إحتفال عيد استقلال لبنان الرابع والسبعون





إحتفال عيد استقلال لبنان الرابع والسبعون

إحتفل معهد مار شربل بعيد استقلال لبنان الرابع والسّبعين،  صباح نهار الآربعاء في الثاني والعشرين من تشرين الثاني بحضور حضرة الأب لويس الفرخ رئيس دير مار شربل وحضرة الأب مارون يوسف مدير المعهد ولفيف من رهبان الدير والدكتورة روزماري سليمان رئيسة " ميراث في البال" والسيِّدة ناديا حجَّار مُنسَّقة " ميراث في البال ". كما حَضرعدد من الأهالي .

إفتَتَحَت الإحتفال جوقة الصّفوف الإبتدائيّة بالنّشيد الوطني اللبناني، ثُمَّ تلاها بعض من  طلاب الصفوف الثانوية الذين اشتركوا بإحياء هذه المناسبة الوطنيّة،  وأذكرمنهم الطّالبة روانا صعب التي أبدَعت بالفيديو كليب عن تاريخ لبنان منذ عهد العثمانيين وحتّى حقبة الإستقلال، ثمَّ فرقة الرقص الفولكلوري في القسم الثَّانوي التي قدّمت رقصتين على أنغام أغنيات وطنيَّة حازت على كثير من التّصفيق. أمّا الطَّالب أنطوني عون فلقد غرّد للوطن أغنية " يا لبنان دخل ترابك"، ممَّا جعل الجمهور يتجاوب معه بحماسة كُبرى.

 وقد شارك تلامذة القسم الإبتدائي في هذا العيد الوطني أيضاً فأبدعوا بتقديم رقصتين من التراث اللبناني وبعض الأشعار التي نَمَّت عن المحبَّة لوطن الأرز. ومسك الختام، كانت كلمة حضرة الأب مارون يوسف، مدير المعهد،  والتي شرح فيها معاناة اللبنانيين عبر تاريخ استقلالهم، لذلك نحتفل كل سنة بهذا العيد مستذكرين هذا الحدث الفاصل في تاريخ قيام هذا البلد الحبيب. وأردف قائلاً أن هذا الإستقلال تحقّق بفضل وحدة الشعب اللبناني ووقوفهم صفًا واحدة في وجه الوصاية والإحتلال. وإن أردنا الحفاظ على الإستقلال اليوم وكل يوم فلا بُدّ أن نتوحَّد. وتوجّه إليهم مشجِّعًا: "كونوا فخورين بما أنتم عليه! أنتم لستم أبناء الله وحسْب بل وأبناء لبنان أيضاً.أحبوا لبنان وطنكم الأم، وأحبوا أوستراليا حيث وُلِدتُم وتَرعرعتُم ." وفي الختام شَكر أساتذة اللغة العربية وخاصّة منسِّقة اللغة العربية في القسم الإبتدائي السّيِدة ندى القزِّي ومنسِّق اللغة العربيّة في القسم الثّانوي الإستاذ ملحم كيروز للقيام بتحضيرات هذا الإحتفال.

كلُّ ذكرى استقلال والوطن بألف خير.