتالي يمنع الاتصال بأبراج الهاتف المحمول".
Royal Hospital for Women | South Eastern Sydney Local Health District
توسيع وحدات حديثي الولادة والمستشفى الملكي للنساء
سيوفر إصلاح شامل للبنية التحتية للمستشفى الملكي للنساء (RHW) في راندويك رعاية موسعة ومعاصرة للنساء والأطفال حديثي الولادة في ظل حكومة ليبرالية ووطنية أعيد انتخابها.
قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن الالتزام بقيمة 95 مليون دولار يعترف بالطلبات المتزايدة على RHW، وهي شركة رائدة على مستوى الولاية واستراليا في توفير الخدمات الصحية للنساء والأطفال حديثي الولادة والعائلات.
اضاف السيد بيروتيت: "يتم قبول أكثر من 1000 طفل كل عام في مركز رعاية الأطفال حديثي الولادة (NCC) مع وجود ما يقرب من 600 طفل سابق لأوانه ويتطلب جراحة".
يأتي ما يقرب من ثلث هؤلاء الأطفال الصغار من مناطق حضرية وإقليمية وريفية خارجية، ويقضي العديد منهم شهورًا في رعاية طاقم عمل رائع في RHW.
"سيؤدي هذا الاستثمار الكبير إلى ترقية مساحات العلاج بشكل كبير وتحسين تجربة العائلات، مما يعني المزيد من أقسام المخصصة للنوم والراحة، وتحسين الخصوصية والمساحات الأكبر لتقليل إجهاد الوالدين خلال هذا الوقت الصعب للغاية."
تستثمر حكومة نيو ساوث ويلز الليبرالية والقومية مبلغًا قياسيًا قدره 11.9 مليار دولار لتحديث المستشفيات والمرافق الصحية في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز على مدى أربع سنوات حتى 2025-26.
بالإضافة إلى ذلك، يتم تخصيص 1.2 مليار دولار أخرى للبنية التحتية الصحية، وهو أمر ممكن فقط بسبب الخطة الاقتصادية طويلة الأجل لليبراليين والوطنيين للحفاظ على نيو ساوث ويلز تمضي قدمًا.
قال وزير الصحة براد هازارد إن الترقية إلى أماكن العلاج في مركز رعاية الأطفال حديثي الولادة ستحسن تجربة العائلات، مع توفير مساحة وسعة أكبر - مما يعني أن عددًا أقل من الأطفال سيحتاجون إلى نقلهم إلى وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفيات أخرى.
واضاف السيد هازارد: "نريد أن نضمن حصول الأمهات والأطفال على أفضل رعاية وأن يحصل جميع الأطفال على أفضل بداية ممكنة في الحياة".
$120 million worth of school upgrades progresses | Daily Telegraph
120 مليون دولار لبناء الأفضل لأطفال المدارس الإقليمية
سوف تستثمر الحكومة الليبرالية والوطنية المعاد انتخابها 120 مليون دولار لبناء مرافق تعليمية متخصصة في المدارس الإقليمية وتعيين الطلاب في الأدغال على طريق التميز.
بدءًا من معامل الابتكار ومختبرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ووصولاً إلى مرافق الأعمال المعدنية والخشبية الحديثة إلى مساحات اللياقة البدنية ذات المستوى العالمي، ستتم دعوة المدارس الإقليمية لتقديم طلب تمويل لضمان استمرار الطلاب في الحصول على أفضل ما في التعليم في المدارس العامة.
قال نائب رئيس الحكومة والوزير الإقليمي لولاية نيو ساوث ويلز بول تول إن الصندوق الإقليمي للتميز في المدارس يدرك أهمية تقديم مجموعة متنوعة من المرافق والفرص التعليمية عالية الجودة للطلاب في نيو ساوث ويلز الإقليمية.
"نريد أن تتاح لكل طفل فرص السعي لتحقيق التميز، بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه أو ما قد تكون عليه مواهبهم واهتماماتهم. إن الوصول إلى المرافق الحديثة والمتخصصة طريقة رائعة لدعمهم في تلك الرحلة، "قال السيد تول.
"لقد سمحت لنا الخطة الاقتصادية طويلة المدى لحكومة NSW Liberal and Nationals بالاستثمار في التعليم الإقليمي - بدءًا من المدارس الجديدة والمُحدثة وحتى الفصول الدراسية الرقمية وإنترنت أفضل وأسرع واستراتيجيات لجذب المعلمين العظماء والاحتفاظ بهم للأدغال.
"مع هذا الصندوق الجديد، سنبني على رؤيتنا لضمان الوصول إلى مدارس أفضل مع أفضل المعلمين لا يتم تحديده من خلال المكان الذي تتصل به بالمنزل."
قالت وزيرة التعليم والتعليم المبكر، سارة ميتشل، إن الصندوق الجديد هو جزء من جهود الليبراليين والمواطنين لضمان حصول الشباب الذين يعيشون في الأدغال على نفس الفرص - إن لم تكن أفضل - من أولئك الذين يعيشون في المدينة.
"العيش في جونيداه ومع الأطفال في مدرستنا العامة المحلية، أعلم أن لدينا مدارس رائعة في الأدغال. سيضمن هذا الصندوق استمرار مدارسنا الإقليمية في تقديم أفضل أماكن ومرافق التعلم الممكنة، بما يتماشى مع تطلعات العائلات الإقليمية لأطفالهم، "قالت السيدة ميتشل.




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط