عبود: "... يجب الإعتياد على ثقافة احترام القانون"

القصيفي زار رئيس مجلس القضاء الاعلى مهنئا وبحث معه في مسألة جريدة نداء الوطن




عبود: "... يجب الإعتياد على ثقافة احترام القانون"

القصيفي زار رئيس مجلس القضاء الاعلى مهنئا وبحث معه في مسألة جريدة نداء الوطن

15 أيلول 2019

لبنان - زار نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، في منزله في بلونة، مهنئا اياه على تعيينه في "هذا المنصب الرفيع الذي آل إليه استحقاقا"، وتمنى له التوفيق في المهمات الجسام التي تنتظره. وقال: "إن الصحافة والقضاء لا يتناقضان. فالصحافة في خدمة الحقيقة، والقضاء في خدمة العدالة، وكلاهما يتكاملان في المصلحة الوطنية".

وعرض النقيب القصيفي مع رئيس مجلس القضاء مسألة جريدة "نداء الوطن" وإستدعاء مدعي عام التمييز الزميلين بشاره شربل وجورج برباري للتحقيق معهما في مخالفة النشر المنسوبة للجريدة". وطالب ب"إحالة هذه القضية أمام محكمة المطبوعات كونها المرجع الصالح للبت في هذا الموضوع".

عبود

واكد الرئيس عبود إحترامه للصحافة وحرية الرأي، ودعا إلى "إستلهام روح المسؤولية المفترض أن يتحصن بها كل صحافي وإعلامي، وهي لا تتناقض إطلاقا مع مبدأ حرية الرأي التي كفلها الدستور اللبناني . ويجب الإعتياد على ثقافة احترام القانون". وأبدى إستعداده المطلق للتعاون مع نقابة المحررين من أجل تنظيم العلاقة بين الصحافة والقضاء بما يخدم مصلحة لبنان العليا.

وتم الإتفاق على عقد إجتماع بين الرئيس عبود ومجلس النقابة بعد تسلم الاول مهمته رسميا، للبحث في المسائل المشتركة وسبل التعاون على حلها.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط