حزمة جديدة لرعاية الاطفال





حزمة جديدة لرعاية الاطفال

 

خلفية الوثيقة

أعدت منظمة Cultural Partners الوثيقة التالية بالتعاون مع Department of Education and Training (وزارة التربية والتدريب) لتكون مصدرا مرجعيا عن New Child Care Package (طقم رعاية الأطفال الجديد).

عينت الوزارة Cultural Partners في سبتمبر/أيلول 2017 لتكون نقطة الاتصال الرئيسية لكل استفسارات التواصل المتعدد ثقافيا والجاليات المحلية المتنوعة ثقافيا ولغويا فيما يتعلق بطقم New Child Care Package وذلك حتى يوليو/تموز 2018.

 

خلفية الحملة

طرأت تغييرات على مساعدات رسوم رعاية الأطفال في أستراليا. فبدءًا من 2 يوليو/تموز 2018 سيتم استبدال كل من Child Care Rebate (خصم رعاية الأطفال) وChild Care Benefit (استحقاقات رعاية الأطفال) بـChild Care Subsidy (إعانة رعاية الأطفال) واحدة. قامت الحكومة بتكريس 2.5 بليون دولار إضافية لدعم طقم New Child Care Package وتنفيذه.

 

توصل 2014 Productivity Commission Inquiry into Childcare and Early Childhood Learning (تحقيق مفوضية الإنتاجية عن رعاية الأطفال والتعليم في الطفولة المبكرة لعام 2014) وعدد من الاستشارات التي تمت منذ ذلك الحين إلى أن نظام رعاية الأطفال الحالي معقد ويصعب على الأسر الاستفادة منه ولا يتسم بالمرونة في استيفاء احتياجاتها. وأعلنت الحكومة استجابة منها لهذا الأمر عن مجموعة من الإصلاحات تهدف إلى مساعدة الأسر على استيفاء متطلبات العمل وإلى توفير دعم هادف أكثر للأسر المستضعفة والمحرومة التي لديها أطفال.

 

أهم الحقائق 

فيما يلي ندرج أهم الحقائق عن طقم New Child Care Package. سيقومون بدعمك بالإبلاغ عن الموضوع وسيساعدون في ضمان وصول المعلومات الدقيقة للجمهور.

 

1) بدءًا من 2 يوليو/تموز 2018 سيتم استبدال كل من Child Care Rebate وChild Care Benefit بـChild Care Subsidy واحدة كجزء من هذا الطقم.

 

2) ثلاثة أمور ستحدد مستوى Child Care Subsidy  التي ستحصل عليه الأسرة:

·         دخل الأسرة الإجمالي

·         مستوى نشاط كلا الوالدين (على أساس الطرف الذي يقوم بالقدر الأقل من النشاط المعترف به)

·         نوع خدمات رعاية الأطفال الذي تستخدمه الأسرة.

 

3) ستصبح رعاية الأطفال في ظل الترتيبات الجديدة معقولة أكثر من ناحية التكلفة بالنسبة لمعظم الأسر. ستكون معظم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط مستحقة للحصول على إعانة أكبر لرعاية أطفالها مما تحصل عليه حاليا.  

·         لن يتم وضع حد أقصى على مبلغ Child Care Subsidy  الذي يمكن للأسر التي يبلغ دخلها 710 185 دولار أو أقل المطالبة بها.

·         أما الأسر التي يبلغ دخلها أكثر من 710 185 دولار ولكن أقل من 000 350 ألف فسوف يرتفع الحد الأقصى للمبلغ السنوي الذي يمكن المطالبة به للطفل الواحد من 613 7 إلى 10 آلاف دولار.

 

وكل ما كان إجمالي دخل الأسرة أقل كلما حصلت على دعم أكبر.

 

 

4) سيتم تحديد عدد ساعات الرعاية المدعومة ماليا التي يحق للأسر الحصول عليها بواسطة اختبار نشاط.  وكلما ارتفع مستوى النشاط كلما ارتفع عدد ساعات الرعاية المدعومة ماليا التي يحق للأسرة الحصول عليها حتى حد أقصى يبلغ 100 ساعة كل أسبوعين.

 

في الأسر التي يرعاها كلا الوالدين، سيحدد الوالد الذي يقوم بعدد ساعات أقل من النشاط كل أسبوعين عدد ساعات الرعاية المدعومة ماليا.

 

النشاطات المعترف بها

  • عمل بأجر - بما في ذلك الإجازات، كإجازة الأمومة مثلا

  • دراسة أو تدريب معتمد

  • عمل بلا أجر في مشروع تجاري عائلي

  • البحث عن العمل

  • العمل التطوعي

  • العمل الحر

  • نشاطات أخرى ينظر لكل حالة منها على حدة.

 

وستوجد إعفاءات للآباء والأمهات الذين لا يمكنهم بصورة شرعية تلبية متطلبات Activity Test (اختبار النشاط).

 

5) الإعانة الجديدة تعتمد أيضا على نوع رعاية الأطفال التي تستفيد منها الأسرة وتكون مرهونة بالحد الأقصى للتكلفة في الساعة:

  • Centre-based care (عناية في مركز) - 11.55 دولار في الساعة

  • Family day care (الرعاية النهارية الأسرية) - 10.70 دولار في الساعة

Outside school hours care (رعاية الأطفال خارج ساعات الدراسة) - 10.10 دولار في الساعة

6) سيتم دفع Child Care Subsidy مباشرة إلى مقدمي خدمات رعاية الأطفال ليقوموا بتمريرها إلى أسر الأطفال على هيئة رسوم مخفضة.

 

7) تشتمل New Child Care Package على Safety Net (شبكة الحماية) لضمان إتاحة فرص الحصول على تعليم مبكر ورعاية أطفال رفيعين الجودة لأطفال من أكثر الأسر والمجتمعات في أستراليا استضعافا.  ويدعم الطقم بشكل أفضل الأشخاص التاليين:

·         الأسر التي تحتاج للمساعدة العملية في دعم سلامة ورفاه أطفالها

·         الأجداد كمقدمي الرعاية الأساسية والحاصلين على معاشات داعمة لدخولهم

·         الأسر التي تمر بضائقات مالية مؤقتة

·         الوالدين المتحولين من دفعات داعمة للدخل إلى العمل بأجر.

 

8) على الأسر مراجعة الموقع education.gov.au/childcare للحصول على معلومات إضافية واستخدام برنامج تقدير الإعانة لمعرفة مبلغ الإعانة الحكومية التي قد يستحقونها بالتقريب.

 

9) على الأسر البدء في التفكير حول كيفية تأثير هذه التغييرات عليهم. ستتاح معلومات إضافية في أوئل عام 2018 عن ما يتعين على الأسر القيام به استعدادًا للتغييرات.

 

كما سيتمم إصدار مواد إضافية، منها دراسات حالات، خلال الأسابيع القادمة كدعم إضافي للحملة وبهدف جعل المحتوي مشوقا أكثر للجاليات المتنوعة ثقافيا ولغويا.

 

يرجى الاتصال بمنظمة Cultural Partners على الرقم 7688 8752 02 للمزيد من المعلومات.