البطريرك اليازجي يبارك افتتاح كاتدرائية النبي الياس في ابوظبي بحضور الشيخ نهيان





البطريرك اليازجي يبارك افتتاح كاتدرائية

النبي الياس في ابوظبي بحضور الشيخ نهيان

بارك البطريرك يوحنا العاشر اليازجي بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الاورثوذكس، افتتاح كاتدرائية النبي الياس في ابوظبي بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الاماراتي، والوزير اللبناني السابق الياس بوصعب، وبسام فريحه الرئيس التنفيذي ل دار الصياد ورجل الاعمال البير متى وعدد من الشخصيات ورجال الدين والسفراء.

وأكد الحضور ان دولة الامارات تصدرت المراكز الاولى بين دول العالم، في مجال التعايش السلمي والتسامح واحترام مختلف المعتقدات والديانات، والتي هي من القيم المتأصلة في عمق تاريخ الشعب الاماراتي وارث المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، وأيضا النهج الذي يرعاه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، واخوانه حكام وشيوخ الامارات.

وكان البطريرك اليازجي قام بزيارة وزير التسامح الاماراتي الشيخ نهيان المبارك، الذي رحب بالبطريرك، مثنيا على زيارته وعلى أهمية التعايش الاسلامي - المسيحي، مؤكدا حق الجميع في حرية الرأي والتعبير وممارسة الشعائر الدينية في الامارات.

Image result for ‫البطريرك اليازجي يبارك افتتاح كاتدرائية النبي الياس في ابوظبي -‬‎

وشدد البطريرك من جهته على العلاقة الاخوية القديمة القائمة بين ابناء انطاكيا ومحيطهم العربي، وعلى دورهم في نشر السلام والمودة حيثما تواجدوا. وتلا اللقاء مأدبة غداء على شرف البطريرك.