البابا تواضروس يتسلم مفاتيح مدينة أسترالية تكريمًا له





البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس يتسلم مفاتيح مدينة أسترالية تكريمًا له

18 تموز / يوليو2017  

القاهرة - مينا جرجس

ذكرت مصادر صحافية، أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، سيتسلم مفاتيح مدينة كاسي عند زيارته لأستراليا يوم 8 سبتمبر/أيلول المقبل. ولفتت الصحيفة إلى أن البابا تواضروس يعد هو الثاني الذي يتم منحه هذا المفتاح، وقد سبقه المطران الأنبا سوريال في عام 2012، مضيفة أن سام عزيز - عمدة المدينة الاسترالية - تقدم باقتراح بمنح المفتاح للبابا تواضروس، تكريما لجهوده المتميزة في تعزيز المحبة والسلام بين جميع الناس وحكمته في قيادة الكنيسة.

وأشارت إلى الهجمات الدموية التي تعرضت لها الكنائس في السنوات الأخيرة، قائلة إن "المسيحيين هم أكثر المجموعات اضطهادا في الشرق الأوسط"، مضيفة أنه "في التاسع من أبريل/ نيسان هذا العام، قتل 45 شخصا وأصيب نحو 126 آخرين بعد تفجيرين انتحاريين أحدهم في كنيسة ماري جرجس بطنطا، والأخر في الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، وقد وقع بعد دقائق من مغادرة البابا تواضروس للكنيسة".

وأوضحت أنه في مايو/ آيار الماضي، تم توقيف 28 شخصاً من الأقباط كانوا ذاهبين إلى أحد الأديرة قرب القاهرة، وتم قتلهم، وفي يونيو/ حزيران، أعلنت الحكومة الفيدرالية أن المسيحيين الذين رفضت طلباتهم المتعلقة باللجوء، سيُعاد النظر فيها في ضوء العنف والاضطهاد الذي يتعرضون له".