الوزير رفول من سيدني: "حققت حكومة سعد الحريري افضل المشاريع والإنجازات هذا العام"





يواصل زيارته للجالية اللبنانية في استراليا

الوزير رفول من سيدني: "حققت حكومة سعد الحريري افضل المشاريع والإنجازات هذا العام"

15/11/2017

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: يواصل وزير الدولة لشؤون القصر الجمهوري، د. بيار رفول، زيارته الى استراليا. والوزير رفول هو أبن الجالية اللبنانية - الاسترالية، وله مكانة خاصة... ومحبة واحترام وتقدير في قلوب ابنائها.

ومنذ وصوله الى الربوع الاسترالية والوزير رفول، حركة دائمة... لا يهدأ على مدى ساعات النهار. زار فاعليات سياسية وروحية ومناطقية، والتقى وفود الجمعيات والنوادي والمؤسسات في عدة لقاءات وندوات شعبية حضرها حشود غفيرة من مختلف الشرائح والاطياف اللبنانية والمشرقية.

لقد خصص لقائه الاول مع ممثلي الجمعيات والروابط والنوادي والاعلاميين وعناصر من التيار الوطني الحر، فرع سيدني، تخلله عدة أمور وقضايا، خاصة موضوع استقالة الرئيس الحريري والانتخابات النيابية المرتقبة في أول أيار 2018.

أشاد الوزير رفول في بداية حديثه برئيس الحكومة سعد الحريري، وحكومته التي حققت أهم الانجازات والمشاريع هذه السنة.

ثم أشاد بحكمة وسياسة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي استطاع ان يجمع كل اللبنانيين. كما ونقل للحضور صورة جيدة عن الوضع الامني والقضائي والسياحي في لبنان، مشيراً الى ان لبنان منذ بداية هذا العهد الجديد يشهد نقلة نوعية تتمثل ببناء الدولة وتنفيذ مشاريع كبرى وأحكام قضائية مضى عليها سنوات وسنوات مجمدة.

ثم تحدث عن الضغط والعبء المتأتي من النزوح السوري، مؤكداً بذل اقصى الجهود والمساعي من أجل عودتهم الى مناطق آمنة في سوريا، موضحاً ان الوجود السوري في اوروبا وصل الى 400 الف لاجيء، في حين وصل عددهم في لبنان الى مليون و 890 ألف.

وعن موضوع الانتخابات شدد رفول على أهمية التسجيل للمغتربين، حيث لكل صوت أهمية، والصوت التفضيلي سيحدث فرقاً في النتائج، مشيراً الى انه في عام 2022، سيحق للمغتربين اللبنانيين، بانتخاب نواب لكم من استراليا وبلاد الانتشار.

وأضاف: "استطعنا من تحقيق وإنجاز قانون انتخاب جديد، وهذا القانون قد طرحه المطران عريضة عام 1919 (قبل ان يصبح بطريركاً)، ولكن لاقى معارضة في ذلك الوقت، أما اليوم استطعنا من اعتماد القانون النسبي، والانتخابات المقبلة ستجرى على أساسه. لذلك صوتكم سيساهم في دخول حوالي 20 نائباً من اصحاب الكفاءة الى الندوة البرلمانية، وفقاً لقانون الانتخاب الجديد".

رفول يشارك في قداس الشبيبة في كنيسة دير مار شربل

وفي سياق زيارته الناجحة الى الربوع الاسترالية، شارك الوزير رفول في قداس الشبيبة بكنيسة مار شربل في سيدني. وترأس الذبيحة الالهية رئيس الدير د. الاب لويس الفرخ يعاونه مدير المدرسة الاب مارون يوسف ورهبان الدير.

وشارك في القداس رئيس الرابطة المارونية في استراليا، باخوس جرجس، رئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية جو خطار، رئيس المجلس الاسترالي اللبناني المسيحي وعدد من فاعليات الجالية وممثلي الاعلام.

وتناول الاب الفرخ في عظته شؤوناً وطنية، مشدداً على أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

وبعد القداس توجه الجميع الى صالون الدير، واستبقى بعدها رئيس الدير الوزير رفول والوفد المرافق الى مائدة العشاء.

وخلال المأدبة تحدث رفول عن الوضع في لبنان، مشيداً بدور الكنيسة والرهبان على صعيد لبنان، قائلاً: "لبنان والرهبان توأمان".

ومن المقرر ان يقوم الوزير رفول غدا بزيارة الجالية اللبنانية في ولاية فيكتوريا.