ولي عهد أبو ظبي استقبل مقتدى الصدر





ولي عهد أبو ظبي استقبل مقتدى الصدر 

  Image result for ‫ولي عهد أبوظبي يستقبل مقتدى الصدر‬‎

استعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، مع مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، العلاقات الأخوية بين البلدين وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واطلع الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء الذي حضره الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، من الصدر على تطورات الساحة العراقية، وأكد أهمية استقرار وازدهار العراق والتطلع، لأن يلعب دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن واستقرار العالم العربي.

وقال ولي عهد أبوظبي إن التجربة علمتنا أن ندعو دائماً إلى ما يجمعنا عرباً ومسلمين وأن ننبذ دعاة الفرقة والانقسام، مشدداً على أن الإمارات تاريخياً مدت يدها إلى الشعب العراقي، ومثمناً مساهمة الجالية العراقية في النهضة التي ارتبط بها اسم الإمارات.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، هنأ الشيخ محمد بن زايد مجدداً بالانتصار الكبير على إرهاب داعش، مؤكداً أهمية استثمار هذه اللحظة للبناء الوطني الذي يجمع كل العراقيين، كما أكد مجدداً ترحيبه بالضيف الكريم وانفتاح الإمارات على العراق حكومة وشعباً، وشدد على أن المشاهد التي تكررت في الوطن العربي بكل ما تحمله من خسائر بشرية ومادية تعلمنا ضرورة العمل المشترك لحماية وصيانة المحيط العربي.

وأعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، امس، أنّ نائب العاهل السعودي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يقود تحركاً خليجياً واعداً لبناء جسور مع العراق.

جاء ذلك في تغريدات له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، غداة استقبال ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، زعيم التيار الصدري العراقي المعارض مقتدى الصدر، إذ قال إنّ التحرك الواعد تجاه العراق الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان بمشاركة الإمارات والبحرين، مثال على تأثير دول الخليج متى توحدت الرؤية والأهداف.

واعتبر الوزير، أنّ استقبال محمد بن زايد، لمقتدى الصدر، هو جزء من التواصل الخليجي مع العراق، لافتا بدأنا كمجموعة مرحلة بناء الجسور والعمل الجماعي المخلص، مضيفاً تصريح بن زايد، بعد لقائه مع الصدر، له دلالات مهمة، مشدداً على أنّ طموحنا أن نرى عراقا عربيا مزدهرا مستقرا، التحدي كبير والجائزة أكبر.