عبدالله بن زايد يلتقي المسؤول الأممي لمحاربة الإرهاب وأمين «التعاون الإسلامي»





استقبل عدداً من وزراء الخارجية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

عبدالله بن زايد يلتقي المسؤول الأممي لمحاربة الإرهاب وأمين «التعاون الإسلامي»

23/09/2017

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس، عدداً من وزراء الخارجية، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون محاربة الإرهاب الدولي، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، على هامش الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد التقى سموه كلاً من كارل إيرجافيك، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية في سلوفينيا، وبهجت باتسولي، وزير خارجية كوسوفو، وميجيل فارجاس، وزير خارجية الدومينيكان، وديتمير بوشاتي، وزير خارجية ألبانيا، وفيفيان بلاكريشنان، وزير خارجية سنغافورة. وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، الدبلوماسية والسياحة والاقتصادية والتجارية والثقافية، إلى جانب تبادل وجهات النظر والمواقف السياسية حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المعروضة منها على جدول أعمال الأمم المتحدة.

ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وكارل إيرجافيك، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية سلوفينيا، على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين البلدين.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، فلاديمير فورونكوف، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون محاربة الإرهاب الدولي. و تم تبادل وجهات النظر حول استراتيجية الأمم المتحدة لمحاربة الإرهاب، والجهود التي تبذلها أمانتها العامة لتعزيز دورها في هذا المجال.

حضر اللقاءات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، وفارس محمد المزروعي، مستشار بوزارة شؤون الرئاسة، ولانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات في الأمم المتحدة.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس، يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في نيويورك.

واستعرض سموه مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إمكانات تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والمنظمة في مختلف المجالات، مؤكداً سموه التزام الإمارات بمبادئ المنظمة. وشملت مباحثات الجانبين استعراض المواقف تجاه القضايا العربية والإسلامية والإقليمية المعروضة على جدول أعمال المنظمة، والتحديات التي تواجهها، بما في ذلك المتصل منها بملف محاربة الإرهاب. (وام)