عطل الكتروني يحتجز الوف المسافرين في مطاري لندن





عطل الكتروني في شركة الطيران البريطانية

يحتجز الوف المسافرين في مطاري لندن

وقف آلاف المسافرين لساعات طويلة في طوابير بسبب عطل الكتروني في أنظمة شركة الخطوط الجوية البريطانية على مستوى العالم مما خلق حالة فوضى وعدم اقلاع.

وقد استأنفت الشركة بعض الرحلات من أكبر مطارين في بريطانيا، وقالت في بيان إنها تسعى لتشغيل جدول رحلات شبه عادي من مطار غاتويك وغالبية الرحلات من مطار هيثرو. وأضافت نواصل العمل بجهد لإعادة تشغيل جميع نظمنا الإلكترونية ونسعى لتشغيل جدول قريب من العادي في غاتويك وغالبية الخدمات من هيثرو. وأضافت نعتذر بشدة للإزعاج الشديد الذي تعرض له عملاؤنا.

وألغت الخطوط الجوية البريطانية جميع رحلاتها من مطاري هيثرو وغاتويك في لندن بعدما تسببت مشكلة في الكهرباء في تعطيل عملياتها على مستوى العالم وأثرت أيضا على مراكز خدمة العملاء والموقع الالكتروني.

وقال أليكس كروز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة التابعة لمجموعة انترناشونال ايرلاينز غروب آي.إيه.جي أكبر مجموعة طيران في أوروبا، إنه لا توجد أدلة على أي هجوم الكتروني. وأضاف أن السبب هو مشكلة تتعلق بالكهرباء.

واصطف آلاف المسافرين لساعات في قاعات المغادرة في المطارين لا سيما أن فترة مطلع الأسبوع شهدت زحاما حيث أن الاثنين عطلة عامة والعديد من الأطفال يبدأون عطلة منتصف الفصل الدراسي.

وقال مسافرون إن صالات السفر في المطارين اكتظت بالركاب الغاضبين فيما فقد موظفو الشركة المرتبكون القدرة على مساعدتهم بسبب عدم تمكنهم من استخدام أجهزة الكمبيوتر.

وقالت الشركة في بيانها سنرد المال أو نعيد الحجز للعملاء المتضررين من إلغاء رحلاتهم في خدمات جديدة بأسرع وقت ممكن. وأضافت أنها طبقت سياسات إعادة حجز أكثر مرونة للمسافرين المتضررين.

وقال مطار هيثرو في لندن إنه يتوقع المزيد من حالات التأخير والإلغاء لرحلات الخطوط الجوية البريطانية وطالب المسافرين بعدم الذهاب إلى المطار ما لم يتم إعادة الحجز لهم على متن رحلات أخرى.

لندن - رويترز