حبيب يونس وقع كتابه ال 15 بحضور شلالا ممثلا رئيس الجمهورية





حبيب يونس وقع كتابه ال 15 بحضور شلالا ممثلا رئيس الجمهورية

الأحد 11 آذار 2018

لبنان - وقع الشاعر والإعلامي حبيب يونس كتابه الخامس عشر "وحدك الكتار... وأكتر" في جناح جمعية تجاوز الثقافية، في إطار نشاطات المهرجان اللبناني للكتاب السابع والثلاثين "دورة وجيه نحلة" الذي تقيمه الحركة الثقافية - أنطلياس، في حضور مدير مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية الاستاذ رفيق شلالا ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائبين الجنرال إدغار معلوف وإبراهيم كنعان، العميد شامل روكز، مستشارة اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون، ميشال فنيانوس، وحشد من الشخصيات السياسية، الثقافية والإجتماعية.

وبحسب يونس فان "وحدك الكتار... وأكتر" "لفتة وفاء وتحية الى فخامة الرئيس لا سيما بعد توليه رئاسة البلاد، وهو يشكل الجزء الثاني من كتاب أول أطلقت عليه إسم وحدك الكتار"، ويشير الى أنه "توصيف له أطلقته سنة 2001 عندما كان في المنفى وكانت هناك محاولة لعزله ولتحجيم الحالة التي يشكلها في السياسة عندما قيل نريد العونيين بلا عون"، فتوجهت إليه بهذه العبارة خلال مهرجان أقيم في بجة: "كيف تكون معزولا، كيف تكون لوحدك وأنت وحدك... الكتار، معك الحق .. ومعك الناس".

ويتضمن الكتاب الذي يقع في 192 صفحة مجموعة قصائد موجهة الى الرئيس عون في مناسبات متعددة ومقالات كتبها فيه وبمسيرته في التيار الوطني الحر وأخرى عن الجيش وشهدائه، وقد صدر في 18 شباط 2018 عن مطابع الكريم، جونيه - لبنان، سلسلة "كروم الخير"، كإهداء الى الرئيس عون في عيد ميلاده الثالث والثمانين.