محمد بن راشد يشهد انتصارات خيول الإمارات في «نيو ماركت»





بحضور حمدان بن راشد

محمد بن راشد يشهد انتصارات خيول الإمارات في «نيو ماركت»

14/07/2017

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي انتصارات خيول الإمارات في مهرجان «جولاي كب» الذي أقيم أمس بمضمار نيوماركت العريق في إنجلترا.

كما شهد المنافسات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وشهد المهرجان تفوقاً لافتاً للخيول الإماراتية التي قدمت أداء جيداً وتمكنت من حصد أربعة انتصارات، أبرزها بطولة الشوط الرابع «برنسيس أوف ويلز ستيكس».

شهد اليوم الأول من مهرجان «جولاي كب» الذي أقيم أمس بمضمار نيوماركت العريق في إنجلترا، إثارة كبيرة بين الخيول المشاركة، كما شهد تفوقاً لافتاً للخيول الإماراتية التي قدمت أداء جيداً وتمكنت من حصد أربعة انتصارات، أبرزها بطولة الشوط الرابع «برنسيس أوف ويلز ستيكس».

وتبلغ مسافة هذا الشوط ميلاً ونصف الميل وخصص للفئة الثانية للخيول عمر 3 سنوات، وهو يصنف من بين أقوى الأشواط وتنافست خلاله 6 خيول، لكن الفوز كان من نصيب جواد جودلفين «هوكبيل» بإشراف شارلي آبلبي وقيادة جيمس دويل الذي قاده لقطع مسافة الشوط في زمن بلغ 2:31:00 دقيقة وبفارق 0.75 طول.

المركز الثاني كان أيضاً من نصيب خيول جودلفين حيث حسمه «فرونتيرزمان» لصالحه بقيادة وليام بيوك وهو أيضاً من إشراف آبلبي.

وتعد هذه المواجهة هي الثانية على مسافة 2400 متر، حيث التقيا من قبل بسباق كرونيشن كب للفئة الأولى في إبسوم داونز يوم 2 يونيو الماضي، ووقتها حلّ «فرونتيرسمان» بقوة في المركز الثاني، متقدماً مركزاً واحداً عن «هوكبيل».

وكانت انتصارات الخيول الإماراتية قد بدأت في الشوط الثاني، حين تمكن «كاردشارب» بشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من الفوز ببطولة «آرغانا جولاي ستيكس» البالغ مسافتها 1200 متر للفئة الثانية، بمشاركة 12 خيلاً.

وتواصلت انتصارات الخيول الإماراتية في الشوط الثالث حيث حسم «اختيار» بشعار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الفوز ببطولة «بت هانديكاب» لصالحه.

وفي الشوط الخامس، أضافت «سبرينج كوزموس» بشعار جودلفين انتصاراً رابعاً لخيول الإمارات، وفازت بسباق «بريتيش ستوليشن» وهو سباق مبتدئة بلغت مسافته 1200 متر للمهرات عمر سنتين.

وقاد الفارس وليام بيوك المهرة البطلة للفوز بإشراف المدرب شارلي آبلبي، وقطعت مسافة السباق في زمن بلغ 1:13:31 دقيقة وبفارق 1.25 طول.

وحلّت بالمركز الثاني «إنديسيا» للأمير خالد بن عبدالله، بإشراف شارلز هيلس وقيادة بول هاناجان، وذهب المركز الثالث «آنا نيروم» لإكسيروز أوف ذلا لييت، بإشراف ريتشارد هانون وقيادة سين ليفي.

اليوم الثاني

تنضم المهرتان الرائعتان «وحيده» و«اريبيان هوب» في سن الثلاث سنوات إلى قائمة المنافسات على لقب سباق فالماوث ستيكس (ج1)، وهو السباق الرئيسي في اليوم الثاني من مهرجان سباقات (جولاي كب) في مضمار نيوماركت اليوم.

المهرة «وحيده» بإشراف شارلي آبلبي وقيادة وليام بيوك، التي تسجل ظهورها الأول في الموسم عبر هذا السباق الممتد على مسافة الميل، كانت مصنفة ضمن أفضل خيول السنتين في أوروبا الموسم الماضي، بعد أن أظهرت قدرات تحملية جيدة مكنتها من تحقيق فوز مريح بسباق بري مارسيل بوساك على مسافة الميل أيضا في شانتي بفرنسا في أكتوبر.

واستهلت ابنة الفحل «دبوي» مشاركاتها بالفوز من اول مشاركة في نيوماركت على مسار جولاي كورس حيث حققت فوزاً مباشراً بسباق للمهرات المبتدئات على مسافة سبعة فيرلونغ في أغسطس.

وكان يجري إعدادها لخوض السباقات الكلاسيكية لكنها تعرضت لنكسة في إبريل.

أما «اريبيان هوب» بإشراف مدربه العالمي سعيد بن سرور وقيادة جوسفين غوردون، فخرجت فائزة بالمشاركات الثلاث التي خاضتها هذا العام بعد فوزين على الأرضية الاصطناعية، وقدمت أداء باسلاً وتقدمت بفارق رأس على أرضية عشبية بسباق غانتون ستيكس (ليستد) على مسافة الميل في يورك يوم 17 يونيو الماضي.

وقال سعيد بن سرور: «سجلت«اريبيان هوب»فوزاً جيداً في سباق ليستد في يورك، وظلت تتدرب بشكل جيد، الفارسة جوسفين غوردون قادت المهرة في جميع الانتصارات التي حققتها، وتحسن التعامل معها بشكل رائع».

وتابع: «هذه المنافسة تمثل نقلة كبيرة في المستوى للمهرة«اريبيان هوب»، ولكنني مرتاح من حالتها الراهنة وأتطلع إلى تحقيقها نتيجة طيبة أخرى».

وتتقابل في سباق فالماوث ستيكس مجموعة من سبع مهرات من بينها «رولي بولي» والتي حلت بالمركز الثاني في سباق كورونيشن ستيكس وسباق 1000 غينيس الإيرلندي هذا الموسم، إضافة إلى وصيفة 1000 غينيس الفرنسي «سي أوف غريس».

وتنافس «فينيشنغ تاتش» بإشراف سعيد بن سرور وقيادة مارتن لين، بسباق هانديكاب على مسافة الميل بعد أن سجلت فوزاً من أول مشاركة لها على نفس المسافة في يورك يوم 1 يوليو الجاري، بينما يشارك صاحب المركز السابع في شيشام ستيكس «غولد تاون» بإشراف شارلي آبلبي وجيمس دويل، لأول مرة في سباقات الهانديكاب بوزن أعلى من بقية المشاركين.