وكيل الاعلام الكويتي: مشاركة الكويت في (اكسبو 2020) ستكون الكبرى من نوعها





لقطة جماعية للوفد الكويتي المشارك في توقيع العقد الرسمي لمشاركة دولة الكويت في معرض إكسبو 2020

وكيل الاعلام الكويتي: مشاركة الكويت في (اكسبو 2020) ستكون الكبرى من نوعها

19/10/2017

دبي - قال وكيل وزارة الاعلام والمفوض العام لجناح الكويت المشارك في معرض (إكسبو 2020) طارق المزرم اليوم الخميس ان مشاركة الكويت في المعرض ستكون الكبرى من نوعها بتاريخ مشاركاتها في هذا الحدث العالمي.

واضاف المزرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توقيع الكويت للعقد الرسمي الخاص بمشاركتها في (اكسبو 2020) ان القيادة السياسية لدولة الكويت تولي اهتماما خاصا لمشاركة الكويت في المعرض الذي سيقام لاول مرة دولة الإمارات البلد العربي الشقيق.

واوضح ان الكويت حجزت بالتنسيق مع الجانب الإماراتي مساحة كبيرة داخل مشروع (اكسبو 2020) لتقيم عليه جناحها الذي سيضم جهات رسمية كويتية عدة.

واوضح المزرم ان مشاركة الكويت ستكون تحت شعار (رؤية الكويت 2035) والذي سيشمل تحت مظلته كل نواحي خطة الكويت التنموية لاسيما ما يتعلق باستدامة الموارد والطاقة البديلة والتنمية البشرية والاقتصاد المعرفي.

وذكر المزرم ان جناح دولة الكويت سيكون في منطقة يطلق عليها (منطقة الاستدامة) داخل المعرض الضخم وسيكون من ناحية الحجم هو الأكبر في تاريخ مشاركات الكويت بمعارض الاكسبو.

واشاد المزرم بتعاون الجانب الإماراتي ممثلا بوزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب (اكسبو 2020) ريم الهاشمي لإنجاح المشاركة الكويتية معربا عن الشكر لحسن التنظيم وحفاوة الاستقبال.

واعرب المزرم عن الثقة بقدرة دولة الإمارات في انجاح هذا المعرض العالمي وحرصها على ان ينجز ويخرج بشكل متميز وجودة عالية في التنفيذ "لكي يكون مثالا يحتذى به للنسخ المستقبلية القادمة للمعرض".

من ناحيته قال المدير التنفيذي لمركز أبحاث المياه لدى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور محمد الراشد ل(كونا) ان اللجنة المنظمة قررت ان يكون شهر ابريل 2018 موعدا لبناء الجناح الكويتي في معرض (إكسبو 2020) موضحا ان معهد الكويت للأبحاث العلمية سيكون شريكا اساسيا في الجناح الكويتي.

واضاف الراشد انه تم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم تبيان جميع التفاصيل الفنية والتقنيات المتعلقة ببناء الأجنحة المشاركة مشددا على ان جناح دولة الكويت سيكون مميزا بالشكل الذي يليق بمكانة الكويت وسمعتها عالميا.

واوضح ان الفريق الكويتي المشكل من وزارات ومؤسسات حكومية كويتية ذات الصلة سيبذل جهودا كبيرة في سبيل اعلاء اسم الكويت بهذه التظاهرة العالمية.

من جهته قال القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي ل(كونا) ان أهمية مشاركة الكويت في معرض (اكسبو 2020) نابع من الارث الحضاري الخليجي الذي تشترك فيه مع دولة الإمارات وباقي دول الخليج.

واضاف ان الكويت بمشاركتها في المعرض تقوم بما تمليه عليها روابط الاخوة تجاه دولة الإمارات لانجاح هذا الحدث العالمي مؤكدا ان الجانب الإماراتي أعرب عن استعداده لتقديم كل أوجه الدعم لهذه المشاركة.

واكد ان الكويت والإمارات "في قارب واحد" هدفه انجاح هذا التجمع الثقافي الدولي مؤكدا ان "نجاح الإمارات في استضافة الاكسبو هو نجاح للكويت".

وقام وكيل وزارة الاعلام الكويتي طارق المزرم بالتوقيع على العقد الرسمي المتعلق بمشاركة دولة الكويت في معرض (إكسبو 2020) بحضور المدير التنفيذي للمعرض الإماراتي نجيب العلي.

وكان الوفد الكويتي يضم الى جانب المزرم والدكتور محمد الراشد كلا من الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي ووكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الإعلام الخارجي فيصل المتلقم ومدير ادارة دول مجلس التعاون الخليجي للاعلام الخارجي فارس العنزي ورئيس قسم الخطط والاستراتيجية لدى مكتب وكيل وزارة الاعلام ناصر الديحاني.