بو صعب: "أتأمل ترميم العلاقة بين التيار وحركة أمل بعد الانتخابات"





بو صعب: "أتأمل ترميم العلاقة بين التيار وحركة أمل بعد الانتخابات"

20 نيسان 2018 -

اعتبر المرشح عن المقعد الاورثوذكسي في المتن الياس بو صعب، ان "التحالف الانتخابي يعني الحصول على أكبر عدد من النواب وأصوات التيار هي لمرشحي التيار والتعاون مع البعض هو لغاية إنتخابية فقط وينتهي في 7 أيار ومع البعض الآخر هناك تحالف جدي ومستمر ".

وقال في حديث للـ"أو تي في": "عندما عاد العماد عون أراد تكسير حاجز الخوف وأعطانا القوة من أجل التغيير والاصلاح ومن هذا المنطلق قررت الترشح لبلدية ضهور الشوير وتبين أننا نستطيع القيام بفرق ومن ثم طلب مني الرئيس عون أن أصبح وزيراً للتربية".

واضاف: "أحب الرئيس المر وأحترمه وكان لدي النية أن يكون معنا في اللائحة لكنني في فريق سياسي واضح وأنا التزم بقرار التيار"، متابعا: "نحن لا نحاصر آل المر أو نقوم بحرب إلغاء وفي هذا القانون لا أحد يحاصر أحد ومن يفشل يكون لا يتملك الحاصل الانتخابي".

وأكد بو صعب رفضه أن "يضغط أحد بإسمنا على المواطنين"، قائلا: :أنا لا أدفع المال مقابل الأصوات".

واضاف: "أفضّل أن لا أكون نائب إن كنت سأصل عبر شراء الأصوات وفي التيار لدينا قرار حازم حول ذلك".

وتابع: "التيار الوطني الحر أثبت أنه أكبر تيار وحزب يمتلك نواب في لبنان والانتخابات المقبلة ستكرس بأن أكبر كتلة نيابية ستكون للتيار".

في موضوع النازحين قال بو صعب: "وصلنا الى حافة الهاوية فنحن ليس لدينا أي تعصب كما نُتهم إنما نطمح أن يعودوا الى بلادهم خاصة بعدما أصبح هناك مناطق آمنة".

وأردف "هناك مودة واحترام تجاه رئيس مجلس النواب نبيه بري وأشعر بأن التواصل معه سهل وأتأمل أن نرمم العلاقة بين التيار وحركة أمل بعد الانتخابات".