محمد بن راشد: لا نفرق بين الرجل والمرأة.. والجميع أمام الوطن سواء





محمد بن راشد: لا نفرق بين الرجل والمرأة.. والجميع أمام الوطن سواء

12/12/2017

دبي: أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن التوازن بين الجنسين يعد أحد الملفات المهمة في الأجندة الوطنية و«رؤية الإمارات 2021»، التي تسعى إلى منح فرص متكافئة للمرأة والرجل في المجالات كافة؛ للإسهام في عملية التنمية الشاملة؛ حيث يسهم في تحقيق التزامات الدولة بأهداف التنمية المستدامة 2030.

وقال سموه: إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعمل على الاستثمار في قدرات الإنسان، وتعتبر أن المرأة والرجل شريكان أساسيان في تحقيق التنمية بمجالاتها كافة دون تفرقة بينهما، مواصلة للنهج، الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في تمكين المرأة، ما رسخ لمفهوم التوازن بين الجنسين منذ تأسيس الدولة من خلال تهيئة المناخ الداعم، الذي يمكن جميع أفراد المجتمع من الإسهام بصورة إيجابية في تحقيق رفعة الإمارات وتقدمها وازدهارها.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن ثقته في أن مؤسسات القطاعين العام والخاص تشارك قيادة وحكومة الإمارات رؤيتها وطموحاتها للمستقبل، بما يعود بالخير والسعادة على الشعب الإماراتي، ويعزز مكانة الدولة عالمياً.

وأشار سموه إلى أن الوصول بالإمارات إلى قائمة الدول الرائدة عالمياً بمؤشرات التنافسية العالمية للتوازن بين الجنسين، يعد واحداً من الأهداف الرئيسية للفترة المقبلة، وأن ضمان تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة يقود إلى الحفاظ على مجتمعنا متلاحماً، وفي الوقت نفسه يعزز اقتصاد الدولة.

جاء ذلك، خلال تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للفائزين ب«مؤشر التوازن بين الجنسين لعام 2017»، الذي يشمل ثلاث فئات، هي «أفضل شخصية داعمة للتوازن بين الجنسين» و«أفضل جهة حكومية اتحادية داعمة للتوازن» و«أفضل مبادرة لدعم التوازن».

فقد كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي عن فئة «الشخصية الداعمة للتوازن بين الجنسين».

كما كرّم سموه «الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء» عن فئة «أفضل جهة اتحادية داعمة للتوازن بين الجنسين»؛ حيث سلم سموه «ختم الإمارات للتوازن بين الجنسين» إلى ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، رئيسة مجلس إدارة الهيئة.

وكرّم سموه «هيئة الأوراق المالية والسلع» عن فئة «أفضل مبادرة لدعم التوازن بين الجنسين» عن مبادرة المرأة في مجالس الإدارة، وتسلم درع التكريم سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التهنئة للفائزين؛ لجهودهم في تحقيق نتائج إيجابية مكنتهم من الفوز بمؤشر التوازن بين الجنسين في دورته الأولى، داعياً الجهات الحكومية والخاصة كافة أن تحذو نهجهم في ابتكار وتنفيذ مبادرات وبرامج مستدامة في هذا المجال؛ لما له من مردود إيجابي في رفع مستوى الأداء، وتعزيز ريادة الدولة عالمياً.

وثمّن سموه جهود «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين» برئاسة قرينة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة المجلس؛ بما أثمرته من نتائج ملموسة محلياً وإقليمياً ودولياً تسهم في تحقيق رؤية وتوجهات الدولة في استمرار دعم المرأة الإماراتية، والحفاظ على مكتسباتها، وتمكينها في شتى القطاعات، موجهاً المجلس إلى مواصلة هذه الجهود بالتعاون والتنسيق مع كل الجهات المعنية على المستويين الاتحادي والمحلي.

وقال على «تويتر»: «التوازن بين الجنسين في دولة الإمارات.. ثقافة إماراتية ترسخت منذ زايد.. ونريدها أن تستمر.. لا فرق عندنا بين الرجل والمرأة.. ولا يمتاز مواطن عن أخته المواطنة بشيء.. الجميع أمام الوطن سواء.. والجميع في خدمة الوطن لهم التقدير والوفاء».

وتابع سموه قائلاً: «جهود مقدرة لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين برئاسة منال بنت محمد وأعضاء فريقها... والتقدير موصول للأخ عبدالله بن زايد الذي كان شخصية العام في دعم هذا الملف الحيوي بامتياز».