(الهلال الأحمر) الكويتي

Image result for ‫جانب من الاجتماع التشاوري التحضيري‬‎

(الهلال الأحمر) الكويتي يؤكد حرص الجمعيات العربية على مساعدة الشعوب المحتاجة




جانب من الاجتماع التشاوري التحضيري

(الهلال الأحمر) الكويتي يؤكد حرص الجمعيات العربية على مساعدة الشعوب المحتاجة

15/09/2019

بيروت - اكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الاحد حرص الجمعيات العربية للهلال والصليب الأحمر على القيام بمسؤولياتها عبر تقديم المساعدات ومد يد العون للشعوب المتضررة والمحتاجة.

جاء ذلك في كلمة القاها خلال ترؤسه الاجتماع التشاوري التحضيري للاجتماعات الدستورية للحركة الدولية لرؤساء والأمناء العامين للهيئات والجمعيات الوطنية في المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الأحمر.

واعتبر الساير ان حرص هذه الجمعيات العربية ينبع من "إيمانها بروابط الأخوة الإنسانية والتزامها بالمواثيق الدولية".

وأشار الى أهمية جهود الجمعيات العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر التي "قطعت في مسيرتها خطوات ملموسة ومقدرة محققة انجازات عديدة تعد مصدر فخر واعتزاز للشعوب العربية".

وقال ان "الامانة العامة للمنظمة استطاعت خلال الفترة الماضية انجاز الكثير من الاعمال وما زالت تواصل جهودها المبذولة لتعزيز بناء قدرات الجمعيات الوطنية العربية خلال الدورات التدريبية وورش العمل المتواصلة".

واعرب عن امله في ان يحقق الاجتماع التشاوري العربي النجاح عبر اسهام القرارات الناتجة عنه في تعزيز العمل العربي المشترك وتضافر كافة الجهود لخدمة العمل الإنساني.

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع المهمة على الساحة العربية في مقدمتها الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أبناء بعض الدول التي تعاني أوضاعا إنسانية ملحة.

كما ناقش المواضيع المتعلقة بتعزيز مسيرة التعاون القائم بين الجمعيات الوطنية العربية في مختلف المجالات بالاضافة الى العديد من القضايا التي من شأنها تعزيز المصالح والتطلعات المشتركة وبما يحقق متطلبات اللاجئين والنازحين جراء الكوارث الطبيعية او الكوارث التي من صنع الانسان.

وبحث الاجتماع الية التحرك العربي في الاجتماعات الدستورية المقبلة وتقرير اللجنة المشكلة لدراسة الاشتراكات الدستورية ومتابعة تنفيذ قرارات الهيئة العامة للدورة ال44 وتقرير الامين العام.

وتطرق الى تطورات الأوضاع الإنسانية في الدول التي تشهد أزمات إنسانية للعمل على توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم عبر الشركاء في العمل الإنساني.

وأعلنت الجمعيات العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في اجتماعها عن ترشيح الساير كمرشح عربي لعضوية اللجنة الدائمة للصليب الاحمر والهلال الأحمر التي ستجري انتخاباتها في جنيف في ديسمبر المقبل.

ويرافق الساير في زيارته للبنان مدير الادارة القانونية وشؤون الشباب الدكتور مساعد العنزي ومدير العلاقات العامة والإعلام خالد الزيد.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط